Rss

hot

أفلام مخيفة ممنوعة من العرض

Large

من وقت لآخر نسمع عن فيلم تم منعه من العرض إما لأسباب سياسية أو لجرعات العنف الكبيرة الموجودة فيه أو لأفكار معينة يروجها، وعادة ما يقوم صانعو الفيلم بإعادة عمل المونتاج له للتقليل من المشاهد التي تؤدي إلى منعه، أو يتم عرضه في أماكن دون أخرى، وهذه قائمة ببعض أشهر تلك الأفلام التي منعت من العرض.

Large
1

Grotesque

فيلم ياباني من إنتاج عام 2009، وينتمي لفئة أفلام الرعب، ويحكي عن رجل وامرأة تم خطفهما في لقائهما الأول ثم يتعرضان للتعذيب من قبل مختطفيهما. وقد منع الفيلم في بلاد عديدة من بينها إنكلترا، نظراً لمشاهد التعذيب العنيفة الموجودة في الفيلم، وهاجم النقاد الفيلم من نواحي أخرى مثل البناء وعمق الشخصيات، الأمر الذي أدى لفشله تجارياً وفنياً.
Large
2

Mikey

تم منع الفيلم من العرض في بلاد كثيرة ولا زال ممنوعاً من العرض في إنكلترا إلى اليوم، ويحكي عن مايكي، الطفل ذو السنوات التسع، الذي يعاني من ميول عدائية لقتل الآخرين وتعذيبهم، وبالفعل يقوم الطفل في الفيلم بقتل والديه بالتبني والانتقال من منزل لآخر وقتل أصدقائه وتعذيبهم.
Large
3

A Serbian Film

أحد أكثر الأفلام إثارة للجدل في التاريخ، وقد منع من العرض في كل من إسبانيا والبرازيل والنرويغ، وتتعدد أسباب المنع ما بين العنصرية ومشاهد العنف والقتل والاغتصاب.
Large
4

Natural Born Killers

من إنتاج عام 1994، كتب السيناريو له المخرج "كوينتن تارانتينو" وأخرجه المخضرم "أوليفر ستون"، ويحكي عن حياة زوجين سيكوباثيين، يقومون معاً بسلسلة من جرائم القتل والتعذيب. وقد منع الفيلم في أيرلندا ومنع من التوزيع في أميركا الأمر الذي اضطر أوليفر ستون إلى حذف أربع دقائق كاملة من الفيلم لكي يتمكن من توزيعه في أميركا.
Large
5

The Evil Dead

صدر في عام 1981 ومنذ ذلك الحين وهو أحد أهم أفلام الرعب المقدرة جماهيرياً ونقدياً على السواء، ويحكي الفيلم عن مجموعة من الشباب في عطلة في مكان معزول يكتشفون شريطاً صوتياً يطلق الأرواح الشريرة ومن ثم تبدأ مشاهد العنف والرعب التي تسببت في منع الفيلم من العرض في كل من ألمانيا وفنلندا وأيرلندا وأيسلندا.
Large
6

Cannibal Holocaust

فيلم رعب إيطالي ممنوع من العرض في أكثر من خمسين دولة، يحكي عن فريق إنقاذ يذه