Rss

كيف تفقد وزنك بمجهود أقل

Large

يعاني العديد من البشر من مشكلة السمنة، وفي نفس الوقت، لا يستطيع الكثير منهم الابتعاد عن الطعام والقيام بمجموعة من التمارين الرياضية الشاقة التي تساعد في التخلص من تلك الدهون، وعودة الجسم لوزنه الطبيعي، وعادة يتم ربط كلمة التمارين الرياضية بالمشقة والتعب وبذل مجهود مضاعف، ويبحث معظمنا عن حلول سريعة مثل الأدوية والمشتقات الطبيعية التي يعتقدون أنها تتخلص من السمنة بدون أي مجهود، فقط بمجرد تناولها، وهو أمر خاطئ لا دليل على صحته.

 

ترى خبيرة علم النفس الرياضي "باربرا بريم" أن قوة الإرادة مورد محدود يمكن تعزيزه بمرور الوقت، ولكن مع الالتزامات باستراتيجيات معينة، للسيطرة على ما تتناوله طوال اليوم وممارسة بعض التمارين الرياضية من وقت للآخر.

ووفقاً للتجربة التي قامت على مجموعة من الأشخاص، لم يعارض الكثير منهم فقدان 300 سعرة حرارية في اليوم، وواظبوا على هذا الأمر لفترة طويلة، ولكن حينما زادت سعة السعرات الحرارية المطالبين بفقدانها إلى 600، واجه العديد منهم مشكلات في الانصياع للأوامر.

قد يعتقد البعض أن التأقلم على فقدان 600 سعرة حرارية يومياً يحتاج إلى سنوات طويلة من التدرب، ولكن وفقاً لـ"باربرا" نفسها، لا يحتاج الأمر إلى أكثر من 13 أسبوعاً فقط، وفي النهاية، تمكنت العالمة من تطبيق نظريتها على المجموعة التي معها من خلال التدريبات وتهيئة النفس لفقدان 600 سعرة حرارية كل يوم، وبالفعل فقد أغلبهم الكثير من الدهون في عدة أسابيع بعد معاناة دامت لسنوات طويلة.

باختصار، تهدف هذه التجربة إلى توضيح ضرورة أن تمتلك إرادة، وأنه لا يوجد شيء مستحيل طالما تواظب العمل على حلمك، وتتحمل المتاعب التي تعترض طريقك إلى أن تتمكن من الوصول للهدف المنشود، فالأمر لا يتطلب سوى إرادة حديدة وقدرة على التكيف مع الوضع الجديد، بالطبع ستمر بالعديد من المواقف الصعبة التي لن تستطيع تحمل ما تتعرض لها فيه، ولكن المثابرة والاستعانة بالتمارين الرياضية ستساعدك في فقدان الوزن الزائد والحصول على جسد رياضي لم تحلم بامتلاكه يوماً.

فقط اتخذ القرار وابدأ في العمل بمساعدة من حولك، أو استشارة شخص محترف يوجهك للطريق الصحيح ويبلغك أولاً بأول بالإرشادات التي من شأنها مساعدتك على إكمال الرحلة.

 

اقرأ أيضاً:

كيف تستفيد من التمارين الرياضة تبعاً لوقت أدائها

تطبيق Pair Training لتمارين اللياقة لشخصين

للرجال جدا: تمارين صعبة لشد العضلات

التعليقات()

لا توجد تعليقات

ارسل التعليق

برجاء تسجيل الدخول أولا

احدث التعليقات

Three_sixty

أوليفيا وايلد ، المانيه ليست امريكيه اوليقا كيرلنكو ، اوكرانيه ليست فرنسيه.

5
Three_sixty

that's not jennifer lopez in the last .....mary carry .....

6
Three_sixty

افضل لعبة ليست مذكورة و هي siper.Gosthe worriar

7
Three_sixty

i like this

2
Three_sixty

thanks man

2