Rss

أكثر 10 طرق وحشية في الإعدام

Large

تفنن البشر عبر العصور في طرق التعذيب والإعدام، إليك أكثر هذه الطرق قسوة ووحشية.

Large
10

التفجير

يتم وضع قنابل على جسد الضحية ويتم تفجيرها بالتحكم عن بعد.
Large
9

الإعدام غرقاً

لتنفيذ الإعدام غرقاً يتم وضع الضحية في بركة ماء بعد أن يُربط بالحجارة حتى لا تطفو. أيضاً في هذه الحالة سيتوقف تزويد المخ بالأكسجين والنتيجة هي الموت.
Large
8

غرف الغاز

استعملت غرف الغاز في أميركا وكوريا الشمالية في بداية عام 1920. يتم حبس الضحية في الغرفة الخاصة، ومن ثم يفتحون أنبوب الغاز القاتل، هذا الغاز مرئي وينصحون الضحية باستنشاقه بسرعة حتى يفقد الوعي بسرعة كي لا يتعذب.
Large
7

الإعدام بواسطة الكرسي الكهربائي

عند الإعدام بواسطة الكرسي الكهربائي يثبت الشخص على الكرسي ويوصل جسمه بالإلكترونيات، ويتم صعقه بقوة 2000 فولت لمدة 15 ثانية حتى يتوقف قلبه عن العمل. تصل درجة حرارة جسم الضحية في هذه الأثناء إلى 60 درجة مئوية مما يتسبب بأضرار شديدة للأعضاء الداخلية. يتم وضع شريط لاصق على عيون الضحية حتى لا تطير من مكانها أثناء عملية الإعدام. هذه الوسيلة لا زالت متبعة في بعض الولايات في أميركا.
Large
6

الإعدام شنقاً

الإعدام شنقاً طريقة يعرفها الجميع، وتنتهي بالموت لعدة أسباب: سد مجرى التنفس، كسر الرقبة أو السكتة القلبية. تستعمل هذه الطريقة في دول عربية كثيرة من ضمنها العراق والأردن.
Large
5

المقصلة

تتميز طريقة الإعدام بالمقصلة بأنها سهلة وسريعة، حيث ينام الشخص على ظهره وهو ينظر إلى الأعلى ويسلّم أمره لله، لتهوي السكين على رقبته فينفصل رأسه عن جسده. اشتهرت المقصلة في فرنسا أيام الثورة الفرنسية بين عامي 1789 و1799. آخر استعمال للمقصلة كان في فرنسا عام 1939 بحق مجرم أدين بقتل 6 أشخاص.
Large
4

الإعدام بالفيل

استعملت وسيلة الإعدام بالفيل في جنوب آسيا قبل 4000 عام، وكانت تتم عن طريق سحق جسد الضحية إما عن طريق وضع الصخور عليه أو بالاستعانة بالفيل حيث يصعد على رأس المحكوم عليه بالإعدام.
Large
3

الحرق

استعمل أسلوب القتل بالحرق قديماً ضد من يتهم بالكفر والخيانة والسحر. الرومانيين أعد