Rss

أكبر 10 مكتبات في العالم

Large

رغم إن الكتب أصبحت منتشرة على الشبكة العنكبوتية بشكل متزايد يومياً، إلا أن الكتاب الورقي لا يزال منتصراً، وأكبر دليل على ذلك هي المكتبات الضخمة التي تذخر بها كل الدول، فتعالوا نعرض لكم أكبر هذه المكتبات في العالم.

 

اقرأ ايضا:

مكتبات غريبة التصاميم

Large
1

Library of Congress

تقع مكتبة الكونغرس في واشنطن العاصمة الأميركية للولايات المتحدة. تأسست عام 1800 وهي تحتوي على ما يزيد عن 30 مليون كتاب.
Large
2

National Library of China

تقع هذه المكتبة في العاصمة الصينية بكين، وهي تعد أضخم مكتبة في القارة الآسيوية بأكملها، وواحدة من أكبر المكتبات في العالم. تضم نحو 26.3 مليون نسخة من الكتب وذلك طبقاً لأحدث إحصاء أجري عام 2007. تحتوي National Library of China على أضخم ثروة أدبية من الأدب الصيني والكتب التاريخية.
Large
3

Library of the Russian Academy of Scieneces

تحتوي المكتبة على كتب أغلبها في مجال الدراسات الإنسانية والعلمية والدينية والتاريخية والسياسية والثقافية والأدبية فيما ما يزيد عن 20 مليون كتاب.
Large
4

National Library of Canada

تحتوي هذه المكتبة على 10 ملايين نسخة من الكتب، نشرت أغلبها في كندا، وتتخصص في الموسيقى الكندية، كما تضم عدداً من التسجيلات والشرائط الخاصة بالموسيقى الكندية وتاريخ تطورها، وتضم المكتبة البيانو الخاص بالعازف الكندي الشهير غلين غولد. بلغ عدد الكتب التي تضمها تلك المكتبة وحدها نحو 18.8 مليون كتاب.
Large
5

German National Library

أكبر مركز ثقافي يضم أكبر مصادر حول الجمهورية الفدرالية الألماني، وهدفها الأكبر هو تجميع أكبر قدر ممكن من المصادر الخاصة بكل ما يرتبط بالثقافة الألمانية وتاريخها ولغتها، حتى أنها تضم مخطوطات وكتب يعود تاريخها لعام 1913. كما تحتوي المكتبة على عدد من الكتب المترجمة عن أعمال ألمانية في مختلف المجالات والعصور.
Large
6

British Library

تستقبل تلك المكتبة كل ما يخص بريطانيا وأيرلندا، وتضم مجموعة من الكتب النادرة وغيرها يصل عددها إلى 150 مليون كتاب. وبها بعض المخطوطات التاريخية والكتب المتخصصة في اللغة والأدب، بالإضافة إلى الكتب الموسيقية والإصدارات القديمة من الصحف والمجلات.
Large
7

Russian Academy of Science

تقع تلك المكتبة في العاصمة الروسية موسكو، وتأسست عام 1969، وهي تضم 13.5 مليون كتاب.
Large
8

Harvard University Library

تابعة لجامعة هارفارد الأميركية. وهي بمثابة المركز الثقافي لطلبة الجامعة هناك وهي تضم عدداً هائلاً من الكتب في جميع المجالات يصل عددها إلى 13.1 مليون كتاب.
Large
9

Vernadsky National Sceintific Library of Ukraine

تقع هذه المكتبة العريقة في أوكرانيا، وتأسست في عام 1919. يبلغ عدد كتبها نحو 13 مليون كتاب.
Large
10

New Your Public Library

تأسست عام 1895، وتضم عدداً ضخماً من الكتب في مختلف المجالات. تتميز مكتبة نيويورك العامة باتساع مساحتها التي تسمح باستيعاب نحو 624 زائراً.