Rss

كيف تصنع بوغاتي الخارقة

Large

صممت شركة السيارات الألمانية "فولكس فاجن" السيارة بوغاتي فيرون التي تُعد السيارة الأسرع في عالم السيارات الرياضية، بمحرك يصل إلى قوة 1001 حصانا، أي ما يقارب ضعفي قوة محرك أفضل سيارة رياضية، و5 أضعاف قوة محرك السيارات العادية.

 

تصل سرعة السيارة بوغاتي القصوى إلى 253 ميلا في الساعة، وهو رقم لم تقترب منه أسرع السيارات الرياضية، لهذا السبب تعد السيارة بوغاتي ظاهرة خارقة في عالم السيارات. تُصنع فرامل هذه السيارة بواسطة الشركة التي تصنع فرامل الطائرات الجامبو، مع العلم بأن سرعة البوغاتي تتجاوز سرعة الطائرات الجامبو عند الإقلاع.

وصمم السيارة بوغاتي فريق من مهندسي الطيران والسيارات، لهذا جاءت السيارة بإمكانيات فريدة قل ما تتواجد في السيارات الأخرى. محرك سيارة البوغاتي ذو القوة الهائلة (16 سلندر) يُعد معجزة هندسية، فهو يُصنع يدويا ويركب من قطع التيتانيوم التي تُستخدم في بناء الطائرات، وقد استغرق المهندسون 5 سنوات لابتكار هذا المحرك الجبار الذي يحتاج إلى 10 أجهزة تبريد لتقليل حرارته أثناء القيادة، ويستهلك وقودا أكثر من أي سيارة أخرى.

وطبقا لأراء خبراء السيارات، فالسيارة بوغاتي تمتلك مزايا كل من السيارات الرياضية السريعة والسيارات الأنيقة، حيث يمكن قيادتها في حلبة السباقات وأيضا في شوارع المدينة الهادئة.

صمم المهندسون جهاز نقل السرعات في السيارة بوغاتي فايرون بدقة متناهية، فهو عبارة عن جهازي نقل تم دمجهما في جهاز واحد، الأمر الذي يسمح لسائق البوغاتي بنقل سرعاتها في انسيابية.

والجهاز في غاية القوة ليستوعب الطاقة المتولدة من محرك. فرامل السيارة المصممة لإيقاف السيارة بشكل فوري مهما كانت سرعتها، تعد نقلة نوعية في عالم تكنولوجيا السيارات، وهيكل السيارة يصمم ويركب يدويا، حيث ترتبط مؤخرة السيارة مع مقدمتها بواسطة 14 رابطا مصنوعة من التيتانيوم ويكلف كل رابط 100 دولار أميركي (375 ريال سعودي).