Rss

برنامج جديد للمواهب على إم بي سي

Large

أعلنت "مجموعة MBC" عن استحواذها على الحقوق الحصرية لعرض البرنامج العالمي "The Voice"، بصيغته العربية، والذي يُعتبر اليوم أحد أبرز البرامج لاكتشاف المهارات الغنائية وصقلها في العالم.

في مؤتمرٍ صحفي جرى توقيع اتفاقية الشراكة ما بين مجموعة  MBC، وشركة "Talpa" العالمية بصفتها صاحبة حقوق الملكية الفكرية، وشركة “Sony Pictures Television (“SPT”) Arabia” العالمية بصفتها الشريك المنتِج.
وخلال المؤتمر، قال علي جابر مدير عام القنوات في "مجموعة MBC": "لقد انضم "The Voice" إلى قائمة البرامج العالمية لاكتشاف المواهب وصقل المهارات التي تستحوذ عليها MBC، وتعرضها حصرياً لجمهور الملايين في العالم العربي، عبر قنواتها المختلفة ومنصّاتها التفاعلية المتعدّدة، ليُصبح في جعبة MBC اليوم الصيَغ العربية الأضخم والأشهر لثلاثة برامج عالمية في مجال المواهب."
وأضاف جابر :"إن برنامج "The Voice" لا يُعدّ برنامجاً عالمياً رائداً لاكتشاف المواهب الغنائية وحسب، بل هو برنامج متخصّص باكتشاف القدرات الغنائية الاستثنائية وصقلها لعددٍ وافرٍ من المشتركين العرب، شبه المحترفين، ممن يمتلكون فعلاً حناجر النجوم وطاقاتهم الصوتية والمؤهلات، ويطمحون للحصول على "فرصٍ ثانية" في مسيرتهم، تقودهم إلى الإحتراف والنجومية والشهرة."
من جهته قال مارتن ميجس، المدير الإداري لشركة "Talpa": "شكّل برنامج "The Voice" لدى عرضه في الدول الغربية نقلةً نوعيةً في هذا النوع من البرامج، إذ اعتُبر بمثابة جيل جديد منها. ونحن على يقينٍ بأن البرنامج سيحقق في العالم العربي شعبية تضاهي تلك التي حققها في البلدان الأخرى."
وبدوره قال زياد كبّه، رئيس شركة "SPT Arabia": "يسرّنا أن نقوم بإنتاج النسخة العربية من هذا البرنامج العالمي الذائع الصيت، والذي يُتوقّع أن يلعب الإعلام الجديد، من مواقع التواصل الإجتماعي والمنصّات الرقمية المدمجة والتطبيقات، دوراً موازياً لدور التلفزيون في إيصاله إلى أكبر شريحة من المشاهدين والمتصفّحين والمستهلكين، في كل مكان."
الجدير ذكره أن مراحل الاختبارات التأهيلية للمشتركين في البرنامج قد انطلقت فعلاً في المنطقة، وتجري في عدة بلدان، منها: دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر والكويت وتونس ولبنان والمغرب وغيرها... علماً أن النسخة الأصلية من البرنامج عُرضت لأول مرة في هولندا، وحققت أعلى نسب مشاهدة في تاريخ التلفزيون الهولندي. أما لدى عرض البرنامج على شبكةNBC  بنسخته الأميركية في الولايات المتحدة، فتربّع "The Voice" على قائمة أحدث البرامج الترفيهية لعدة سنوات متتالية. كما حقق البرنامج النتائج نفسها لدى عرضه على شاشة TF1  في فرنسا، وBBC في المملكة المتحدة. وفي أوائل 2012، تم بيع حقوقه الفكرية لأكثر من 45 شبكة تلفزة حول العالم، وهو يعرض في نحو 140 بلداً ومنطقةً.
يتألف البرنامج من 3 مراحل: "الاختبارات العمياء"، "جولة التحدي"، و"جولة التحدي الختامية".
المدرّبون هم من مجموعة من المغنين والملحنين والخبراء الموسيقيين المعروفين، حيث يقوم كل مدرّب باختيار فريقه الذي يضم عدداً من المشتركين، وذلك من خلال "الاختبارات العمياء".
يقوم كل مدرب بعد تشكيل فريقه بتدريب أعضائه والإشراف عليهم.
وفي المرحلة الثانية "جولة التحدي"، يدفع كل مدرب عضوين من أعضاء فريقه لتأدية نفس الأغنية أمام الجمهور، حيث سيتوجب على المدرب اختيار واحد فقط من بينهما للبقاء في البرنامج.
وفي المرحلة الأخيرة "جولة التحدي الختامية"، يتنافس من تبقى من المشتركين ضد بعضهم على الهواء مباشرة، حيث سيساعد المشاهدون على اختيار المتأهل منهم. وفي الجولة النهائية، يبقى مشترك واحد في كل فريق، يتنافسون معاً على لقب البرنامج.
وخلال الحلقات المباشرة، يتواصل المتسابقون مع جمهورهم قبل وبعد الحلقات من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي.

هذا وسيقوم 4 من أفضل المطربين في العالم العربي بإختيار المشتركين في البرنامج بناءً على جودة أصواتهم دون أن يروهم. 

ويمكن لمن يود الاشتراك بالبرنامج زيارة الموقع الإلكتروني: http://competition.mbc.net/thevoice/ لملئ الاستمارة الخاصة بالتسجيل.

 

 

 

 



اقرأ أيضا :
إطلاق الموسم الثاني من Arabs Got Talent

 

التعليقات()

Thumbnail
ثــــــائــــر 回會回 #1 مايو 14, 2012 14:21

اوا مره بعرف انه علي جابر مدير قنوات ام بي سي ,

Thumbnail
motasemnattah #2 مايو 14, 2012 18:36

علي جابر مدير مجموعة ام بي سي ؟؟!!؟

Thumbnail
RYRIX #3 مايو 14, 2012 18:59

عيب عليكم نحن نساند القضية الفلسطينية وانتم مازلتم في هذا !!

Thumbnail
paranoid #4 مايو 14, 2012 21:14

من جد فللللللللللللللله .......و علي يا عمي هذا هيبة

Thumbnail
YousefBkw #5 مايو 16, 2012 22:01

يعني ناقصنا غناء بدنا برنامج للأفكار و الإبتكارات

ارسل التعليق

برجاء تسجيل الدخول أولا

احدث التعليقات

Three_sixty

بلا منه الانترنت علتلفزيون

1
Three_sixty

غيّر الجوارب يوميا اعتن بنظافة القدم الشخصية

1
Three_sixty

للاسف بدها متطلبات تشغيل كبيرة

1
Three_sixty

علاقل بنحضر فلم مفهوم وما بنضيع المشاهد واحنا بنقرأ الترجمة

1
Three_sixty

ما لقيتها رياضة ممتعة

1