Rss

طرق مبتكرة للهروب من السجن

Large

هل تصدق اختفاء أكثر من 300 سجين وحراسهم من السجن؟ هذا ما حصل في مسلسل الكاتراز الذي يعرض على شاشة "إم بي سي آكشن" كل يوم خميس الساعة 7 مساء بتوقيت غرينيتش... فإذا أعجبك المسلسل وأردت التعرف على المزيد من قصص عمليات هروب مبتكرة ومذهلة قام بها سجناء للحصول على حريتهم، فإليك بعض القصص التي تؤكد أن البحث عن الحرية تجعل السجناء مبدعين في ابتكار طرق الهروب.

Large
1

هروب جيرارد من برج لندن

في الوقت التي كانت تعاني فيه الكنيسة الكاثوليكية من اضطهاد الملكة إليزابيث الأولى، تم القبض على الكاهن جون جيرارد لقيامه بأعمال تبشيرية وحكم عليه بالإعدام. حاول جون الهروب مرة واحدة لكنه فشل. في المرة الثانية استطاع التواصل مع حلفائه من خلال رسائل مكتوبة بحبر سري مصنوع من عصير البرتقال. وبالفعل قام هؤلاء بالإبحار بقارب قرب خندق البرج وربطوا حبلاً وتركوه متدلياً، ثم قام جيرارد بالنزول عليه والهروب من السجن، ليكون بذلك أول شخص ينجح في الهروب من هذا السجن الرهيب.
Large
2

هروب ديلنجر من سجن المقاطعة

نظم ديلنجر أكثر عمليات الهروب جرأة، حيث تعددت مرات سجنه لقيامه أكثر من مرة بعمليات سطو مسلح على البنوك. لكن العملية الأشهر في عام 1934، حيث كان محكوماً عليه بالسجن وتم ترحيله إلى سجن مقاطعة ليك وهو سجن يحرسه الجيش ومعروف أنه من المستحيل الهروب منه. فقام ديلنجر بعمل بندقية مزيفة مصنوعة من قطع الصابون وقام بتهديد الحرس بها حتى استطاع الخروج من السجن.