Rss

أفضل 10 أفلام للنجم توم هانكس

Large

أذهل توم هانكس متابعيه في منتصف التسعينيات عندما حصل على الأوسكار مرتين متتاليتين عن فيلمي "فورست غامب" و"فيلادلفيا"، ولم يكن تاريخه قبلها يشير إلى أنه سيصبح فتى الأوسكار المدلل، وانتظر الجميع أن يكررها في السنة التالية بفيلم "أبولو 13" لكنه لم يفعل، ثم سادت أفلامه فترة التسعينيات وحصلت على أعلى الإيرادات، بعضها نحب مشاهدته مهما تكرر عرضها على القنوات الفضائية، وهنا نقدم لك أفضل 10 أفلام منها.

 

اقرأ أيضا :

10 أفلام لدينزل واشنطن لا يمكن أن تفوتك

 

 

Large
1

FORREST GUMP

الفيلم الكامل، ليس به خطأ أو عيب واحد، تجربة سينمائية استطاعت أن تصل لأن تصبح موجة جديدة في السينما، وهو يلخص التاريخ الأميركي منذ الخمسينيات وحتى الثمانينيات، مازجاً الشخصيات الخيالية الكوميدية بأحداث ووقائع حقيقية، ويظهر فيه هانكس بدور فورست غامب، الفتى محدود الذكاء الذي يُعاصر حرب فيتنام ويتصافح مع اثنين من رؤساء أميركا ويشترك رغم أنفه في الحركة المعارضة للحرب والتمييز العنصري ضد السود. الموسيقى التصويرية للفيلم أصبحت أيقونة مع تترات الريشة التي يحملها الريح وجملة "أمي قالت إن الحياة مثل علبة الشوكولا"، وقد أخرج الفيلم روبرت زيميكس وعُرض في عام 1994 وحصل على جائزتي أوسكار لأحسن إخراج وأفضل ممثل.
Large
2

SAVING PRIVATE RYAN

أفضل أفلام الحروب على الإطلاق، بل أن هذا الفيلم غير الشكل المعتاد لهذه النوعية من الأفلام، الفيلم يدخل المتفرج في قلب حياة الجنود ويجعله يعيش معاناتهم وآلامهم وخوفهم، بدون مقدمات يجد المشاهد نفسه داخل أحداث الفيلم ويعيش كل لحظة بتأثر مع فصيلة من الجنود مكلفة باستعادة جندي لا يعرفونه من على الجبهة الفرنسية في نورماندي أثناء الحرب العالمية الثانية. الفيلم من إخراج العبقري ستيفن سبيلبرغ وعُرض في عام 1998 وبالطبع رُشح للعديد من جوائز الأوسكار واستطاع الحصول على 5 جوائز.
Large
3

CAST AWAY

فيلم آخر مع المخرج روبرت زيميكس، ولم ينجح توم في دوره فقط بفضل أنه زاد وخفّض وزنه كثيرا ليلائم مظهره شكل رجل يعيش وحده على جزيرة مفقودة، ولكن توم نجح في أن يجعل الفيلم مثيراً ومؤثراً وممتعاً رغم إن المتفرج يشاهده وحده لأكثر من نصف مدة الفيلم.
Large
4

PHILADELPHIA

فيلم صعب، مثير للجدل وجريء وإنساني جداً، ومباراة تمثيل رائعة في وجود توم هانكس ودنزيل واشنطون وقضية شائكة حول مريض بالإيدز يتجه للقضاء بعد فصله من عمله بسبب مرضه، وتم تناول الموضوع بشكل إنساني بحت، خاصة مع انتشار مرض الإيدز في هذا الوقت (1993) والمعاناة التي كان يلاقيها المرضى في كل مكان، واستطاع المخرج جوناثان ديميس الحاصل على الأوسكار عن فيلم "صمت الحملان" أن يغوص في أعماق النفس البشرية بشكل رائع، ليفوز هانكس بأول أوسكار له عن دوره في هذا الفيلم.
Large
5

Sleepless in Seattle

في نفس العام الذي حصل فيه على أول جائزة أوسكار له 1993، قدم هانكس هذا الفيلم الرومانسي الذي يعد من الكلاسيكيات الرومانسية في السينما الأميركية، لا يمكن أن تشعر بالملل للحظة مهما كان عدد المرات التي شاهدت فيها الفيلم، مع أداء رائع له في دور أب فقد زوجته ولا يستطيع العيش بدونها، وليست لديه رغبة في الحب مرة أخرى، كلها مشاهد رومانسية جداً ولا يمكن أن ينساها الجمهور لتوم هانكس وميغ رايان.
Large
6

Angels & Demons

الجزء الثاني من سلسلة الأفلام التي بدأها هانكس بفيلم "شفرة دافنشي" عن الروايات التي تحمل نفس الاسم والتي حققت نجاحاً كبيراً، وفيه يستكمل البروفسور "روبرت لانجدون" بحثه عن الأسرار في تاريخ الديانة المسيحية، في مشاهد تدور بمدينة الفاتيكان لتحمل الجمهور في رحلة جميلة ممتعة المناظر لا تُنسى، خاصة التصوير داخل كنيسة القديس بطرس في الفاتيكان لأول مرة. يعرض الفيلم الليلة على شاشة MBC2 الساعة 11 مساء بتوقيت السعودية.
Large
7

THE GREEN MILE

فيلم من الصعب ألا تستمتع به، وأداء رائع وخرافي لتوم هانكس، حيث أنه يمسك بالدور بشكل لا يستهان به، هذه المرة يقدم دور حارس بالسجن في القسم الخاص بالمحكوم عليهم بالإعدام، ثم يشهد معجزة لأحد المحكوم عليهم. الفيلم مأخوذ عن رواية ناجحة لكاتب الرعب الأشهر "ستيفن كينغ" وتم عرضه في عام 1999 ومن إخراج فرانك داربونت ورُشح لأربع جوائز أوسكار.
Large
8

BIG

القصة العادية التي تحكي عن طفل يتمنى أن يكبر ويصير رجل وتتحقق الأمنية، لكن الفيلم هنا مختلف بسبب أداء توم هانكس لدور رجل يفكر ويتصرف بطريقة الطفل، الفيلم كوميدي ولكن يمس المشاعر ومؤثر جداً وكل هذا بفضل هانكس الذي نجح في ترك نفسه تماماً لأداء شخصية صبي صغير في جسم رجل كبير، الفيلم عُرض عام 1988 ومن إخراج بني مارشال ورشح هانكس لأوسكار أحسن ممثل عن دوره فيه.
Large
9

APOLLO 13

قصة حقيقة عن مشكلة تواجهها رحلة الفضاء "أبولو 13" إلى القمر، ورغم إن الجمهور يعرف نهاية القصة الحقيقية، إلا أنه يظل لآخر لحظة في الفيلم مستمتعاً ومتشوقاً للأحداث بفضل فريق التمثيل القوي والأداء المبهر للجميع، الفيلم عُرض في عام 1995 ومن إخراج رون هوارد.
Large
10

ROAD TO PERDITION

لم يتخيل أي شخص أن يتمكن توم هانكس من أداء دور رجل العصابات والقاتل المحترف الذي ينتقم لمصرع عائلته، خاصة مع ملامح وجهه الطيبة وأدواره التي اشتهر بها، لكن توم نجح في هذا الفيلم في تقديم دور مختلف تماماً وسط مجموعة ضخمة ومذهلة من النجوم "بول نيومان" و"جود لو"، ولهذا رُشح الفيلم لست جوائز أوسكار وحصل على واحدة منها في التصوير، ففريق العمل لم يتكرر من قبل في أي فيلم كما أن المنافسة بينهم في الأداء، ليخرج الفيلم مليئاً بالمشاعر الإنسانية والانفعالات وجريء وصادق جداً، وقد عُرض الفيلم في عام 2002.

التعليقات()

Thumbnail
ثــــــائــــر 回會回 #1 مارس 05, 2012 13:33

توم هانكس ممثل رائع وفعلا كل الافلام اللي بالقائمة حضرتهم وفعلا افلام ممتعة وتوم هانكس بيستحق الجوائز وفي كمان فلم نسيت اسمه لكن بيكون مسافر بيحتجز بالمطار وبيكون بده يروح نيويورك لحتى ييكمل جمع تواقيع فرقة للجاز كان والده حامع تواقيعهم ماعدا اخر عضو بالفرقة . الفلم رائع ومثلت معه النجمة كاثرين زيتا جونز

Thumbnail
ahmed.leo0o #2 مارس 05, 2012 17:41

ثائر الفلم اسمة The Terminal وتوم هانكس يطلع بدور فيكتور نيفوراسكي فلم جميل جدا ومستغرب ليش ماحاطي باللستة واوافقك الرئي تووم هانكس من اروع ممثلين هوليوود

Thumbnail
aboody1993a #3 مارس 05, 2012 17:45

ممثل يتستحق 100 جائزة

Thumbnail
عبدومنسي #4 مارس 06, 2012 12:01

عجبني شديد دورو في سلسله دان براون شفره دافنشي وملائكه وشواطين وهو من افضل الممثلين في هوليود

Thumbnail
SarahArfi #5 مارس 14, 2012 16:49

he's awesome

Thumbnail
Hoshangoo #6 يوليو 31, 2012 14:35

Saving private Ryan

ارسل التعليق

برجاء تسجيل الدخول أولا