Rss

hot

أفضل 5 اختراعات لستيف جوبز

Large

حقق العبقري الراحل ستيف جوبز مؤسس شركة آبل العديد من الإنجازات الرائعة في حياته غيرت وجه العالم، لذا لم يكن مستغرباً أن يستقبل العالم وفاته بحزن شديد خاصة أنه صاحب الاختراعات الرائعة التالية.

Large
1

iPad 2010

عندما ظهر الكمبيوتر اللوحي "آي باد" عام 2010 اعتبر البعض أن لا أحد يحتاجه فيما أعتبره مصنعو أجهزة الكمبيوتر موضة عابرة لن تستمر في السوق كثيراً، لكن الحقيقة أن الجهاز حقق نجاحاً كبيراً وباع ملايين النسخ، حتى إن "آي باد 2" باع عند إطلاقه في مارس 2011 أكثر من 15 مليون نسخة ما يفوق مجموع الكمبيوترات اللوحية لبقية الأجهزة.
Large
2

iMac G4 2002

جاء كمبيوتر "iMac G4" بمثابة تحول كبير في عالم صناعة الكمبيوترات حيث احتوى على شاشة كريستال بحجم 15 بوصة محمولة على ذراع متحرك وعلى قاعدة نصف كروية تحتوي الأجزاء الداخلية للكمبيوتر، ورغم إن تواجده في الأسواق لم يستمر سوى بضع سنوات فإنه أثبت قدرة ستيف جوبز على الابتكار.
Large
3

iPod 2001

غير جهاز آي بود الذي أطلق عام 2001 قواعد اللعب في عدة مجالات بدءاً من فتح الباب للأجهزة الإلكترونية المحمولة للانتشار حول العالم إلى تضخم سوق التحميل من على الإنترنت للتطبيقات، الألعاب والموسيقى، ومع وجود متجر آبل على الإنترنت ومشغل "iTunes" حظيت شركة آبل وجهازها الصغير بحب الملايين حول العالم.
Large
4

iPhone OS / iOS 2007

جاء نظام تشغيل الهواتف الذكية "