Rss

أقوى 10 أفلام تناولت عالم المخدرات

Large

أفلام تنقل لنا بعضاً مما يحمله هذا العالم من جرائم، بعضها يكون مبالغاً فيه وأخرى تكون مبنية على أحداث حقيقية، فإليكم أفضل الأفلام التي "تناولت" عالم المخدرات.

 

اقرأ ايضا:

Large
1

Blow

فيلم للنجم "جوني ديب" مستوحى من أحداث حقيقية، يجسد فيه دور شاب ترعرع في أسرة تنتمي إلى الطبقة العاملة رأى والده يكدح طول العمر ولكنه لا يأخذ ما يكفي أسرته، لذلك يقرر "ديب" مطاردة حلم الثراء الأميركي السريع، وذلك بالمتاجرة في المخدرات، وينجح في الأمر عندما يستورد "الكوكايين" من كولومبيا ليحقق ثراء سريعاً وإمبراطورية كبيرة، لكنها تنقلب عليه في آخر الأمر لينتهي به الأمر مسجوناً.
Large
2

American gangster

يجسد الممثل "دينزل واشنطن" في هذا الفيلم دور رجل العصابات "فرانك لوكاس" الذي سيطر على أحياء السود في ولاية نيويورك عن طريق المخدرات التي كان يأتي بها من آسيا محملة مع جثامين ضحايا الجنود الأميركيين الذين قضوا نحبهم في فيتنام.
Large
3

Traffic

فيلم يتناول تجارة المخدرات من خلال أكثر من منظور، الفيلم يتابع كيف تتم عملية بيع المخدرات والشخصيات التي تتحكم في تلك العملية، "مايكل دوغلاس" يجسد دور قاضي مكلف من قبل رئيس الولايات المتحدة ليحارب تجارة المخدرات لكنه يكتشف بعد ذلك أن ابنته مدمنة لها.
Large
4

Formula 51

"صامويل جاكسون" في هذا الفيلم يجسد دور عالم يجيد المعادلات الكيميائية التي تصنع المخدرات، ويذهب إلى إنكلترا ليجد شارياً لمعادلته التي تنتج أفضل الأنواع منها.
Large
5

Scarface

فيلم من إنتاج عام 1981 من بطولة "آل باتشينو" الذي يجسد دور رجل عصابات قدم إلى أميركا من كوبا حالماً بالثراء السريع، ليلتحق بأحد العصابات التي تبيع المخدرات في ولاية ميامي الأميركية ويصعد نجمه بفضل جرأته وثقته بنفسه، لكن ينقلب عليه كل شيء كما يحدث دائماً لتجار المخدرات.. على الأقل في الأفلام!
Large
6

Candy

الممثل الراحل "هيث ليدغر" يجسد دور شاعر مدمن للهيروين يبدأ علاقة حب مع طالبة للفنون "أبي كورنيش"، ولكن هذه العلاقة لا تخلصه من الإدمان إذ يكون هذا هو الرابط بينه وبين حبيبته ليتورطا في العديد من الحالات المضطربة.
Large
7

New Jack City

فيلم من إنتاج 1991 من بطولة النجم "ويسلي سنايبس" الذي يجسد دور رجل عصابات يأخذ من المخدرات وسيلة لسلب إرادة الأفراد في أحياء أميركا ذات النسبة العالية من السكان ذوي الأصول الأفريقية، مستغلاً ثغرات القوانين التي تحميه من دخول السجن.
Large
8

Trainspotting

فيلم إنكليزي يتناول حياة مجموعة من الشباب في مدينة "أدنبرة" الاسكتلندية يقعون تحت سطوة إدمان المخدرات التي تسحبهم من الواقع المرير لمدينة "أدنبرة" التي كانت تعاني من الركود الاقتصادي أواخر ثمانينيات القرن الماضي. الفيلم من بطولة النجم "إيوان مغرغر" الذي يجسد دور الشاب "رنتون" الباحث عن مخرج من الإدمان.
Large
9

The Basketball Diaries

ليوناردو دي كابريو مراهق يتمتع بموهبة الكتابة وعضو في فريق كرة السلة الخاص بمدرسته الثانوية، لكنه يقع في براثن الإدمان نتيجة لأسلوب حياته المضطرب. يؤدي به ذلك الأمر إلى الهروب من عالم الواقع للعيش في عالم مفترض من خلق المخدرات.
Large
10

Fear and Loathing in Las Vegas

فيلم من بطولة النجمين "جوني ديب" و"بينيسيو ديل تورو"، ديب يجسد دور صحافي غريب الأطوار يقرر مع صديقه المحامي "ديل تورو" الذهاب في رحلة إلى مدينة "لاس فيغاس"، الرحلة تنقلب إلى تجربة لتناول أقوى أنواع المخدرات التي تجعلهما يريان أغرب الأشكال والأشياء.