Rss

how

كيف تصنع فيلم دمى متحركة

Large

إذا كنت تتساءل عن كيفية صنع أفلام دمى متحركة مثل "Wallace" و "Gromit"، فالأمر ليس صعباً، لكنه يستهلك الكثير من الوقت ويتطلب الكثير من الصبر، وما دمت تملك هاتين الميزتين، فأنت على موعد مع المتعة، فقط عليك إتباع الخطوات التالية:

 

1) تأكد من أنك تملك كاميرا رقمية مزودة بذاكرة كبيرة وكمبيوتر قادر على تشغيل برنامج صنع أفلام مثل " Windows Movie Maker" أو "iMovie" أو غيرها من البرامج التي لا تحتاج إلى احترافية كبيرة، إلا إذا كنت تستطيع استخدام برامج أكثر احترافية.

2) اجمع الدمى والأجسام التي ترغب في أن تظهر في فيلمك، والتي قد تكون من الصلصال، أو السلك، أو عرائس خشبية أو مكعبات الليغو. وعليك أن تكون واسع الخيال فيما قد يمكنك استخدامه في عمل فيلمك.

3) فكر في فكرة فيلمك أو ما قد يدور حوله وما ستفعله الشخصيات التي صنعتها وقم بكتابة الحدث والحوار والوصف.

4) خطط جيداً لحركات الشخصيات في قصة الفيلم، فمن المهم معرفة الحركة التي ستقوم بها الشخصيات مثل السير، والإيماء بالرأس، وحمل الأشياء، والانفعالات وغيرها من حركات.

5) جهز الشخصيات للتصوير من خلال وضعها في شكل معين بموقع التصوير.

6) ضع الكاميرا أمام موقع التصوير الذي حددته سلفاً، ومن الأفضل دعم الكاميرا أو وضعها في مكان ثابت حتى لا تهتز بما يفسد الفيلم، وتذكر أنه كلما التقطت المزيد من الصور في وقت أقل كلما كانت الحركة طبيعية.

7) ضع إضاءة جيدة بالمكان، ويمكنك الحصول عليها من خلال مصباح أو كشاف إضاءة، وإذا كانت الإضاءة غير ثابتة عند التقاط الصور فيمكنك إغلاق مصادر الضوء الأخرى وإغلاق الستائر والأبواب.

8) التقط صورة واحدة للشخصيات في مشهد التصوير الذي صنعته للفيلم.

9) ابدأ في صنع الحركة المتتالية لشخصياتك من خلال تحريكها حركة صغيرة للغاية في كل مرة وقد تكون الحركة تعني تحريك كامل الدمية لتظهر أنها تسير أو رفع ذراعها أو تحريك رأسها أو قدمها، وإذا وجدت أثناء تحريكك لجزء من جسم الدمية أنها تميل أو ستقع فيمكنك تثبيت الدمية في السطح الذي تقف عليه.

10) قم بمراقبة معدل الحركة للشخصية الموجودة في الصورة التالية ولاحظ مدى التغيير البسيط الذي يتم عمله في كل إطار لتظهر ذراع الشخصية في النهاية مرتفعة ورأسها تنظر لإحدى الجهتين.

11) قم بتكرار معدل الحركة حتى تنتهي من تصوير المشهد أو تمتلئ ذاكرة الكاميرا الخاصة بك.

12) قم بنقل الصور إلى جهاز الكمبيوتر واحفظها في مكان سهل الوصول إليه.

13) قم باستخدام أحد برامج صنع الأفلام التي سبق أن ذكرناها وافتح الصور التي التقطتها فيه، وتأكد من وضعها بنفس ترتيب التقاطها وجعل الفارق الزمني بين الصور صغير جداً حتى يتتالى عرضها وتظهر كفيديو طبيعي، وإذا كنت غير راضي عن السرعة فيمكنك حفظ مشروعك في شكل فيديو ثم إعادة فتحه بواسطة البرنامج وزيادة معدل التتابع في المشاهد لتحصل على السرعة المرغوب فيها، وبعد التأكد من أنك أنهيت الفيلم بالسرعة والشكل الذي تفضله قم بحفظ المشهد وقم بعمل المشاهد الأخرى وكرر نفس الطريقة وبعد الانتهاء يمكنك ضم مقاطع الفيديو في فيلم واحد.

14) قم بإضافة التأثيرات البصرية والنقلات أو ما ترى أنه سيجعل الفيلم أفضل.

15) بعد الانتهاء من الخطوات السابقة تكون قد انتهيت من صناعة فيلمك الأول ويمكنك إرساله لأصدقائك للحصول على رأيهم والاستمرار في صنع المزيد من الأفلام.

 

التعليقات()

Thumbnail
ثــــــائــــر 回會回 #1 فبراير 13, 2012 13:32

الفكرة حلوة لكن بدها طولة بال كبيييرة

Thumbnail
star.104 #2 فبراير 14, 2012 01:44

ماااااااا الي خلاء على هل اشيااااااااااااااااء

ارسل التعليق

برجاء تسجيل الدخول أولا

احدث التعليقات

Three_sixty

في الحقيقة الشـاب حـسني أفضل منه بكثـير وله صوت أفضل وبالطبع هذا من وجهة نـظري أنــا..! :)

44
Three_sixty

البيانو هو آلتي الموسيقية المفضلة عندما يأتي الأمر لموسيقى للرعب و خاصة الغموض.

5
Three_sixty

إجابة واحدة: هامفي (الهمر العسكرية)

2
Three_sixty

هههههههههههه والله حالة

2
Three_sixty

وشو نعمل 8 ساعات بالعمل معظمها جلوس غير البيت والمقهى

1