Rss

أقوى أفلام الجاسوسية

Large

الأفلام التي تدور في عالم الجاسوسية دائماً ما يكون لها نكهة خاصة، تجمع بين عنصري الحركة والتشويق، بعضها مقتبس من أحداث حقيقة، وبعضها من وحي خيال صناع الأفلام. فيمايلي مجموعة من أفضل الأفلام التي دارت في هذا العالم الخفي.

 

اقرأ أيضا :

أغلى حزام في العالم مستوحى من أفلام الجاسوسية

Large
1

The Ipcress File

يجسد مايكل كاين دور ضابط مخابرات يتوجه إلى مسرح الأحداث بعد أن يتم اختطاف مجموعة من العلماء الإنكليز ثم يطلق سراحهم بعد تدمير عقولهم. الفيلم يختلف عن سلسلة أفلام "جيمس بوند"، فهو واقعي أكثر ويبتعد عن عامل الإبهار.
Large
2

From Russia with love

أشهر أفلام تناولت عالم الجاسوسية هي سلسلة "جيمس بوند" هذا الفيلم الذي يعود إلى عام 1963 من بطولة النجم "شون كونري" وهو مختلف عن بقية هذه الأفلام، فالحس الواقعي متواجد بكثافة، فنحن تعودنا أن نرى بوند يطرح الأشرار أرضاً لكن في هذا الفيلم بوند يتوغل في عالم الجاسوسية بدلاً من الحركة.
Large
3

North by Northwest

فيلم يجمع بين تشويق أفلام الجاسوسية والكوميديا الذكية، من إخراج "هيتشكوك" وبطولة النجم الكلاسيكي "غاري غرانت"، الذي يجد نفسه مطارداً لاشتباه تهمة الجاسوسية فيه.
Large
4

The Bourne identity

العميل "جيسون بورن" سيفعل أي شيء من أجل استعادة ذاكرته، سيستخدم مهاراته وعبقريته ليتحول إلى آلة قتل لا تعرف الرحمة، سلسلة أفلام "The bourne identity" حققت نجاحاً ساحقاً وتعتبر من أفضل الأفلام التي تناولت عالم الجاسوسية، من بطولة النجم مات ديمون.