Rss

طرق مبتكرة للهروب من السجن

Large

هل تصدق اختفاء أكثر من 300 سجين وحراسهم من السجن؟ هذا ما حصل في مسلسل الكاتراز الذي يعرض على شاشة "إم بي سي آكشن" كل يوم خميس الساعة 7 مساء بتوقيت غرينيتش... فإذا أعجبك المسلسل وأردت التعرف على المزيد من قصص عمليات هروب مبتكرة ومذهلة قام بها سجناء للحصول على حريتهم، فإليك بعض القصص التي تؤكد أن البحث عن الحرية تجعل السجناء مبدعين في ابتكار طرق الهروب.

Large
1

هروب جيرارد من برج لندن

في الوقت التي كانت تعاني فيه الكنيسة الكاثوليكية من اضطهاد الملكة إليزابيث الأولى، تم القبض على الكاهن جون جيرارد لقيامه بأعمال تبشيرية وحكم عليه بالإعدام. حاول جون الهروب مرة واحدة لكنه فشل. في المرة الثانية استطاع التواصل مع حلفائه من خلال رسائل مكتوبة بحبر سري مصنوع من عصير البرتقال. وبالفعل قام هؤلاء بالإبحار بقارب قرب خندق البرج وربطوا حبلاً وتركوه متدلياً، ثم قام جيرارد بالنزول عليه والهروب من السجن، ليكون بذلك أول شخص ينجح في الهروب من هذا السجن الرهيب.
Large
2

هروب ديلنجر من سجن المقاطعة

نظم ديلنجر أكثر عمليات الهروب جرأة، حيث تعددت مرات سجنه لقيامه أكثر من مرة بعمليات سطو مسلح على البنوك. لكن العملية الأشهر في عام 1934، حيث كان محكوماً عليه بالسجن وتم ترحيله إلى سجن مقاطعة ليك وهو سجن يحرسه الجيش ومعروف أنه من المستحيل الهروب منه. فقام ديلنجر بعمل بندقية مزيفة مصنوعة من قطع الصابون وقام بتهديد الحرس بها حتى استطاع الخروج من السجن.
Large
3

عملية الهروب الكبير من سجن ليبي

أحد السجون الرهيبة أثناء فترة الحرب الأهلية الأميركية. وفي عملية هروب جريئة قام بعض السجناء بإنشاء نفق من داخل قبو السجن ليصل بهم إلى الطريق خارج السجن. لم يكن هذا بالأمر السهل، فالقبو هو مكان مظلم وملاذ مثالي للفئران،إلا أنهم نجحوا بعد 17 يوماً في صنع هذا النفق والهروب من السجن.
Large
4

هروب هايز بيلي من السجن التركي

تم القبض على الطالب الأمريكي هايز بيلي على متن إحدى الطائرات التركية أثناء محاولة تهريبه لعملات مزيفة. وتم ترحيله إلى أحد السجون التركية حيث سجن في جزيرة مرمرة. ومن هناك بدأت محاولة الهروب، إذ كان قريباً من السجن ميناء مليء بسفن الصيد، لذلك قام بالقفز من السجن والسباحة إلى الميناء وسرق أحد قوارب الصيد وهرب إلى اليونان ومنها إلى الولايات المتحدة. أنتج فيلم يقدم القصة الحقيقية لهروب هايز بعنوان "قطار منتصف الليل".
Large
5

الهروب الكبير

نعم، إنها قصة الفيلم الذي يحمل نفس الاسم وهو يعرض قصة حقيقية عن أشهر عمليات الهروب في التاريخ. حيث قام 600 من السجناء بالهروب من أحد السجون الألمانية أثناء الحرب العالمية الثانية، وكان هؤلاء السجناء مجموعة من الجنود الأمريكيين. خطة الهرب كانت معقدة جداً، حيث قام السجناء بعمل نفق تحت أرض السجن يوصل إلى غابة قريبة. لكن لسوء الحظ، لاحظ الحراس عملية الهروب، فتم القبض على 77 سجيناً بعد هروب 76 آخرين، وأغلق النفق.
Large
6

هروب كازانوفا ساحر النساء

بينما كان ساحر النساء جياكامو كازانوفا يسير في السجن خارج زنزانته وجد قضيباً من الحديد وسرعان ما أخذه وخبأه في كرسيه وعمل على تحويله إلى مسمار وخلال بضعة أشهر ومع العمل المتواصل استطاع أن يحوله إلى مسمار مدبب وقام باستعمال هذا المسمار في زنزانته التي اكتشف كازانوفا فيما بعد أنها تقع فوق حجرة المسؤول عن السجن. خطط للهروب عند ابتداء الكرنفال بحيث يكون المكتب خالياً من الضباط، وقبل موعد الكرنفال بثلاثة أيام أصدر مأمور السجن أمراً يقضي بنقل كازانوفا من زنزانته الحالية إلى زنزانة أفضل. ولم تنفع كازانوفا توسلاته بأنه لا يحتاج لزنزانة أفضل. وعند وصوله إلى الزنزانة الجديدة وضع خطة هروب أخرى بحيث أقنع السجين المجاور له بالهرب معه وكان يدعى"بالبي" واستطاع كازانوفا أن يقنع حارسه بأن ينقل المسمار الذي خبأه بين صحون الباستا. وبالفعل أخذ بالبي المسمار وقام بصنع فتحة في سقف زنزانته لأن كازانوفا كان مراقباً وقام بصنع فتحة أخرى في زنزانة كازانوفا وقام الاثنان بالخروج من الفتحة والوصول إلى سطح القصر ليلاً وكان الضباب كثيفاً واستطاعا النزول باستخدام الحبال التي وجداها على السطح إلى أقرب حجرة، وقاما فيها بتغيير ملابسهما وأخذا قسطاً من الراحة حتى شروق الشمس وخرجا من ممر في القصر بعد كسر قفل كان على أحد الأبواب، واستقلا قارباً حيث اتجه كازانوفا إلى "باريس" في الخامس من يناير عام 1757.
Large
7

الهروب باستخدام طائرات باسكال باييه

باسكال باييه ويعرف أيضاً باسم بات (نوع من بنادق كلاشينكوف)، سجن لجريمة قتل وقعت خلال عملية سطو فاشلة على سيارة للأمن، وحكم عليه بالسجن في عام 2001 لثلاثين عاماً. تمكن من الهرب على متن طائرة هليكوبتر (هذه المرة الثالثة التي يستطيع فيها الهرب من السجن)، حيث كانت المرة الأولى في يوليو 2007 عندما قام رفاقه بالخارج باختطاف طائرة هليكوبتر صغيرة مع قائدها من منتجع على بعد نصف ساعة من السجن وهبطت فوق سطح السجن، لينزل منها 3 من الرجال المدججين بالسلاح وانطلقوا بحثاً عن باييت، ثم هربوا برفقته وهبطوا بالقرب من البحر الأبيض المتوسط، وأطلقوا سراح الطيار. باييه والمتواطئون معه هاربون منذ ذلك الحين.
Large
8

هروب دير ديلنجير

من الجنود القلائل الذين فروا من سجن معسكر خلال حرب فيتنام، ديتر دينجلير كان أحد طياري البحرية الأمريكية واستطاع الفرار من سجن معسكر الغاب خلال حرب فيتنام في عام 1966. سقطت طائرة دينجلير عن طريق مضادات الطائرات عبر لاوس وألقي القبض عليه ونُقل إلى معسكر اعتقال. هروب دينجلير تم بعد أن ساهم عقب اعتقاله وعلى الفور بإقناع بعض السجناء بخطته للهروب فساعدوه على تنفيذها بعد اقتناعهم بها. وفي يوم 29 يونيو عام 1966 تمكنوا من فك قيودهم والوصول إلى مستودع أسلحة صغير بالقرب منهم ثم إطلاق النار على ثلاثة حراس والتوجه إلى الغابة الكثيفة بالقرب منهم. وفي نهاية المطاف قضوا 23 يوماً في الغابة وهم يتحملون الحرارة الشديدة والحشرات والجوع، قبل أن يتم إنقاذهم من قبل طائرة مروحية أمريكية. الجدير بالذكر أنهم لم يبق من السجناء الآخرين برفقة دينجلير سوى مقاول من أصول تايلندية استطاع النجاة فيما لقي البعض حتفهم واختفى آخرون في الغابة ولا يعلم مصيرهم أحد.
Large
9

الهروب الوحيد الناجح من سجن الكاتراز

خلال 29 سنة من عمل مصلحة السجون في سجن الكاتراز لم تسفر محاولات الهرب المتكررة عن تمكن سجناء من الفرار، فعلى مدى هذه الأعوام حاول 36 سجيناً الهرب 23 منهم تم القبض عليهم، و6 منهم قتلوا بالرصاص أثناء هروبهم، و3 فقدوا في البحر ولم يتم العثور عليهم أبداً. ولكن في يوم 11 يونيو 1962 نفذ فرانك موريس وجون أنجلين وكلارنس أنجلين بنجاح واحدة من أعقد الخطط المبتكرة للهروب. موريس والأخوان أنجلين تسلقوا فتحة التهوية لأحد المداخن ووصلوا أعلى السقف، ثم نزلوا على سطح المبنى وجذفوا بعيداً على عوامات مطاطية. بحثت الشرطة في صباح اليوم التالي عن الهاربين من الكاتراز دون نجاح. السجان قال إن الهاربين قاموا بوضع رؤوس وهمية مصنوعة من خليط من الصابون وورق التواليت والشعر الحقيقي في أسرتهم لخداع ضباط السجن. اختفى موريس والأخوة أنجلين دون أي أثر، ومازالوا مطلوبين من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي.
Large
10

الهروب من سجن Maze

واحد من أعنف السجون على الإطلاق، في عام 1983 نجح 35 سجيناً في السيطرة عليه، حيث نظمت مجموعة من السجناء خططاً بمساعدة الجيش الجمهوري الأيرلندي بقيادة جيري كيلي وقاموا بالسيطرة على السجن باستخدام المسدسات التي تم تهريبها إلى داخل السجن. بعد إصابة العديد من الحراس وسرقة زيهم العسكري، اختطف السجناء سيارة وتنكروا في هيئة الحراس، وكان عددهم 35 رجلاً ، فر منهم 16 وأصيب الآخرين برصاص الحراس.

التعليقات()

Thumbnail
ثــــــائــــر 回會回 #1 فبراير 01, 2012 16:11

اجملهم هروب من سجن الكاتراز . وحضرت فلم من بطولة كلينت استوود للهروب وبرنامج على ناشونال جيوجرافك لكن مش معروف مصير الهاربين اذا نجو او غرقو والمياه سحبتهم

Small-image
fadellabbas #2 فبراير 01, 2012 21:28

واو شي مثير

Thumbnail
MohamedHosam #3 فبراير 02, 2012 14:33

اجمد هروب بتاع كازانوفا

Thumbnail
ZenaHiasat #4 فبراير 02, 2012 15:16

الهروب الكبييييييير رااااااااااااااااااااااائع

Thumbnail
AhmedSayedHassan #5 فبراير 03, 2012 18:54

اى حاجه فيها هروب لازم تكون شايقه

Thumbnail
SadEmotion #6 فبراير 06, 2012 23:13

شي مثير

Thumbnail
RazanJamal #7 فبراير 10, 2012 11:57

ههههههههه ما يقدروا يتحملوا كم سنة

ارسل التعليق

برجاء تسجيل الدخول أولا