Rss

how

كيف تدرس ليلا دون إرهاق؟

Large

المذاكرة من الأمور الأساسية لضمان النجاح في الدراسة أو غيرها من الأمور التي تتطلب اختبارات، لذا إذا كنت تعاني قلة الوقت المتاح قبل دخول اختبار وترغب في السهر حتى تحصل على تقييم أعلى، إليك عدة نصائح تساعدك على السهر والمذاكرة دون الإحساس بالإرهاق.

 

1) أهم شيء في المذاكرة أن تتهيأ نفسياً لها، وأن يكون لديك تصميم على أن المادة التي ترغب في دراستها طوال الليل يجب أن تذاكرها خاصة إذا كانت أول مرة.

 

2) اشرب بعض القهوة أو مشروبات الطاقة، لكن تلك الخطوة لن تكون ضرورية إذا كنت حصلت على قسط كافٍ من الراحة قبل السهر.

 

3) ابحث عن أصدقاء سيذاكرون المادة معك عبر الهاتف أو الرسائل النصية، الحقيقة أنهم لن يساعدوك على إبقاء تركيزك في المذاكرة، لكنك ستضمن أنك لن تنام أثناء المذاكرة. 

 

4) اخرج الكمبيوتر من غرفتك حتى لا تمضي الليل في اللعب والمحادثات بدلاً من المذاكرة، وهذا يسير على كل شيء يجعلك تفقد تركيزك مثل التلفزيون أو الراديو.

 

5) لا تذاكر على السرير لأن ذلك أسهل الطرق للنوم، حاول المذاكرة وأنت جالس على مقعد صلب لأنها الطريقة التي ستضمن تركيز 100% في المذاكرة.

 

6) أضئ كافة أنوار الحجرة، ولا تذاكر أبداً في الظلام أو الإضاءة الخافتة.

 

7) لا تضع كافة كتب الدراسة على مكتبك، فقط ما ستستعمله، حتى يبدو أن لديك القليل من الأشياء لمذاكرتها، ما يجعلك تشعر بإنجاز أسرع. 

 

8) حضر الأدوات التي ستحتاجها للمذاكرة في وقت سابق، مثل الأقلام، الكتب، المذكرات، حتى لا تزعج النائمين في المنزل أثناء بحثك ليلاً عن أشيائك.

 

9) الآن اجلس وابدأ المذاكرة وكلما ركزت أكثر كلما قل إحساسك بالانزعاج.

 

 10) بعد انتهاء المدرسة في اليوم التالي احصل على قسط من النوم يساعدك على البقاء يقظاً بقية اليوم دون النوم في وقت مبكر.

 

11) التركيز العالي مطلوب أثناء الدراسة ليلاً، لأن الاستغراق في أحلام اليقظة أثناء المذاكرة سيؤدي إلى وقوعك في النوم بسرعة أو عدم رغبتك في ا