Rss

أفضل 5 فيتامينات لعلاج تساقط الشعر

Large

ربما لا تعرف أن أسباب الصلع قد ترجع لنقص حاد في الفيتامينات الحيوية بالجسم، ولهذا السبب نقدم إليك القائمة التالية بأفضل 5 فيتامينات تساعد في علاج الصلع وتساقط الشعر. 

 

فيتامين C

يساعد في تحسين الدورة الدموية للجسم التي إذا حدث بها أي اضطراب تؤثر بالسلب على فروة الرأس وبصيلات الشعر، كما أنه يساعد في تغذية الشعر ويحسن الأداء الوظيفي لجهاز المناعة. ويساعد فيتامين C  كذلك في التخلص من الكوليسترول الضار الذي يؤدي إلى إنسداد الشرايين والأوعية الدموية وبالتالي يعيق حركة الدم فيؤثر على تغذية فروة الرأس والشعر. ولهذا يُنصح بالحصول على الفيتامين من المصارد الطبيعية مثل تناول الليمون والبرتقال والتفاح.

 

فيتامين D

يلعب دورا هاما في تغذية الشعر وفروة الرأس، فهو يساعد المعدة في هضم عدد آخر من العناصر الهامة لتحسين نمو الشعر كالحديد والكالسيوم والبروتين. ولهذا في حالة نقص فيتامين D لا يتمكن الجهاز الهضمي من امتصاص الحديد والكالسيوم، مما يؤثر بالسلب على صحة الشعر ونموه وبالتالي تساقطه. يوجد الفيتامين في البيض واللبن والأسماك كالتونة والسالمون ولهذا ينصح بالإكثار من تناول هذه الأغذية.

 

فيتامين E

يمنع العديد من الأمراض، ولكن إذا كان هناك نقص في كميته بالجسم، يؤدي ذلك إلى تساقط الشعر ومن ثم الصلع. يساعد فيتامين E في تنشيط الدورة الدموية، ويتوافر الفيتامين في فول الصويا والبقوليات والقمح والجوز والسبانخ.

 

فيتامين A

يُعرف عن فيتامين A أنه مفيد لصحة العين، ولكن لا تقتصر فوائد الفيتامين على العين فقط، فهي تمتد للشعر والرأس. يساعد الفيتامين في حماية الشعر من التساقط، فهو يساعد في تحسين الدورة الدموية وتحفيزها مما يزيد قوة الجهاز المناعي ويمنع تساقط الشعر. ولهذا أي نقص في هذا الفيتامين يتسبب في حدوث بعض المشكلات في العين وكذلك تساقط الشعر. يوجد فيتامين A  بكثرة في الجزر والبطاطا الحلوة والخضراوات الخضراء والبيض والكبد.

 

فيتامين B

يتكون فيتامين B  من مجموعة من الفيتامينات مثل B1 وB2 وB3 وB5 وB9، وهي جميعها تلعب دورا هاما في منع تساقط الشعر. بالإضافة إلى ذلك تساعد هذه الفيتامينات في التخلص من حدة التوتر وتهدئة الأعصاب وتقويتها. كما أنها تساعد في تقوية جذور الشعر وامتصاص الحديد والكالسيوم وغيرها من العناصر الغذائية الحيوية. يتوفر الفيتامين في الثوم والموز والسبانخ والسالمون واللوز وبذور دوار الشمس وغيرها من الأطعمة.

 

التعليقات()

Thumbnail
♥♥BiG SAS♥♥ #1 يناير 01, 2012 13:59

شكراا علي المعلومات

Thumbnail
ثــــــائــــر 回會回 #2 يناير 01, 2012 17:11

شكرا على المعلومات المفيدة

Thumbnail
sachever6 #3 يناير 04, 2012 23:07

شكرا على المعلومات القيمة

Thumbnail
AlexAlexis #4 يناير 09, 2012 15:12

ممتاز نريد المزيد وشكرا

Thumbnail
SadekAymene #5 يناير 11, 2012 17:13

الشمس تحمي من الصلع لتوفرها على فيتامين D

Thumbnail
Mo3ta9em Samy el-A7ma;D ... #6 يناير 20, 2012 19:40

يعني بالعربي كل الفيتامينات XD ...

ارسل التعليق

برجاء تسجيل الدخول أولا