Rss

أفلام رعب مستوحاة من أحداث حقيقية

Large

العديد من أفلام هوليوود سردت قصص واقعية وسير ذاتية، نرى ذلك في الأفلام التاريخية أو الأفلام التي تروي أحداث حياة شخص معين، لكننا لا نتخيل أن هناك مجموعة من أفلام الرعب الهوليوودية مستوحاة من أحداث واقعية، فهي مخيفة للدرجة التي تجعل احتمال حدوثها في الحياة الواقعية شيئاً لا يمكن تصوره، فإليك مجموعة من أفلام الرعب التي ربما شاهدت بعضها وأنت لا تعرف أن لها أصلاً في الحياة الواقعية.

 

اقرأ أيضا :

أفلام رعب بنكهة كوميدية

Large
1

The Hills have eyes

تدور أحداثه عن مجموعة مخيفة من البشر تقطن في إحدى صحاري أميركا، وتقوم بزرع الكمائن لاصطياد البشر المارين من هناك لتقتلهم وتتغذى عليهم، جذور قصة هذا الفيلم تعود إلى القرن الخامس عشر في اسكتلندا حيث كانت تعيش في إحدى جبال هذا البلد مجموعة من البشر تقوم باصطياد المارين من الناس العزل وتقوم بقتلهم ثم التمثيل بجثثهم، ثم أكلهم، كُشف أمر هذه المجموعة وقام ملك اسكتلندا "James VI" بمداهمتهم في كهوفهم ليجد أشلاء بشرية عديدة من ضحاياها. أفراد هذه المجموعة التي وصل عددها إلى 48 شخصاً حكم عليهم بالإعدام.
Large
2

The Blob

من كلاسيكيات أفلام الرعب، يعود إلى خمسينيات القرن الماضي، هذا هو فيلم "the blob" الذي يروي قصة كائن فضائي ليست له ملامح محددة عبارة عن شيء لزج لكنه عدائي ويهاجم البشر، شكل هذا الكائن مستوحى من مادة موجودة في العالم الواقعي تدعى Star jelly يرجح العلماء أن ظهورها جاء بعد اصطدام نيزك بالأرض، لكنهم لم يحددوا حتى الآن ماهية هذه المادة.
Large
3

Natural Born Killers

ستجد صعوبة في تصديق أن ثنائي هذا الفيلم وجدا في الحقيقة في ولاية نبراسكا الأميركية. فالثنائي "تشارلز ستارك ويذر" وصديقته "كاريل آن فاجوت" قاما بجرائم قتل متعددة ألهما كتاب هذا الفيلم، الاختلاف الوحيد أن الثنائي الحقيقي تم القبض عليه عام 1958 ليعدم "تشارلز" ويحكم بالسجن مدى الحياة على "كاريل."
Large
4

child's play

تلك الدمية المبتسمة التي لا تعطيك أي انطباع إلا أنها لعبة أطفال، تسكنها روح شريرة تجعلها أداة قتل فتاكة مستغلة شكلها البريء، رغم إن هذا الفيلم منافي للعقل والواقع إلا أن أحداثه استوحت من قصة دمية شهيرة وجدت في ولاية فلوريدا الأميركية وتدعى "روبرت." يقال إن هذه الدمية صنعتها امرأة جامايكية تجيد فنون ما يسمى بالسحر الأسود، وأعطتها لطفل يدعى "يوجين أوتو"، هذه الدمية - حسب أقاويل الشهود - كانت تجيد التحدث وتتحرك وأحياناً تهاجم الأطفال. الدمية تستقر الآن في أحد متاحف فلوريدا.
Large
5

Jaws

جميعنا نتذكر الموسيقى التصويرية لهذا الفيلم التي لا تزال تثير قشعريرة الخوف في أجسادنا حين نسمعها مع كل هجوم لسمكة القرش على مرتادي الشاطئ، لكن الذي لا يعرفه الكثيرون أن أحداث هذا الفيلم وقعت في حقيقة الأمر على ساحل ولاية نيوجرسي الأميركية حيث هاجم قرش أبيض 4 أشخاص وقتلهم.
Large
6

A nightmare on Elm street

في هذا الفيلم تُقتل الضحايا أثناء نومها وهي تحلم، لكن الذي لا نعلمه أنه نسبة 43 % من الشباب الفلبيني يموت أثناء نومه لأسباب غير محددة حتى هذه اللحظة، بعض العلماء أرجعوا الأسباب إلى طريقة الأكل لكن ذلك غير مؤكد.
Large
7

The shining

من أقوى أفلام الرعب في التاريخ، الجديد في الأمر أن الفندق الذي نزل به "جاك نيكلسون" والأحداث التي وقعت فيه مستوحاة من أحداث حقيقية وقعت في فندق فخم يدعى "ستانلي" بني عام 1909 في ولاية كولورادو الأميركية، نزلاء هذا الفندق أبلغوا عن وقائع غريبة حدثت به حيث كانت أصوات غريبة تسمع في صالة الرقص، وكان البيانو يعزف في أوقات غريبة دون عازف.
Large
8

Dracula

سلسلة أفلام الرعب الشهيرة، استوحت من شخصية أحد أمراء رومانيا ويدعى "vlad"، وقد اشتهر بعنفه أثناء حربه ضد الإمبراطورية العثمانية في القرن الخامس عشر، حيث كان يضع الأسرى من الأعداء فوق الخازوق مما أعطاه سمعة بأنه مصاص دماء.
Large
9

exorcism of Emily rose

هذا الفيلم الذي يدور عن فتاة أصابها مس من الشيطان مستوحى من أحداث حقيقية وقعت في عدة مناطق مختلفة، حيث يصدق أن الضحايا أصابهم مساً من الشيطان جعلهم يقومون بأشياء غير منطقية مثل أن تلتف رقبتهم 360 درجة.
Large
10

Psycho، texas chainsaw، silence of lambs

جميع هذه الأفلام تمحورت عن قتلى مصابين بأمراض نفسية، يقتلون لمجرد إرضاء شيئاً بداخلهم، لكن شخصيات هذه الأفلام تجمعت في شخص واحد ظهر في خمسينيات القرن المنصرم في أميركا يدعى "Ed Gein"، هذا الشخص قام بقتل العديد من البشر ليحتفظ بأجزاء من أجسادهم كأنها هدايا.

التعليقات()

Thumbnail
ثــــــائــــر 回會回 #1 مارس 22, 2012 17:21

استغربت عن موضوع موت الفلبينيين اثناء نومهم

Thumbnail
MohamedRealMadrid #2 مارس 22, 2012 19:09

افلام رعب رهيبة !!!

Thumbnail
TheBigBoss #3 مارس 22, 2012 23:04

ما توقعتها تكون حقيقية !

Small-image
ايشا الماجيك #4 مايو 26, 2012 19:42

محدش يعرف اسم فيلم رعب مخيف جدا جداجداجداجداجداجدا

Thumbnail
ŁôŁεтά #5 يوليو 23, 2012 01:19

ايميلي رعععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععععب!

Small-image
fdoo #6 نوفمبر 09, 2012 00:37

عنجد افلام حلوة بس انا برجه saw كافضل فلم رعب

Thumbnail
ناجي #7 يوليو 30, 2014 01:56

جرب exorcism of Emily rose

ارسل التعليق

برجاء تسجيل الدخول أولا