Rss

أفضل 10 نجوم في السينما الإيطالية

Large

تعد إيطاليا إحدى الدول الرائدة في مجال الفنون كافة، وقد حقق أفضل 10 نجوم في السينما الإيطالية النجومية الدولية من أوسع أبوابها في جميع أنحاء العالم، سواء بجني الجوائز أو استمالة قلوب المعجبين، وقد صنعت هذه النجوم أكثر اللحظات الخالدة في تاريخ السينما.

Large
10

مونيكا بيلوتشي

غالباً ما تسمى مونيكا بيلوتشي بأنها نموذج للمرأة الأكثر جمالاً في العالم، ودخلت بيلوتشى التمثيل في التسعينيات. ومنذ ذلك الحين اكتسبت شهرة لعملها السينمائي ونشاطها السياسي. ويعتبر دور مريم المجدلية في فيلم "آلام المسيح"، الأشهر لها حتى الآن.
Large
9

روبرتو بينيني

فاز الممثل الكوميدي روبرتو بينيني بشعبية جماهيرية كبيرة في أميركا وأوروبا بسبب أفلامه الهزلية، وفي عام 1991، قدم فيلم "الحياة الجميلة" وهو فيلم أحبه الجميع تقريباً، ومنحت هوليوود جائزتي أوسكار.
Large
8

كلوديا كاردينالي

يحتفل بكاردينالي الجميلة كنجمة في أوروبا وطنها الأم. وقدمت في الستينيات مجموعة من الأفلام الكلاسيكية، مثل "8 ونصف" لفلليني و"حدث ذات مرة في الغرب" لسيرجيو ليون. وكانت أيضاً في "النمر الوردي" الأصلي وغيرها من الأفلام ذات الأمريكية.
Large
7

آنا مانياني

سُنحت أمام آنا مانياني الفرصة الكبرى في عام 1945 بالعمل مع روبرتو روسيلّيني في فيلم "روما، مدينة مفتوحة" وهو ما جعلها تحظى بإعجاب المشاهدين في جميع أنحاء العالم لأسلوبها في التمثيل. وتم الإشادة بها كأعظم ممثلة من النساء في جيلها. وكتب تنيسي وليامز "الوشم الروز" خصيصاً من أجلها، وفازت بجائزة الأوسكار عن هذا الفيلم.
Large
6

جيانكارلو جيانيني

فاز جيانكارلو جيانيني ولأول مرة بهتاف وترشيحات لجوائز أوسكار في أفلام من إنتاج المخرجة المتمردة لينا ويرتمولير. ومنحت الأفلام الفنية المثمرة للينا جيانيني الفرصة للعب مجموعة واسعة من الأدوار في جميع أنحاء العالم. ويعتبر جياجنيني مألوفاً لدى الجمهور الأمريكي لظهوره في أجزاء من سلسلة أفلام لهانيبال ليكتر وجيمس بوند.
Large
5

فاليريا جولينو

مثلت جولينو لأول مرة في 1988 مع الممثل الأمريكي توم كروز في فيلم "رجل المطر". وكانت تلعب دور سيدة هوليوود الرائدة.
Large
4

جينا لولو بريجيدا

جينا لولو بريجيدا أسطورة السينما الإيطالية وأجمل امرأة في العالم. وظهر اسمها في مجال السينما في أوائل الخمسينيات، وسرعان ما احتلت أدوار البطولة في الأفلام الأمريكية مثل فيلم "سولومون وشيبا"، وواصلت عملها في الإنتاج الأمريكي والإيطالي خلال القرن الـ 20، في حين كانت تقوم بمغامرات أخرى في فن التصوير الفوتوغرافي والنشاط السياسي.
Large
3

صوفيا لورين

دخلت صوفيا لورين النجومية من أوسع أبوابها بعد فيلم "امرأتان" عام 1960 الذي فازت فيه بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة. وكان هذا إنجازاً تاريخياً، كما منحت جائزة أوسكار لأفضل ممثلة، وهي أول جائزة أوسكار تمنح لممثلة الإنكليزية ليست لغتها الأم. وقد اكتسبت أعمالها السينمائية شهرة عالمية في أمريكا وإيطاليا وجميع أنحاء العالم.
Large
2

مارسيلو ماستروياني

قدم مارسيلو ماستروياني مئات الأفلام في أوروبا، ولكنه عرف بشكل أفضل في أمريكا لعمله مع المخرج الإيطالي فيديريكو فلليني. وأكثر ما اشتهر به ماستروياني دوره في فيلم "لا دولشي فيتا".
Large
1

رودولف فالنتينو

على الرغم من أن رودولف فالنتينو صنع اسمه في عالم الأفلام الأمريكية، إلا أن أول ممثل يقوم بدور العاشق الوسيم في الأفلام في العالم ولد ونشأ في إيطاليا. وحصل رودولف على شهرة تحاكي نجوم اليوم الأكثر شعبية ممن هم في سن المراهقة في غضون خمس سنوات من نجوميته في الأفلام الصامتة. وجعل موته المبكر الجحافل الغفيرة من محبيه في حالة حزن عميقة، بل وأوردت بعض التقارير أنه كان هناك حالات انتحار وأعمال شغب، في أوساط معجبيه.

التعليقات()

Thumbnail
RedKnight #1 مارس 04, 2011 19:03

coooooooooooooooool

Thumbnail
faycel #2 مارس 04, 2011 20:18

is coool thnx very muche

Thumbnail
MouradMoutik #3 مارس 05, 2011 03:09

nice !!!!!

Thumbnail
ayman.vip999 #4 مارس 05, 2011 06:02

السينما الايطالية مالها سوق

Thumbnail
سعدالجهني #5 مارس 06, 2011 16:25

شي جميل ..

Thumbnail
أخوحمد #6 مارس 07, 2011 05:18

رقم 8 موت احمر

ارسل التعليق

برجاء تسجيل الدخول أولا