Rss

أساطير أفلام الآكشن في تاريخ السينما

Large

تتعد أنواع أفلام الأكشن وتزيد شعبيتها يوماً بعد يوم، لكن دائماً هناك أبطال بعينهم يفضلهم الجميع، وتبقى أسماؤهم في أذهاننا كأساطير في عالم أفلام الأكشن، إليك قائمة بأفضل هؤلاء الأبطال على الإطلاق.

Large
1

Die Hard

قام النجم بروس ويليس بتجسيده في سلسلة أفلام Die Hard، وهو شرطي كفؤ يحب التحدي ويتمتع بذكاء قوي يجعله قادراً على حل الألغاز.
Large
2

بروس لي في Enter The Dragon

Enter The Dragon من أهم أفلام الأكشن وأكثرها تأثيراً في هذا المجال، كما أن بروس لي الذي جسد دور البطولة في هذا الفيلم كان يعتمد بشكل كامل على جسده دون اللجوء إلى أي سلاح في مواجهاته مع أعدائه، ما يجعله من أهم رموز الاشتباك بالأيدي وفنون القتال الجسدية.
Large
3

آرنولد شوارزنجر

وكان يجسد أحداث فيلم Terminator T800، وهو الحارس الخاص لطفل ما هبط عليه من المستقبل.
Large
4

دكتور نو في سلسلة أفلام James Bond

وهو شخصية الشرير في أفلام جيمس بوند الذي يتسبب في كل أشكال الدمار، ويحصل عل ما يريد ويشكل الخطر الأكبر في الفيلم، ويتمتع ببرود ملحوظ وقليلاً ما يفقد أعصابه.
Large
5

إنديانا جونز في Raiders of the Lost ARK

وهو عالم آثار يشتهر بمغامراته بحثاً عن قطع الآثار وألغازها القديمة، فإذا كنت من محبي أفلام الأكشن، لا بد أن يكون إنديانا جونز هو بطلك المفضل.
Large
6

رامبو في First Blood

وهو من كبار رموز أفلام الأكشن كذلك، فهو رجل عسكري متقاعد لكن نتيجة لتعرضه للإهانة نمت لديه الرغبة في الانتقام أدت به إلى دخوله في مواجهات ومواقف أكشن مع أعدائه.
Large
7

ميرفي في Robocop

وهو شرطي ماهر تعرض للقتل على يد إحدى العصابات فقامت الشرطة الأميركية بتحويله إلى روبوت شرطي ليكون مقاتلاً آلياً يساعدهم في عملياتهم.
Large
8