Rss

أقوى أفلام جان كلود فاندام

Large

وُلد النجم "جان كلود فاندام" في 18 أكتوبر 1960 في بلجيكا، وهو من أمهر لاعبي الفنون القتالية، بدأ موجة من أفلام الحركة لاقت إقبالاً كبيراً، خصوصا في وطننا العربي، فإليكم أفضل ما قدم هذا النجم على الشاشة الكبيرة.

 

اقرأ أيضا :

أقوى أفلام المصارع ذا روك

Large
1

In Hell

يدور حول "كلاي ليبلانك" الذي يتم تلفيق تهمة قتل زوجته له ويلقى بسجن سيء السمعة في شرق أوروبا حيث يجبر على القتال حتى الموت ضد مساجين آخرين، يقيم هذه المباريات الدموية مأمور السجن الفاسد وعلى فان دام استخدام مهاراته وقوته للنجاة.
Large
2

Bloodsport

من أوائل الأفلام التي شهدت بطولة مطلقة للنجم فان دام، الفيلم أنتج عام 1988 ويدور حول فرانك دوكس الذي أمضى حياته يتدرب على الفنون القتالية ويحصل على دعوة للمشاركة في دورة سرية حيث يواجه مجموعة من أشرس المقاتلين بأساليب قتال مختلفة ليقابل في النهاية الملاعب شونغ لي الذي سبق له أن قتل عدداً من منافسيه، والقتال يكون دون أي وسائل حماية.
Large
3

No Retreat, No Surrender

أنتج عام 1986، يدور حول فتى من محبي "بروس لي" يتعرض للضرب عدة مرات بالمدرسة حتى يظهر له شبح "لي" ليقوم بتدريبه حيث يتمكن من تطوير إمكانياته، لكن عليه أن يواجه المافيا الروسية التي تستخدم مصارع الفنون القتالية (فان دام) لإرهاب من يعارضها لتأتي اللحظة الحاسمة للمواجهة في الحلبة حيث على الفتى التغلب على فان دام في مباراة قوية وسريعة.
Large
4

Universal Soldier

من إنتاج عام 1992، ويدور حول جنديين يلقيان مصرعهما في فيتنام لكن علماء الجيش الأميركي يتمكنون من إعادتهما للحياة في شكل جنديين خارقين مزودين بالكثير من المعدات المتطورة التي تجعلهما أشبه بالروبوتات، وأثناء محاولة القبض على أحد الإرهابيين يسترجع فان دام تفاصيل من حياته السابقة ليحاول الهروب من تلك الحياة لكن الأمر ليس بالسهولة التي يتوقعها.
Large
5

Timecop

من أكثر أفلام فان دام نجاحاً، حتى أن النقاد يعتبرونه أفضل أفلام فان دام من حيث الأداء، وقد حقق الفيلم إيرادات 100 مليون دولار أميركي، أي ما يعادل 375 مليون ريال سعودي، الفيلم يدور في إطار خيالي حيث يصبح السفر عبر الزمن ممكناً، فان دام عميل فيدرالي للولايات المتحدة يعمل على محاربة الجريمة عبر الزمن لكن يواجه سياسياً فاسداً لتتعقد الأمور، وكالعادة يتطلب الأمر عرض للقوة من فان دام لحل المشكلات.
Large
6

Double Impact

فيلم رائع من إنتاج عام 1991، ويلعب فيه فان دام دورين أخين توأم ينفصلان في صغرهما نتيجة حادث مأساوي وبعد سنوات يتقابلان مرة أخرى في هونغ كونغ، أحدهما يعمل كمدرب للفنون القتالية في لوس أنغلوس، والآخر في عالم الجريمة بهونغ كونغ، وبعد عدة أحداث يقرران وضع خلافاتهما جانباً والتخلص من زعيم العصابة الذي تسبب في مقتل عائلتهما.
Large
7

Inferno

"إيدي" (فان دام) مل من الحياة ويعاني من المشكلات النفسية نتيجة حياته السابقة في الجيش فيقرر الانتحار حيث ينطلق في الصحراء بدراجاته النارية لتنفيذ خطته، إلا أنه يصادف عصابة تسرق دراجته النارية ما يجعله غاضباً ويقرر الانتقام لتندلع عدة معارك شرسة.