Rss

أخطر 10 أسلحة رشاشة في العالم

Large

لأنها سهلة الحمل، وسريعة الإطلاق ولها دقة في التصويب، والأكثر نفعاً في الاشتباكات القريبة، فإن الرشاشات لا يمكن استبدالها بسلاح آخر لدى الجيوش النظامية، فإليكم أفضل وأخطر 10 أنواع منها.

 

اقرأ ايضا:

شاهد أغرب المسدسات في العالم

أفضل 10 مسدسات في العالم

Large
1

DSR 50

بندقية رائعة تستخدم ضد المعدات العسكرية، ألمانية الصنع بترباس للطلقات قادرة على إخراج 50 طلقة متتالية وتحتوي على مسند للوجنة وأخمص (مسند الكتف) مع حامل لخزائن الطلقات الإضافية يوجد في المقدمة لتقليل الوقت اللازم لإعادة حشوها، تملك البندقية ماسورة بطول 660 مللم وتستخدم طلقات عيار " 7.62x51 مللم Nato" ما يجعلها أخطر بندقية في العالم.
Large
2

Thompson M1921

تم اختراع المسدس الرشاش ـ الذي عرف باسم " Tommy gun" ـ على يد الأميركي جون تومسون، وقد حصل على شهرة كبيرة وكان السلاح المفضل للجنود والضباط وكذلك المجرمين، ونظراً لقوته وسرعة إطلاقه للنار أوتوماتيكياً فلا يزال مستخدماً على نطاق واسع حول العالم.
Large
3

Uzi

المسدس الرشاش "Uzi" صنع على يد الرائد عوزي غال في الجيش الإسرائيلي، يتميز السلاح برد فعل سلبي عند الإطلاق، وترباس إطلاق مصغر، تم الانتهاء من صنع أول نموذج عام 1950 ، ومنذ ذلك الوقت انتشر في العالم كسلاح قاتل، ويعد أفضل سلاح للدفاع عن النفس لدى الجنود والمحاربين.
Large
4

AK-47

البندقية الهجومية كلاشينكوف "AK-47" تم اختراعها في الاتحاد السوفيتي على يد ميخائيل كلاشينكوف الذي بدأ العمل على صنعها في الحرب العالمية الثانية وبدأ تجربتها عسكرياً عام 1946، تعمل البندقية بضة الغاز وطلقات عيار "7.62×39 مللم"، وتعد من أشهر البنادق الهجومية المستخدمة حتى الآن رغم مرور أكثر من 6 عقود على صنعها.
Large
5

XM307 ACSW Advanced Heavy Machine Gun

سلاح خطير من صنع الجيش الأميركي، صمم ليكون خفيف الوزن ويحتاج إلى شخصين لاستخدامه، يصل مداه للأفراد ألفين متر أما للمركبات المدرعة فحوالي أل