Rss

بصمة الإصبع وضربات القلب بديلة لكلمة المرور

Large

تعتزم كبرى شركات الاتصالات استبدال كلمة المرور على الهواتف الذكية ببصمة الإصبع والوجه والصوت وضربات القلب، وذلك في محاولة من تلك الشركات للحفاظ على خصوصية المستخدمين وتوفير الحماية اللازمة لأجهزتهم ضد السرقات والقرصنة ، وذلك حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

 

وتأتي شركتيٌ أبل وغوغل على رأس القائمة، حيث أعلنت شركة غوغل عن بحثها الآن طرح هاتف ذكي مزود بخاصية التعرف على بصمة الصوت ، فضلاً عن تطوير تقنية خاصة بالتعرف على ضربات القلب الخاصة بصاحب الهاتف، وهي تقنية تعتبر الأكثر تفوقاً من حيث الحماية الأمنية، نظراً لأن ضربات القلب تختلف قراءتها من شخص لآخر طبقًا لطبيعته الجسدية، مما يسمح باستخدام القراءات لتحويلها إلى أرقام تُستخدم ككلمة مرور لا يمكن اختراقها ومعرفتها من قبل الآخرين على الإطلاق.

وكانت شركة أبل قد أعلنت أنه تعتزم إضافة بعض المكونات على هاتفها الجديد المرتقب "iPhone S5" ومنها رقاقات تدعم تقنية التعرف على بصمة الإصبع كبديل لاستخدام كلمة المرور.

ويُذكر أن شركة سامسونغ كانت قد قدمت للأسواق هاتفها الذكي "غالاكسيS3 " الذي يمكن غلقه عن طريق نظرة العين، لتصبح الرائدة في مجال تطوير أنظمة الحماية لأجهزتها.

ومن المنتظر أن تقوم شركات الدفع الإلكتروني والمؤسسات البنكية بتفعيل خدمات الكلمات المرورية الجديدة بمجرد اعتمادها رسمياً من قبل الشركات المصنعة للهواتف الذكية، وذلك لخلق حالة من التزامن بينها وبين المستهلك لتأمين وحماية عمليات الدفع الإلكتروني عبر الهواتف الذكية، وذلك حسبما صرح "مايكل باراتي" مدير قسم الحماية في شركة Paypal للشراء عن طريق الإنترنت

 

 

اقرأ أيضا :
سرقة أي كلمة سر على iPhone في 6 دقائق
كيف تقوم بتأمين الملفات وحماية كلمة السر؟
كيف تحمي بياناتك الشخصية على آيباد 2؟

 

 

التعليقات()

لا توجد تعليقات

ارسل التعليق

برجاء تسجيل الدخول أولا