Rss

أقوى 10 أفلام للنجم راسل كرو

Large

يتمتع النجم راسل كرو الأسترالي الأصل بوسامته وموهبته الفنية التي أهلته للحصول على 3 ترشيحات لجوائز الأوسكار، ربح منها واحدة، فإذا كنت من محبي هذا النجم ندعوك للتعرف على أقوى 10 أفلام لعب دور البطولة فيها.

 

 

 

اقرأ أيضا :

أفضل 10 أفلام مجنونة لجوني ديب

أفضل 10 أفلام لأنطونيو بانديراس

 
 
Large
1

A Beautiful Mind

من الأفلام الرائعة التي أبرزت قدرات النجم راسل كرو وأهلته للترشح للأوسكار، والفيلم يدور حول عالم الرياضيات الأميركي "جون ناش" الذي يقبل العمل مع وزارة الدفاع الأميركية لفك شفرات التواصل بين السوفيت وعملائهم بالولايات المتحدة، وأثناء قيامه بذلك تنقلب الأحداث رأسا على عقب ويكتشف المشاهد أن الأمر يتخطى مجرد فك شفرة سرية، فعقل "ناش" يخلق عالما من الأوهام المشفرة التي تتضافر مع حياته الواقعية. وساعد التمثيل الرائع لراسل كرو في حصول الفيلم على 4 جوائز أوسكار، لكن للأسف لم تتوجه واحدة منها لراسل كرو الذي توقف حظه عند ترشيحه فقط (لكنه عوضها بحصوله على جائزة البافتا التي تُعد أوسكار السينما في بريطانيا)، الفيلم أنتج عام 2001 وشاركته في البطولة النجمة جينفر كونيلي التي حصلت على جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها بالفيلم. يعرض الفيلم يوم غد على شاشة "إم بي سي 2" الساعة السادسة مساءً بتوقيت غرينيتش.
Large
2

Gladiator

من الأفلام التي حققت شهرة واسعة للنجم راسل كرو، ويدور حول قائد روماني يتعرض للخيانة وتقتل أسرته على يد ابن الإمبراطور المدلل، فيقرر الذهاب إلى روما كمصارع والبحث عن الانتقام لتتوالي الأحداث بشكل مثير، الفيلم أنتج عام 2000 وتميز بالواقعية الشديدة في الأزياء والأماكن التي تمثل العصر الروماني ما ساهم في فوز الفيلم بخمس جوائز أوسكار، قام ببطولة الفيلم إلى جانب راسل كرو النجم خواكين فونيكس، وقد حصل فيه كرو على جائزة الأوسكار كأفضل ممثل في دور رئيسي.
Large
3

Cinderella Man

يُعد من أفضل الأفلام التي قام بها النجم الأسترالي راسل كرو والتي تعطى الأمل لكافة من يبحث عنه، الفيلم مقتبس عن ثصة حقيقية لملاكم يعاني من التعب وإنهيار مستقبله في عالم الملاكمة خلال فترة الكساد الاقتصادي في العشرينات والثلاثينات، لكنه يقرر القيام بآخر محاولة حتى يتمكن من أخراج أسرته من الفقر الذي تعاني منه، الفيلم أنتج عام 2005 وقام ببطولته راسل كرو والنجمة رينيه زيلويغر وكريغ بييركو، وقد ترشح لثلاث جوائز أوسكار إلا أنه لم يحصل على أيا منها.
Large
4

To Yuma3:10

من الأفلام الرائعة التي قام بها النجم راسل كرو فيلم " To Yuma3:10 " والذي يدور حول زعيم عصابة (راسل كرو) في الغرب الأميركي الشرس، ويتم القبض عليه لكن لا يوجد من لديه الشجاعة لتوصيله إلى القطار المتجه إلى مدينة يوما لمحاكمته، حتى يقرر أحد المزارعين الذي يعاني من مشاكل مالية توصيله ليؤكد لإبنه أنه ليس جبانا، ونتيجة شجاعته يعجب به زعيم العصابة لدرجة أنه ينقلب على أفراد عصابته الذين هبوا لإنقاذ.، الفيلم أنتج عام 2007 وقام ببطولته راسل كرو وكريستيان بايل وبن فوستر وقد تم ترشيحه لجائزتي أوسكار أفضل فيلم حركة، وجائزة أفضل ممثل مساعد لبن فوستر.
Large
5

The Next Three Days

يدور حول زوجين سعيدين تنقلب حياتهما رأسا على عقب بعدما يتم اتهام الزوجة بجريمة قتل، وبعد فشل الاستئناف ضد الحكم الصادر ضدها يقرر زوجها أستاذ الجامعة تهريبها من السجن لتزداد الأحداث سخونة وإثارة، الفيلم أنتج عام 2010 وقام ببطولته راسل كرو إلى جانب النجمة إليزابيث بانكس والنجم ليام نيسون.
Large
6

A Good Year

يُعد من الأفلام التي عانت من عدم التقدير الجماهيري رغم روعتها، الفيلم يدور في إطار رومانسي كوميدي حول سمسار البورصة البريطاني (راسل كرو) الذي يرث عن عمه فيلا بفرنسا، وأثناء تواجده هناك يعيد اكتشاف الحياة من جديد ويدرك أنها لا تقتصر على الأموال والمنافسة، الفيلم يعد كنسمة أمل تبعد المشاهدين عن العالم المادي وقد تم إنتاجه عام 2006 وقام ببطولته إلى جانب راسل كرو النجمة آبي كورنيش وألبرت فيني.
Large
7

L.A. Confidential

أدى راسل كرو في هذا الفيلم دور محقق الشرطة العنيف الذي دائما ما يحقق العدالة اعتمادا على العنف والذي يشترك في التحقيق بجريمة قتل غامضة في مطعم، الفيلم بطولة راسل كرو، كيفين سبيسي وغاي بيرسي، وقد حصل الفيلم الذي أنتج عام 1997 على جائزتي أوسكار أفضل ممثلة مساعدة وجائزة أفضل نص سينمائي.
Large
8

Robin Hood

عن الشخصية المغامرة الشهيرة روبن هود التي تعد أحد الشخصيات الفلكلورية الشهيرة في إنكلترا، والتي قام راسل كرو بأداء دورها، يدور الفيلم في القرن الثالث عشر حول روبن هود وعصابته من اللصوص التي تواجه فساد الحكام في قرية صغيرة لتتصاعد الأحداث بعد ذلك إلى مواجهة كبيرة بين روبن هود نصير الفقراء والحكام الفاسدين، قام ببطولة الفيلم راسل كرو والنجمة الجميلة كيت بلانشيت والنجم ماثيو ماكفادين.
Large
9

Master and Commander

من الأفلام الرائعة التي ستقوم بمتابعتها حتى النهاية رغم العنوان الغريب الذي يحمله، الفيلم يدور حول قائد عسكري بريطاني يقوم بمطاردة إحدى السفن الفرنسية أثناء فترة حروب نابليون، الفيلم يتميز بنص رائع وأحداث مترابطة ومشوقة تجعل المشاهد يرغب في المشاركة في المطاردة الرائعة، الفيلم أنتج عام 2003 وحصل على جائزتي أوسكار وقام ببطولته راسل كرو والنجم باول بيتاني وبيلي بويد.
Large
10

The Quick and the Dead

أولى خطوات دخول راسل كرو عالم السينما الأميركية، ويدور الفيلم في وقت رعاة الأبقار حول سيدة تعود إلى إحدى المدن بحثا عن الانتقام من قتلة والدها، من خلال مسابقة للنزال بالمسدسات تنتهي بموت المتسابق الأبطأ في سحب مسدسه، الفيلم أنتج عام 1995 وقامت ببطولته النجمة المثيرة شارون ستون وراسل كرو والمخضرم جين هاكمان، فضلا عن النجم الصاعد آنذاك ليوناردو دي كابريو.

التعليقات()

Thumbnail
ثــــــائــــر 回會回 #1 فبراير 21, 2012 15:37

ممثل راائع ومعظم افلامه رهيبة

Thumbnail
sadsaller #2 فبراير 21, 2012 17:59

حلو جليتدوتر

Thumbnail
نظره وترحال #3 فبراير 22, 2012 01:09

كلهم الافلام بصراحه حلوه مرررررررررررررررره وزي ما في القائمه قود يير بصراحه مو ما اعجبني بس ممثل رائع وما يتفوت له اي فليم

ارسل التعليق

برجاء تسجيل الدخول أولا