Rss

السيارة هيربي ستسير بمفردها

Large

لم يعد من الخيال رؤية السيارة هيربي في الشارع وهي تقود نفسها ذاتيا (وهي السيارة التي ظهرت في سلسلة أفلام تحمل نفس الاسم)، حيث بدأ الباحثون في شركة فولكس فاغن الألمانية في تجربة تكنولوجيا قيادة آلية على السيارة بيتلز بما يمكنها من قيادة نفسها دون مساعدة من السائق.


السيارة التي مازالت تحت الدراسة مزودة بنظام قائد آلي يمكنه تولي قيادة السيارة بالكامل مما يسمح للسائق البشري أن يرفع يده عن المقود وقدميه عن البدالات حتى في السرعات العالية التي قد تصل إلى 130 كم/ساعة.
وتحتوي السيارة، التي تحمل اسم "Up"، على نظام مكابح مزود بأجهزة استشعار ليزر يمكنه إيقاف السيارة في حال ظهور أي جسم أمام السيارة، وتعمل أجهزة الاستشعار بالليزر على رصد كافة الخطوط البيضاء في الطريق لضمان بقاء السيارة في الحارة الصحيحة، كما أنها تمسح الطريق أمام السيارة لرصد العوائق أمام السيارة، حيث وجدت الدراسات أن 14% من حوادث الطرق تتسبب فيها سيارات خرجت عن الحارة المخصصة لها.
وقد أشادت فولكس فاغن بالتكنولوجيا الجديدة باعتبارها الخطوة التالية لتكنولوجيا مساعدة السائق الموجودة حاليا مثل أجهزة الاستشعار المستخدمة لصف السيارة.
وتهدف التكنولوجيا الجديدة إلى منع حوادث الطرق التي يتسبب فيها سائقي السيارات الشاردين وغير المنتبهين للطريق، حيث يقوم نظام القيادة الآلي بأخذ القواعد المرورية وحدود السرعة على الطرق في الاعتبار بما في ذلك حالات الازدحام المروري.
إلا أن الشركة أكدت أن السائقين مازال عليهم مراقبة الطريق أثناء القيادة الآلية حتى يمكنهم التدخل في الوقت المناسب في حالة تهديد أمن الركاب، وذكر البروفيسور يورغن ليوهولد، مدير الأبحاث بالشركة، أن ما حققوه يعد إنجازا كبيرا في طريق صنع سيارات آلية وقيادة خالية من الحوادث، لكن السائق يمكنه إطفاء النظام الآلى في أي وقت ويجب عليه مراقبة الطريق باستمرار.

 

التعليقات()

Thumbnail
star.104 #1 يناير 21, 2012 19:18

سياره خلصة مدتهااا

Thumbnail
ثــــــائــــر 回會回 #2 يناير 22, 2012 15:15

سيارة جميلة ووميزة وبعتقد بالمكسيك او البرازيل مستخدمة كسيارة اجرة

Small-image
توليب توليب #3 يناير 26, 2012 04:56

نــآاايس وآااايد حلووو

ارسل التعليق

برجاء تسجيل الدخول أولا