Rss

شابان يصممان لعبة تهدف لنشر الثقافة العربية

Large

لعبة "كيكرز" من المصممين الإماراتيين نايف البلوشي وأحمد الظنحاني، موجودة حالياً ضمن متجر "أبل ستور".

 

اللعبة نتاج فريق إماراتي اسمه "أفتر ورك" لتطوير الألعاب، يعمل في مجال صناعة تصاميم محلية لألعاب فيديو، ويستهدف السوق المحلية والعربية والعالمية، بتعزيز محتوى الألعاب بمخزون زاخر لثقافة العربية، مستثمرين اللغة وشكل الشخصيات الكرتونية، والخلفيات الداعمة لمشهد اللعبة، وطبيعة آليات عمل اللعبة، بصبغة محلية.

المصممان أحمد الظنحاني ونايف البلوشي، أكدوا حول مشروعهم وبداية انطلاقتهم، أن تخصصهم الدراسي، تمحور في التكنولوجيا والتقنية المعلوماتية، وهو ضمنيا بعيد عن مجال تصميم ألعاب الفيديو، وأن تأسيسهم لفريق " أفتر ورك " جاء نتاج رغبة خاصة جمعتهم، وحب في اكتشاف هذا العالم، وسعي يحمل معه، خطة مستقبلية لصناعة سوق محلية وعربية، تؤدي بهم للانتشار العالمي، بحسب ما نقلت صحيفة "البيان".

وقال نايف في هذا الصدد: " تعرفنا على اليابان، وملبوساتهم، وأطعمتهم، وتفاصيل الثقافة المعمارية، والشوارع والمحال، وبعض المفرادت، عبر ألعاب الفيديو، وذلك لأن اليابان استثمرته بشكل لافت، وتعد الآن أكثر البلدان المصدرة للمجال كماً ونوعاً".

مجموعة من المحاولات، سبقت الانجاز الأول لفريق " أفتر ورك "، المتمثل بـ " كيكرز "، وهو حيازة أحمد الظنحاني مسبقا على المركز الأول في تصميم إحدى الألعاب، ضمن مشروع التخرج الجامعي. وقدم البلوشي برامج عدة في نواحي الحياة مثل البيئة. وحول فكرة لعبتهم المشتركة " كيكرز "، قدم البلوشي شرحا مفصلا عنها، مبينا أنها لعبة كرة قدم، تختلف عن لعبة كرة القدم الاعتيادية.

يحاول فيها الخصمان التحكم بالكرة، وهي طائرة في السماء. وأشار البلوشي أن تطبيق اللعبة موجودة باللغة العربية والإنجليزية، سعياً منهما للوصول إلى مختلف مستخدمي جهاز الآيفون. وبين أن هناك خلفيات لمسجد الشيخ زايد، وجبل حفيت، وقلعة الجاهلي بمدينة العين.

وأوضح الظنحاني أن إبراز تفاصيل أكثر للثقافة المحلية، هو هدفهم الأول، وهو ما سيقدم في إنتاجهم الجديد أيضا، وتحديدا في لعبة "ماي سوبر كندورة". وسرد قصتها كالآتي: يتحول فتى اسمه (منصور) إلى بطل خارق، بعد تناوله رطب سحري، يكسبه القدرة على الطيران إلى السماء، ويجب على اللاعب، أن يقوم بإرجاع البطل إلى الأرض، عن طريق حمايته، من العوائق والوحوش، التي يقوم المخترع الشرير بارسالها.

 

اقرأ ايضا:

أفضل 8 ألعاب فيديو صنعوها العرب

 

التعليقات()

Thumbnail
ثــــــائــــر 回會回 #1 ابريل 29, 2012 16:03

لو موجود نسخة للمنبيوتر لنشوف شو هي

Thumbnail
Maged.Shoukry #2 ابريل 29, 2012 17:44

خطوة نحو الافضل

Thumbnail
USMAN #3 ابريل 29, 2012 23:20

شي جميـــــــــــــل

Thumbnail
tamerlink #4 ابريل 30, 2012 00:12

اريد انتشار هذه الالعاب ... مجهود مشكور يا شباب

ارسل التعليق

برجاء تسجيل الدخول أولا

احدث التعليقات

Three_sixty

أوليفيا وايلد ، المانيه ليست امريكيه اوليقا كيرلنكو ، اوكرانيه ليست فرنسيه.

5
Three_sixty

that's not jennifer lopez in the last .....mary carry .....

6
Three_sixty

افضل لعبة ليست مذكورة و هي siper.Gosthe worriar

7
Three_sixty

i like this

2
Three_sixty

thanks man

2