Rss

how

كيف تتخلص من الصداع بدون أدوية؟

Large

إذا كنت لا تفضل استخدام الأدوية للتخلص من الصداع، فهناك بعض الطرق البسيطة لعلاجه. فالصداع عادة ما يكون بسبب زيادة درجة الحرارة أو الضغط النفسي الشديد حسب دراسة نشرتها الأكاديمية الأميركية لعلم الأعصاب.
 
شرب الماء
كثيراً ما يكون سبب الصداع هو الجفاف. عندما تفقد الكثير من السوائل فغالباً ما يرافقه ألم الرأس. لذلك عليك بشرب بعض المياه على الفور مع الجلوس لفترة من الوقت، ثم شرب الماء ببطء. لا تقوم بالكثير من الحركة حتى يختفي الصداع. كما عليك الابتعاد عن جهاز الكمبيوتر لأن الإشعاع يمكن أيضاً أن يسبب ألماً في الرأس. وهذا عادة ما يحدث للذين يقضون ساعات طويلة على الكمبيوتر. حاول الخروج من الغرفة لاستنشاق بعض الهواء النقي.
 
خذ وقتاً للراحة
إذا كنت تشعر بالصداع أثناء العمل فقد يكون هذا بسبب توتر عضلي. توقف عن العمل لدقائق ثم استنشق بعض الهواء ملئ رئتيك فهذا يخفف التوتر كثيراً.
 
كوب من الشاي أو بعض الحساء
كوب من الشاي خاصة مع الليمون كفيل أن يقلل من الصداع، فقط اشربه دافئاً وببطء، أو تناول بعض الحساء الخفيف الدافئ في حجرة هادئة مع ضوء خافت.
 
حمام دافئ
الاستلقاء في مغطس مليء بالمياه الدافئة يمكن أن يقلل التوتر العصبي بشكل كبير.
 
التدليك
استخدم السبابة والإبهام الخاص للضغط برفق على أنفك وقم بتدليكها. ولكن تذكر، لا تضغط كثيراً! أو اضغط  بقطعة قماش ناعمة أو منشفة صغيرة رطبة على الجزء الخلفي من الرأس والرقبة. وهذه الطريقة تقلل آلام الرأس والرقبة التي قد تسبب الصداع وتساعد على الاسترخاء.
 
التأمل
قلل توترك بمحاولات للتأمل ولو لدقائق معدودة، فمن المعروف أن هذا يساعد على مكافحة الإجهاد والضغط النفسي.
إذا لم يختف الصداع فقد يكون هذا بسبب مرضي مثل ارتفاع ضغط الدم أو ما شابه وعليك مراجعة الطبيب.

 

التعليقات()

Thumbnail
mazen2011 #1 مارس 16, 2011 14:37

طرق بسيطة ولكنها عملية شكرا ع النصائح

Thumbnail
ZoolAlHaj #2 مارس 16, 2011 15:36

من جد بسيط ومريح ايضا.