Rss

عقل اصطناعي مهووس بفيديوهات القطط على يوتيوب

Large

ربما لم يخطر على شركة غوغل أن الجهد والمال والوقت الذي استغرقته في صنع هذا العقل الاصطناعي سينتهي بهذا القدر من الإحباط بعدما وجدت أن أكثر ما اهتم به العقل الاصطناعي هو مشاهدة مقاطع فيديو عن القطط على اليوتيوب.

 

كانت شركة غوغل قد ابتكرت عقلا اصطناعيا يتكون من 16 ألف معالج كمبيوتر، وقامت بتوصيله بالإنترنت ليبدأ العقل الصناعي بالبحث عن مقاطع الفيديو المرتبطة بالقطط ومشاهدتها، وفقا لما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

استخدم الفريق المبتكر بقيادة العالم جيف دين حزمة معالجة مكونة من 16 ألف معالج لتكوين شبكة عصبية شبيهة بالعقل تحتوي على أكثر من مليار نقطة اتصال ببعضها ثم تغذيتها بصور عشوائية من 10 ملايين مقطع فيديو على اليوتيوب وتركه يعلم نفسه ذاتيا ليتفاجأ الجميع بتركيز العقل الصناعي على القطط.

 

وأشار "دين" إلى أن العقل لم يتم تعريفه خلال فترة التدريب بالقطط، لكنه تمكن من التعرف عليها وحده، وأضاف فريق العمل في ورقة بحثية أن النتائج الاختبارية تكشف أنه من الممكن تدريب أجهزة التعرف على الوجوه دون الحاجة لكتابة أسماء على الصور التي يتم تغذيته بها.

 

كما وجد الفريق أن نفس الشبكة العصبية حساسة تجاه الأفكار المتقدمة؛ مثل وجوه القطط والأجسام البشرية. وبناء على الخواص التي تعلمها العقل الاصطناعي، تم تدريب الشبكة لتملك دقة 15.8% في التعرف على 20 ألف أداة مصنفة على موقع "ImageNet" وهو ما يعد قفزة بنسبة 70% على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا.

 

يُذكر أن العقل الصناعي أحد ابتكارات معمل "Blue Sky Ideas"، أو ما يعرف بـ"غوغل إكس" والذي يتمتع فيه المهندسين بحرية العمل على أي مشروعات مبتكرة مثل الثلاجات التي تقوم بشراء الطلبات من محل البقالة عندما يوجد بها نقص، أو مصاعد يمكن استخدامها للوصول إلى الفضاء.

 

 

 

اقرأ أيضا:

مزرعة كاملة تم انشاؤها للقطط فقط

معـــــــرفـة الوقت من عيــون  القطط 

 

التعليقات()

Thumbnail
ثــــــائــــر 回會回 #1 يوليو 04, 2012 00:01

عقووول

Thumbnail
ابومطلق العتيبي #2 اغسطس 15, 2012 22:12

يمكنني صناع عقل بشري اصتناعي سليم 100% بس العقل الذي صنعتع في اليابان لا انني نقلت المملكة العربية السعودية جبرا كنت في اليابان اصنع الكثير هنا لا يمكنني هذه بلغة اليابانية 日本は私がすることはできませんここで多くのこともしあなたが日本に住んでいるサウジアラビアJabraを引用していないことを念頭に置いてAlaltsamknniメーカー人間の心Astnaaa音100パーセントアバターSnataを وهذه بالنجليزية Alaltsamknni makers human mind Astnaaa sound 100% Avatar Snata in mind that Japan is not that I quoted Saudi Arabia Jabra you are in Japan do much here I can not

ارسل التعليق

برجاء تسجيل الدخول أولا

احدث التعليقات

Three_sixty

لذين يتابعون صورها 13 ملوين و300 ألف شخص. << ريهانا << اللي يكتب الموضوع طلسم

3
Three_sixty

good

12
Three_sixty

ufc undisputed

3
Three_sixty

ما اعتقد راح البسها اذا اخذتها خخخ

2
Three_sixty

حلو

2