Rss

أقوى أفلام المافيا الإيطالية

Large

كلمة "مافيا" إيطالية، وهي صفة لعصابات الجريمة المنظمة التي بدأت نشاطها في الولايات المتحدة الأميركية مع بداية القرن الـ20، هناك كيانات أخرى للمافيا الإيطالية في بلاد مثل أستراليا وإنكلترا، لكن الفرق بين عصابات المافيا والعصابات الإجرامية الأخرى، أن جرائمها أكثر تنظيماً لأنهم يسعون دائماً للوجود الشرعي، هوليوود تناولت عالم المافيا في العديد من الأفلام، نعرض لكم أفضلها.

 

اقرأ أيضا:

قاهر المافيا

نادي ويست هام والمافيا الروسية

Large
1

Scarface

من أوائل الأفلام في هوليوود التي تناولت عالم المافيا المخضب بالدماء (ليس فيلم "آل باتشينو" الشهير)، أنتج عام 1932 وقد سلط الضوء على حياة رجل العصابات المشهور "آل كابون" ولكنه لم يكن المحور الأساسي للأحداث، فقد كان البطل رجل حراسة لأحد زعماء العصابات الذي يبزغ نجمه في عالم الجريمة بعد اغتيال الزعيم، وهو من أوائل أفلام العنف.
Large
2

The Godfather I&II

اعتبر النقاد هذه السلسلة من أفضل الأفلام في القرن الـ20، تروي قصة نشوء عائلات المافيا الإيطالية القادمة من صقلية ومناطق أخرى في إيطاليا، وكيف ترعرعت وبدأت في النمو ليكون لها دوراً مؤثراً في الاقتصاد الأميركي، الفيلم ضم نخبة من نجوم هوليوود مثل الأسطورة "مارلون براندو" في دور زعيم أسرة "كورليوني" ، والنجم الشاب آنذاك "آل باتشينو"، و"روبرت دي نيرو" و"روبرت دوفال"، وقد سلط الضوء على الجزء الخفي في عالم المافيا خلال أجزائه الثلاثة، وعلاقتها بالدوائر الحكومية والفنانين، "آل باتشينو" تألق في هذا الفيلم إلى الدرجة التي جعلت اسم "Godfather" يلتصق به.
Large
3

Once upon a time in America

يرصد حياة مجموعة من رجال العصابات منذ طفولتهم المبكرة في أزقة "نيويورك" حتى وصولهم إلى مراكز القوى المؤثرة، يجسد دور البطولة النجم "روبرت دي نيرو" مع النجم "جيمس وودز".
Large
4

Scarface

أدرج ضمن القائمة رغم إن أبطاله لا تربطهم صلة بالمافيا الإيطالية، لكنه حمل نفس الطابع الإجرامي، فالبطل "توني مونتانا" يأتي كمهاجر من كوبا ليعمل في تجارة المخدرات في ولاية ميامي الأميركية إلى أن يصير من رجال العصابات الكبار.
Large
5

The Untouchables

جمع بين كبار نجوم هوليوود مثل "كيفين كوستنر"، و"شون كونري" و"روبرت دي نيرو"، الأحداث تدور في أميركا العشرينيات حيث كانت تجارة الكحول ممنوعة، ولكن "آل كابون" الذي جسد دوره "روبرت دي نيرو" لا يعترف بهذا المنع ويعمل في مجال التهريب مستغلاً سطوته على دوائر الشرطة المختلفة، لكن هناك من وقف أمامه من قوات الشرطة.
Large
6

The good fellas

رائعة المخرج "مارتن سكورسيزي" الذي أخرج مجموعة من أفضل الأفلام عن المافيا الإيطالية، تتشابه القصة إلى حد ما مع قصة فيلم "Once upon a time in America" من ناحية رصد حياة الأبطال من الطفولة خاصة بطل الأحداث النجم "راي لويتا"، الفيلم ضم أيضاً النجمين "روبرت دي نيرو" و"جو بيشي"، وبه الكثير من المشاهد العنيفة.
Large
7

Bugsy

يروي قصة بناء مدينة "لاس فيغاس" الترفيهية بواسطة مجموعة من رجال المافيا الإيطالية يقودهم رجل العصابات اليهودي "باغسي سيغال" الذي جسد دوره النجم "وارن بيتي"، الفيلم حاز على العديد من جوائز الأوسكار ولاقى استحسان الجماهير.
Large
8

Donnie Brasco

تخيل نفسك شرطياً تعيش بين مجموعة من أشرس القتلى المتواجدين على الأرض، وتكوّن علاقة صداقة بواحد من أشهر قاتلي المافيا، هذا الشرطي هو النجم "جوني ديب" والقاتل المشهور هو "آل باتشينو" في الفيلم المقتبس من أحداث حقيقية، حيث يعمل "ديب" كشرطي متخفي من أجل الإيقاع بواحدة من عصابات المافيا التي تعمل في مجالات متعددة من الإجرام.
Large
9

Road to perdition

ماذا ستفعل إذا عرفت أن أبيك الصامت الذي يبدو كأي رب بيت عادي يعمل كرجل عصابة يهابه الجميع لأنه معروف كقاتل محترف لا تخطئ له رصاصة هدفها؟ هذا الطفل -آنذاك- هو الممثل "تايلر هوكلن" والأب هو النجم "توم هانكس" الذي يجسد دور رجل العصابات "سوليفان" الذي تربطه بزعيمه "بول نيومان" علاقة أبوية تتوتر بعد أن يفقد "هانكس" زوجته وابنه الأصغر، الفيلم يتميز بقوة السيناريو وجودة الصورة، يشارك في البطولة أيضاً النجم "غود لو".

التعليقات()

Thumbnail
Mohammed Fathy #1 يونيو 16, 2012 10:59

بس بعرف godfather

Thumbnail
ثــــــائــــر 回會回 #2 يونيو 16, 2012 13:15

اكيد The Godfather هو من اروع الافلام

Thumbnail
نظره وترحال #3 يونيو 16, 2012 23:41

شفتها كلها ما عدا الاوال واحلام ال باتشينو وجوني ديب بس والباقيه لابس فيها

Thumbnail
selena kaiba #4 يونيو 18, 2012 20:12

Donnie Brasco فيلم رووووووووووووووووووووووووووعة

Small-image
AhmedGhasem #5 اغسطس 05, 2012 12:11

فيلم الطريق إلى الهلاك ليس عن المافيا الإيطالية بل الإيرلندية.

Thumbnail
louatihamdi20 #6 اغسطس 14, 2012 00:31

المافيا الإيطالية

ارسل التعليق

برجاء تسجيل الدخول أولا

احدث التعليقات

Three_sixty

هؤلاء هم الذين يشرفون الإسلام حقا ،في بلاد الكفر و العصيان يقدمون إحلى صورة للإسلام

2
Three_sixty

افلام في غايه الروعه :]

23
Three_sixty

الأمر المثير للإسغراب هو ان كل هذه التطبيقات ليست مجانية و كأننا بصدد مشاهدة صفحة إعلانية

1
Three_sixty

افلامه حلوة

1
Three_sixty

وبفلم بيطلعهم

1