Rss

أفضل 10 مهاجمين في الدوري الإسباني

Large

على الرغم من اعتماد معظم فرق الدوري الإسباني على لاعبي الوسط المهاجم والأجنحة في الهجوم وتسجيل الأهداف، وخروج عدد كبير من المهاجمين المميزين من الدوري مثل "كانوتيه" و"فابيانو" و"راؤول غونزاليس" و"فيرناندو توريس" و"سيرجيو أغويرو" و"دييغو فورلان"، إلا أن الليغا مازال محتفظاً بعدد كبير من المهاجمين ذوي القدرات الرهيبة كما تقول إحصائيات السنوات الـ5 الأخيرة.

 


اقرأ أيضا :
جنود مجهولون في المستطيل الأخضر
نجوم "خط الوسط" في ملاعب الكرة
أفضل 12 مدافعاً في العالم

Large
1

ليونيل ميسي – برشلونة

الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي هو اللاعب الأهم على كوكب الأرض في السنوات الأخيرة، من الصعب أن نحدد ما إذا كان مهاجماً صريحاً من داخل منطقة الجزاء أم لا، لكن الأهم أن برشلونة يعتمد عليه كعنصر أول في تسجيل الأهداف وتدبير عمليات الفريق في كل أرجاء الملعب، فاللاعب المتوج بلقب أفضل لاعب في العالم خلال آخر 3 مواسم، هو هداف الدوري الإسباني موسمين وهداف دوري أبطال أوروبا في آخر 4 نسخ.
Large
2

فالكاو – أتلتيكو مدريد

النمر الكولومبي فالكاو غارسيا هو بإجماع لاعبي ومدربي ونقاد كرة القدم حول العالم، أفضل مهاجم صريح في الوقت الحالي، هو المهاجم رقم 9 المثالي الذي يستغل كل كرة داخل منطقة جزاء المنافس لهز شباكه، يجيد التسديد بكافة أنواعه ومتمرس في الألعاب الهوائية، إضافة إلى قدرته على فتح المساحات وكسر مصيدة التسلل.
Large
3

غونزالو هيغواين – ريال مدريد

يبدو أن جماهير ريال مدريد يغيرون رأيهم في مهاجم الفريق مع كل مباراة، فبعدما كان الفرنسي كريم بنزيما المهاجم الأساسي للفريق في الموسم الماضي خرجت الجماهير لتطالب المدير الفني مورينيو بالدفع بالأرجنتيني الداهية هيغواين بدلاً منه، وخلال الموسم الجاري لم ترضى الجماهير عن الأخير بسبب انخفاض مستواه في آخر المباريات، لكن للعلم فإن هيغواين من أخطر مهاجمي الليغا بالأرقام، حيث سجل الموسم الماضي 25 هدفاً في الدوري.
Large
4

كريم بنزيما – ريال مدريد

بعيداً عن صراع هيغواين وبنزيما على اللعب أساسياً، يبدو أن البرتغالي غوزيه مورينيو المدير الفني لفريق ريال مدريد هو الأوفر حظاً في العالم بامتلاكه لهما، فإن كان هيغواين ثالث أفضل مهاجم في الدوري الإسباني خلال السنوات الـ5 الأخيرة، فغريمه بنزيما يحل رابعاً، ليس بسبب معدله التهديفي المفزع بل اعتماداً أكثر على صغر سنه ومكانه وسط كوكبة ريال مدريد، فالفرنسي الدولي الذي يعشق الظاهرة البرازيلي رونالدو ويعتبره المثل الأعلى استطاع تسجيل 21 هدفاً في الليغا الموسم الماضي، بينهم الكثير من الأهداف الحاسمة، لذلك بات الخيار الأول للفريق.
Large
5

ديفيد فيا – برشلونة

الهداف التاريخي للمنتخب الإسباني، على الرغم من وصوله لسن الـ30، وعودته من إصابة بكسر في الساق، إلا أن "ال جواخي" ديفيد فيا مازال أحد أفضل مهاجمي وهدافي إسبانيا الذين يرهبون الجميع، قد لا يكون هدفاً مميزاً لأي فريق ينوي الشراء للمستقبل لكنه في الوقت الحالي مازال ثاني هداف في برشلونة بعد ميسي، ولا يمكن إنكار دوره في حسم الكثير من المباريات.
Large
6

روبيرتو سولدادو – فالنسيا

المهاجم رقم 9 المثالي لفريق فالنسيا بطل دوري الظل في إسبانيا، قضى معظم سنوات حياته الكروية في ريال مدريد ثم خيتافي مهمشاً إلى حد ما، قبل أن يعود إلى مسقط رأسه في فالنسيا لتعويض رحيل فيا إلى برشلونة، وبالفعل يقدم سولدادو أداءً مميزاً في "أل ميستايا" وسجل 17 هدفاً في الموسم الماضي، لكنه لا يزال غير قادر على كسر حاجز الـ20 هدفاً في موسم واحد، ترى هل يفعلها هذا الموسم؟
Large
7

فيرناندو يورينتي – أتلتيك بيلباو

أخطر رجل في بيلباو، هكذا تصفه جماهير فريقه، فيرناندو يورينتي الهدف الشرائي المميز للكثير من فرق أوروبا الكبرى وعلى رأسها ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر سيتي، يتميز بالطول الفارع والقدرة الرهيبة على تسجيل الأهداف بالرأس، كما أنه جزء لا يتجزأ من قائمة هدافي الدوري في آخر السنوات.
Large
8

ألفارو نيغريدو – إشبيلية

نيغريدو لاعب مميز لكنه محبط، ففي بعض الأحيان يمكنه تسجيل الأهداف الجميلة التي تجعل منه أحد مهاجمي النخبة في أوروبا، وفي أوقات أخرى، يذهب في عداد المفقودين ويُظهر فشل لا يضاهى، الأهم أنه مهاجم يمتاز بالقوة والطول ودقة التسديدات، ومعدله التهديفي جعله ثامن أفضل مهاجم في الدوري الإسباني حالياً.
Large
9

روبين كاسترو – ريال بيتيس

روبين كاسترو .. لمن لا يعرفه ممن لم يتابعوا دوري القسم الثاني في إسبانيا، هو صاحب الدور الأكبر في إعادة بيتيس للدوري الإسباني الأول، وهو من سجل 16 هدفاً في الموسم الماضي، وكان مصدر قلق كل من واجه بيتيس حتى ريال مدريد وبرشلونة، ولولا تقدم عمره لكان في مركز متقدم من القائمة.
Large
10

جوناس – فالنسيا

خاض الخطير جوناس مواسم هامة مع فريق جريميو البرازيلي حقق خلالها نجاحات قوية، قبل أن ينتقل إلى الدوري الإسباني من بوابة الخفافيش فالنسيا، وأثبت نفسه سريعاً ليصبح المهاجم الثاني مع سولدادو، مع العلم بأنه صاحب الركلات الحرة القاتلة وضربات الرأس الرهيبة اللتين تجعلانه في أوقات عدة أخطر من سولدادو.

التعليقات()

Thumbnail
AbdallaAlabwini #1 سبتمبر 26, 2012 15:55

رونالدو؟؟؟؟؟؟؟

Thumbnail
ثــــــائــــر 回會回 #2 سبتمبر 26, 2012 17:03

غريب ما في رونالدو

Thumbnail
AmmarBin-Yahya #3 سبتمبر 26, 2012 17:30

ياسلام عليكم! فين رونالدو؟!!!

Thumbnail
AliAl-dhaif #4 سبتمبر 26, 2012 17:35

احسن لاعب في الدوري الاسباني غير موجود (كرستيانوا رونالدو) سلامات يابرشلوني

Thumbnail
AmeerAnabtawi #5 سبتمبر 26, 2012 19:37

لكل من يقول وين رونالدو رونالدو مش مهاجم صرييح !!!! رونالدو دوره الاساسي خط وسط مهاجم :) اعتقد ان فيا من بنزيما و هيجوايين :D

Thumbnail
عبدالعزيزالهاشمي #6 سبتمبر 26, 2012 21:02

نعم افضل لاعب في الدوري الاسباني ميسي برشلوني وافتخر

Thumbnail
KhalidAyyash #7 سبتمبر 26, 2012 21:19

هههههه وين الدون احسن واحد فيهم

Thumbnail
AhmedShaban #8 سبتمبر 26, 2012 23:22

هههههههههههههه يارام مافيش كريستيانوا رونالدو ..علشان تعرفوا بس انوا ميسي هو الاول فالعالم

Thumbnail
JeMoOoO #9 سبتمبر 27, 2012 00:07

الحين ديفد فيا احسن من كرستيانو رونالدو؟؟؟؟؟؟؟

Thumbnail
KhalEd7 #10 سبتمبر 27, 2012 11:26

لا ده كلام غير صحيح ابدا الاول ميسى والثانى كرستيانو .....

Thumbnail
MR3bdush #11 سبتمبر 27, 2012 14:49

الترتيب الحقيقي : 1- ميسي 2- رونالدو 3- فالكاو 4- ديفيد فيا

Thumbnail
hamadmzmoz #12 سبتمبر 28, 2012 09:38

رقم 2 لاعبي المفضل هداف بالفطره

Thumbnail
SmartYoung #13 سبتمبر 28, 2012 15:12

قائمة ممتازة بس ما في كريستيانو

ارسل التعليق

برجاء تسجيل الدخول أولا

احدث التعليقات

Three_sixty

لذين يتابعون صورها 13 ملوين و300 ألف شخص. << ريهانا << اللي يكتب الموضوع طلسم

3
Three_sixty

وين الحب ف الموضوع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ -_-

2
Three_sixty

good

12
Three_sixty

ufc undisputed

3
Three_sixty

ما اعتقد راح البسها اذا اخذتها خخخ

2