Rss

رجل يصنع لنفسه تابوتا فرعونيا

Large

قام فريد غينترت ببناء تابوت له كي يحفظ جثته عند وفاته، حيث قام بتصميمه تابوته على هيئة التوابيت الفرعونية التي كان يستخدمها المصريون القدماء. 

 

استغرق بناء التابوت نحو 25 عامًا، أمضاها غينترت في تعلم أساسيات النجارة وانتقل فيها من مرحلة لأخرى في بناء التابوت ليخرج الصندوق على هيئة تحفة فنية من إبداعه الشخصي. يبلغ طول التابوت 7 أقدام، ويصل وزنه إلى 3 أرطال (1 كيلوغرام). استعان غينترت في صناعة التابوت بخشب الأرز وقام برسم التابوت وتزيينه يدويًا، كما تعددت الألوان التي استخدمها لتكون بين الأخضر والذهبي والأحمر والأسود، وهي الألوان الملكية التي كانت تستخدمها أسر نبلاء مصر قديمًا. كما قام بنحت العديد من الصور الرموز المصرية القديمة على التابوت من الخارج. رسم غينترت من الخارج بالقرب من أسفل قاع التابوت صورة للرب المصري القديم أوزوريس، و من الداخل رسم صورة كاملة الهيئة لنوت ربة السماء، وعلى جانبي التابوت رسم صورة لعين حورس الشهيرة.

غينترت يعشق منذ صغره الحضارة المصرية القديمة، والمثير في الأمر أنه شهد عام ولادته 1922 الاكتشاف الشهير لمقبرة توت عنخ أمون الفرعون الصغير، ومنذ كان صغيرًا ظل يجمع التماثيل والتذكارات المتعلقة بالحضارة المصرية القديمة، ومنذ نحو 10 أعوام، قام بزيارة مصر ولديه العديد من الكتب حول تاريخ مصر وحضارتها القديمة.

 

 

التعليقات()

Thumbnail
ثــــــائــــر 回會回 #1 فبراير 14, 2012 12:36

عقبال التحنيط

Thumbnail
star.104 #2 فبراير 14, 2012 22:26

يامجدوب شو بدك بي هل شغل . يا حرامممممممممممممم

ارسل التعليق

برجاء تسجيل الدخول أولا