Rss

أفلام تألق فيها النجم دينزل واشنطن

Large

خلال مشواره الفني الحافل، أثبت النجم دينزل واشنطن أنه ممثل من طراز خاص، وتبقى السمة الرئيسية في شخصياته المتنوعة أنه دائماً "الرجل القوي" الذي لا يقبل أي تنازل سواء كان طيباً أو شريراً، وهذه قائمة بأكثر الأدوار التي برع في تمثيلها.

Large
10

Devil in a Blue Dress

في هذا الفيلم الذي يعد من أنواع الدراما السوداء نرى "واشنطن" الجندي السابق في الحرب العالمية الثانية والعامل الذي طرد من عمله ظلماً ليتحول إلى محقق خاص لحاجته إلى المال، فيتورط في عالم الجريمة ورجال الشرطة والسياسيين الفاسدين في واحد من أقوى أدواره.
Large
9

Crimson Tide

يجسد واشنطن دور ضابط البحرية "رون هانتر" على متن الغواصة الأميركية "يو إس إس ألاباما" في أوقات تتسم بالاضطراب وشبح حرب نووية مع روسيا، في هذا الدور ينتزع الرجل القوي "واشنطن" القيادة من قائد الغواصة العملاق "جين هاكمان" لإيقاف حرب نووية مدمرة مع روسيا ثم تتصاعد الأحداث، في هذا الدور أثبت واشنطن مرة أخرى مدى تفرد موهبته.
Large
8

Man On Fire

لا أحد في عصابات المكسيك التي تعمل في خطف الأغنياء يستطيع أن يوقف انتقام ضابط السي أي إيه السابق والحارس الخاص لإحدى عوائل المكسيك الغنية "جون كريسي"، الرجل القوي يختار الانتقام وسيلة مستخدماً كل أنواع الأسلحة المتاحة لينشر القتل بين عصابات الخطف المكسيكية لاعتقاده قتلهم الطفلة بيتا ـ "داكوتا فاننغ" ـ التي كان يقوم بحمايتها.
Large
7

Unstoppable

سائق القطار "فرانك بارنز" ومساعده الشاب ويل كولسون ـ "كريس باين" ـ لا يشهدان الكثير من الأحداث في مهنتهما المتصلة بتنظيم مسارات قطارات السكة الحديد، إلى أن يأتي يوم ينطلق فيه قطار بلا سائق، نتيجة خطأ، محملاً بمواد كيماوية قابلة للانفجار، يجبر واشنطن (بارنز) مرة أخرى على استدعاء الرجل القوي بداخله لإيقاف هذا القطار قبل حصده لحياة الآلاف. الفيلم يعد من فئة الحركة وهو مقتبس من أحداث حقيقية، وقد برع واشنطن كالمعتاد في هذا الدور.
Large
6

Glory

واحد من أفضل أفلام هوليود التي تناولت الحرب الأهلية الأميركية في القرن التاسع عشر، يروي قصة الفوج 54 المتكون من المتطوعين السود في جيش الشمال الذي يحارب من أجل إنهاء عبودية السود في ولايات الجنوب الأميركية، يجسد واشنطن دور الجندي المتمرد الهارب من العبودية (تريب) الناقم على ما تعرض له من ظلم، وهذا الدور كان بطاقة ترشح واشنطن لأول مرة لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد.
Large
5

Philadelphia

يلتقي العملاق الأسمر بعملاق هوليودي آخر ـ "توم هانكس" ـ في واحد من أقوى أفلام الدراما الأميركية، حيث تناول اضطهاد الشاذين جنسياً وحملة فيروس نقص المناعة المكتسية "الإيدز"، يجسد واشنطن دور المحامي الناجح "جو ميلر" الذي يتصدى للدفاع عن أندرو بيكيت الشاذ جنسياً في قضيته التي يرفعها ضد الشركة التي كان يعمل بها بعد أن طردته ظلماً بعد علمها بمرضه.
Large
4

Malcolm X

من منا لا يعلم المناضل المسلم الأسود "مالكوم اكس", ومَن أكثر جدارة من واشنطن لتجسيد السيرة الذاتية لهذا المناضل الذي دافع عن حقوق السود في فترة الستينيات العصيبة في التاريخ الأميركي حتى اغتياله 1965، واشنطن برع في هذا الدور إلى الدرجة التي رشحته للأوسكار كأفضل ممثل.
Large
3

American Gangster

المخرج الموهوب "رادلي سكوت" استعان بخدمات واشنطن ليجسد السيرة الذاتية لرجل العصابات "فرانك لوكاس" الذي نشأ في شمال ولاية كارولينا الأميركية وليصبح أكبر تاجر هيروين في ولاية نيويورك في فترة السبعينيات من القرن العشرين ويدير حي السود الشهير "هارلم"، واشنطن استوعب الدور ليرسم لوحة إبداعية أخرى في مسيرته الفنية الحافلة.
Large
2

The Hurricane

واشنطن يعود ليجسد دور ملاكم الوزن المتوسط "روبن هوريكين" الذي اتهم ظلماً في قضية قتل ثلاثية ليقضي السنوات بين "1966-1985" في السجن، الفيلم يروي قصة هذا الملاكم وسنوات سجنه التي قاربت الـ20 سنة، تجسيد واشنطن نال استحسان النقاد.
Large
1

Training Day

أكثر أدوار العملاق الأسمر "واشنطن" عبقرية وإبداعاً، جسد فيه دور رجل الشرطة الفاسد الذي يعمل بقسم المخدرات، تدور أحداث الفيلم في 24 ساعة بين أحياء عصابات مدينة لوس أنغلوس حيث يتجول الشرطي الفاسد ألونزو مصطحباً المتدرب الجديد ثم تتصاعد الأحداث. أداء واشنطن في هذا الفيلم تخطى جميع الحدود ليعتبر من أفضل الأدوار على مر تاريخ السينما ولينتهي صاحبه فائزاً بأوسكار أفضل ممثل.

التعليقات()

Thumbnail
the SUPER MAN #1 فبراير 26, 2012 10:51

you wanna go home or you wanna go jail ... "Training day" the best movie ever

Thumbnail
ثــــــائــــر 回會回 #2 فبراير 26, 2012 16:11

ممثل رائع وكل افلامة رهيبة

Thumbnail
ahmed.leo0o #3 فبراير 26, 2012 18:49

من اجمل افلامة هو الاخير يعني كل ميطلع لازم اشوفة خرافي هذا الممثل

Thumbnail
نظره وترحال #4 فبراير 27, 2012 00:00

ما شفت افلامه كلها بس بصراحه ممثل ما يتفوت له ولا فيلم

Thumbnail
ليبي( حر)ليبي(وافتخر) #5 فبراير 27, 2012 19:37

ممثل رائع وافلامه كلها اكشن واتاره مثل برامج اكشنها هههههههههههههههههههههههههههههه

Thumbnail
Osman.Zakho #6 مارس 01, 2012 11:48

ممثل روععععععععععععععععع افلامو روعععععع *-*

ارسل التعليق

برجاء تسجيل الدخول أولا

احدث التعليقات

Three_sixty

جامدة جدا جدا جدا

2
Three_sixty

غبى

4
Three_sixty

انا لسة راجع من الجيم دلوقتي سبحان الله .. رافع بنش 30/30 و الحمد لله

2
Three_sixty

طب ماهو الطفاشة بتفتح كلو هعههههههههه

2
1

بيلعبوا ببطيء شديد جدا جدا

3