Rss

hot

إكتشف عالم الدراجات الهوائية في المستقبل

Large

أن تقود دراجة هوائية فهذا معناه أنك تحافظ على البيئة وعلى صحتك وعلى الشوارع من الازدحام، لذا فمن المنطقي أن نجد العديد من الدول تشجع مواطنيها على استخدام الدراجة في تنقلاتهم الداخلية، وقد ساهم ذلك التشجيع على ابتكار المصممين العديد من الدراجات ذات الشكل المثير والمتوقع أن تنتشر في شوارع العالم في المستقبل القريب.

 

اقرأ أيضا:

 تطبيق لتحسين مهارتك في ركوب الدراجات
 دراجة نارية برفاهية السيارات
 دراجة من الورق المقوى بـ44 ريال

Large
1

دراجة بعجلات مربعة

قد تبدو الدراجة الهوائية ذات العجلات المربعة تناقضاً تاماً لما هو متعارف عليه في صناعة الدراجات الهوائية، لكن الحقيقة أنها تسير بسلاسة أكثر مما تعتقد، والسر هو تصميم الطريق الذي ستسير فوقه. تمكن تلك العجلات الدراجة من السير بسرعة ثابتة طالما تسير على سطح من المطبات المتتالية والمتساوية في الشكل.
Large
2

دراجة بعجلات دون أسلاك

إذا كنت تفضل الدراجات العملية التي لا تحتوي على الكثير من التعقيد فستحب الدراجة " Nulla" التي تتميز بعجلات دائرية دون محور مركزي أو أسلاك أو جنزير يربط البدال بالعجلات، ورغم إنها تبدو هشة إلا أنها أنيقة ومتميزة عن التصميمات التقليدية للدراجات.
Large
3

دراجة برمائية

رغم الشكل الغريب للدراجة " Di-Cycl" فإن ذلك لا يمنع أنها قد تحصل على شعبية كبيرة في المستقبل عند طرحها ولذلك لسبب بسيط، وهو أنه يمكنها السير على الأرض وفي الماء، الدراجة تم ابتكارها خصيصاً لمدينة هيلموند الهولندية لتمكين سكانها من الانتقال بين البر والبحر بسهولة.
Large
4

الدراجة One القابلة للطي

تصميم رائع لدراجة هوائية من توماس أوين، تمتاز بشكلها المستقبلي وإمكانية طيها لتصبح في حجم حقيبة يمكن حملها، وقد تم إنتاج نموذج اختباري من الدراجة والهدف منها جعل استخدام الدراجات الهوائية في المناطق الحضرية أكثر سهولة والتخلص من مشكلة إيجاد مكان لوضع الدراجة الهوائية، وبالتأكيد ستكون عملية أكثر من الدراجات التقليدية فضلاً عن محافظتها على البيئة.
Large
5

دراجة تحمل على الظهر

أحياناً يتمنى راكبو الدراجات أن يتمكنوا من الاحتفاظ بالدراجة طوال اليوم سواء خلال ركوب الحافلة أو بالمكتب أو في المتجر، وهو الأمر الذي عمل تشانغ تينغ على تحقيقه من خلال تصميم دراجة هوائية يمكن طيها وحملها على الظهر كحقائب الظهر التقليدية، الدراجة مصنوعة من البلاستيك ويصل وزنها إلى 5.5 كلغم ويمكنها أن تتحول إلى عربة يد عند الحاجة لحمل الأشياء.
Large
6

أصغر دراجة في العالم

تملك الدراجة " A-Bike" أصغر عجلات يمكن رؤيتها في دراجة هوائية، وتتميز بخفة وزنها الذي يصل إلى 5.5 كلغم فقط ويستغرق فردها وطيها 10 ثواني، ورغم عجلاتها الصغيرة فهي تملك سرعة عادية دون الحاجة لزيادة سرعة التبديل عن السرعة المعتادة في الدراجات الهوائية التقليدية.
Large
7

دراجة جانبية القيادة

يبدو أن مبرمج الكمبيوتر مايكل كيليان قد مل من مواجهة الطريق عند قيادة الدراجة النارية فقرر أن يغير من أسلوب القيادة من خلال ابتكار الدراجة الهوائية " Sideways Bik" التي تتميز بوجود مقودين بها، واحد يتحكم في العجلة الأمامية والآخر في الخلفية، وللتبديل يجب الجلوس بالجانب والإمساك بكلا المقودين، ويشير مايكل إلى أن دراجته ليست لأي شخص حيث يستطيع 6 من أصل 10 أشخاص قيادتها بإتقان.
Large
8

دراجة " Peugeot B1k"

أسست شركة بيجو للسيارات تاريخاً طويلاً ليس فقط في مجال إنتاج السيارة الجيدة بل وصنع دراجات بتصميمات غريبة تماماً، حيث تملك الدراجة " Peugeot B1k Concept Bicycle" مقعد أعلى من المقود بالإضافة لبدال متصل بالعجلة الخلفية بذراع حركة ما يلغي الحاجة لجنزير، وقد استخدم في صناعتها جسم من ألياف الكربون ما يجعلها أخف بكثير من الدراجات التقليدية.
Large
9

دراجة بالطاقة الشمسية

الدراجة " Cycle Sol" تعتمد في حركتها على الطاقة الشمسية بدلا من المجهود العضلي الذي يبذله قائدها، وتمتلك الدراجة إلى جانب العجلات الصغيرة سقف لحماية راكبها من الامطار وبه ألواح طاقة شمسية تعمل على جمع الطاقة اللازمة لحركتها.
Large
10

دراجة بشاحن للابتوب

رغم إن الدراجة بتصميم لا يملك الكثير من الإيروديناميكية وغير انسيابي كعادة الدراجات الهوائية المستقبلية، فإن أهم ما يميز تلك الدراجة الكهربائية هو امتلاكها مكان لشحن بطارية اللاب توب اعتماداً على الطاقة الناتجة من السير بها.

التعليقات()

Thumbnail
ثــــــائــــر 回會回 #1 اغسطس 22, 2012 17:12

رقم 2 و 8

Thumbnail
paranoid #2 اغسطس 23, 2012 11:31

رااائع.

Thumbnail
WaleedMahmoudShaban #3 اغسطس 27, 2012 03:42

في منهم شوية ويبقو سيارات

Thumbnail
a550a #4 سبتمبر 01, 2012 21:57

wow شكلهم حلو

Thumbnail
ŁØhǻŋŁĕĕǺĕŔï #5 سبتمبر 12, 2012 23:48

4 & 5 & 8

Thumbnail
ŁØhǻŋŁĕĕǺĕŔï #6 سبتمبر 12, 2012 23:49

gOoood

ارسل التعليق

برجاء تسجيل الدخول أولا