Rss

أقوى الأفلام المرشحة لجائزة الأوسكار 2013

Large

بخلاف الفيلم الذي يحصل على جائزة أوسكار أحسن فيلم، فإن قوة الأفلام المرشحة لا تُقاس فقط عبر هذه الفئة من الجوائز، فقوة الفيلم تُقاس أيضا بعدد وتنوع فئات الجوائز التي تم ترشيحه لها، حيث يعني هذا تكامل وارتفاع مستوى كل عناصر الفيلم، من الإخراج إلى التأليف والتمثيل والموسيقى والخدع والتصوير.. إلخ. هذه السنة ستكون معركة الأوسكار ساخنة جدا بوجود كل هؤلاء المتنافسين.

 

اقرأ أيضاً:

كيف تحمّل أفلاماً مجانية؟

أعلى الأفلام السينمائية إيراداً

أكبر 10 أخطاء في أفلام الخيال العلمي

Large
1

Lincoln

الفيلم صاحب أكبر عدد من الترشيحات لجائزة الأوسكار خلال هذا العام، حيث بلغت 12 ترشيحاً على رأسها جائزة أفضل فيلم بالإضافة إلى جائزة أفضل ممثل للعبقري "دانيل داي لويس"، وأفضل ممثلة مساعدة للقديرة "سالي فيلد"، وممثل مساعد لـ"تومي لي جونز" وجائزة الإخراج للعظيم "ستيفن سبيلبرغ"، وأفضل سيناريو عن قصة واقعية لـ"توني كوشنر" تدور أحداث الفيلم عن الرئيس الأميركي الأسبق "لينكولن"، ولكن دون التعمق في الأحداث التاريخية التي عاصرها، ولكن بالتركيز على سماته الشخصية والتي حاول "داي لويس" أن يصل إليها باقتدار.
Large
2

Life of Pi

الفيلم الذي لفت الأنظار بمجرد الإعلان عنه بسبب مخرجه المتميز "أنج لي" ترشح لـ11 جائزة أوسكار، وتدور قصته حول فتى تغرق السفينة التي كان يركبها في المحيط ليجد نفسه على مركب وحيداً مع نمر بنغالي، ولتبدأ رحلة ترويض النمر وصداقته، وهنا يتواجد معنى روحاني عميق حول البحث عن الله من خلال الطبيعة، وتم ترشيحه لجائزة أفضل فيلم سينمائي خلال هذا العام بالإضافة إلى جائزة أفضل إخراج وأفضل سيناريو مقتبس من عمل سابق لـ"ديفيد ماغي" بالإضافة إلى ترشيحات أخرى.
Large
3

Les Misérables

نسخة جديدة لقصة "البؤساء" للأديب العالمي "فيكتور هوغو" والتي سبق وأن تناولتها العديد من الأفلام عبر تاريخ السينما، ولكن ما يميز هذه النسخة الجديدة هو كونها موسيقية، وهي ترشحت لـ8 جوائز أوسكار على رأسهم جائزة أفضل فيلم، بالإضافة إلى جائزة أفضل ممثل للنجم "هيو جاكمان" وجائزة أفضل ممثلة في دور مساعد للنجمة "آن هاثواي".
Large
4

Silver Linings Playbook

يأتي هذا الفيلم بـ7 ترشيحات للأوسكار بالإضافة إلى الترشيح كأفضل فيلم خلال هذا العام، منهم ترشيح لـ"ديفيد أو راسل" لجائزتي أفضل إخراج وسيناريو عن عمل سابق، بالإضافة إلى أبطال الفيلم "برادلي كوبر" و"جينيفير لورينس" عن أفضل ممثل وممثلة، وترشيحين أحدهما للنجم العملاق "روبرت دي نيرو" لجائزة أفضل ممثل مساعد، والنجمة "جاكي ويفر" لجائزة أفضل ممثلة مساعدة، وتدور أحداث الفيلم حول "بات" الذي يخرج من مصحة عقلية ليواجه حياته الجديدة لكنه يقابل "تيفاني" التي تؤثر في مجرى حياته تماماً، مع عدم إغفال الروح المتميزة التي أضفاها النجم الكبير "دي نيرو" على الفيلم.
Large
5

Argo

"بين أفليك" يقوم ببطولة وإخراج فيلمه لهذا العام، ورغم ذلك لا يحصل على ترشيح واحد من الترشيحات الـ7 التي حظي بها الفيلم الذي تدور أحداثه حول مهمة استخلاص سياسيين أميركيين من الثورة الإيرانية عام 1980، وهو مرشح بقوة لنيل لقب أفضل فيلم خلال هذا العام، بالإضافة إلى أفضل سيناريو لـ"كريس تيريو" وأفضل ممثل مساعد لـ"آلان أركين".
Large
6

Amour

يعتبر الكثيرون هذا الفيلم هو استثناء هذا العام، لأنه مرشح للحصول على جائزة أفضل فيلم أجنبي (غير أميركي)، بالإضافة إلى جائزة أفضل فيلم تم إنتاجه هذا العام، مع الوضع في الاعتبار أن هذا لا يحدث مع أي عمل سينمائي أ