Rss

how

كيف تمارس تدريبات اللياقة البدنية في المنزل

Large

تمارين ذات تأثير على لياقة الجسد وفي الوقت نفسه لا تتطلب أي أجهزة رياضية أو أوزان.

 

إذا كنت لا تجد الوقت للذهاب إلى الجيم فهنا ستجد بعض التمارين التي تستطيع القيام بها في المنزل دون أدوات.

 

1) خطوة الطعن

في هذا التمرين يقوم المتدرب بأخذ خطوة واسعة ينزل بها على الأرض كأنه يطعنها دون أن تلامس أحد ركبتيه الأرض ومع الحفاظ على جذعه منتصباً، يمكن حمل بعض الأوزان الخفيفة مع هذا التمرين إذا شعرت بأنك تريد أن تزيد من التحدي.

 

2) تمارين الضغط

أي فرد يستطيع القيام بتمارين الضغط، إذا أردت القيام بهذه التمارين بشكل مختلف لتزيد من تأثيرها على العضلات يمكنك فعل ذلك بتغيير وضعية كفيك الملتصقتين بالأرض مع كل ضغطة، أو ملامسة كف يدك اليمنى باليسرى مع كل ضغطة والعكس صحيح، وهناك أيضاً من يقوم بلمس أسفل ظهره بأحد يديه مع كل ضغطة. وهناك تمرين الرجل العنكبوت الذي يقوم فيه المتدرب بملامسة كوع يده بركبة قدمه مع كل ضغطة.

 

3) الـ"بلانك"

يعد من التمارين الشديدة الصعوبة ويعتمد فيه المتدرب على كوعيه بحيث يكونا ملاصقين للأرض، وباقي جسده يأخذ وضعية من يقوم بتمرين الضغط. ثم يحرك المتدرب كوعيه إلى الوراء قليلا كأنه يقوم بتحريك السجادة التي تحته، هذه الحركة ترفع من بقية الجسد قليلاً، ويمكن أيضاً الاعتماد على كوع واحد بجانب الجسد مع الارتفاع والهبوط قليلاً.

 

4) تمرين لمس الأشياء

في هذا التمرين يمكنك وضع كوبين أو أي شيء لا يسبب الضرر عند ملامسته على خط مستقيم مع حفظ مسافة ما بينهم قد تصل إلى متر، يقوم المتدرب بالانحناء قليلاً ويقف إلى جانب أحد الأكواب ليقوم بملامستها ثم الانتقال في خطوتين فقط إلى الكوب الآخر لملامسته ثم العودة مرة أخرى. تمرين يقوي اللياقة البدنية. أيضاً يمكن للمتدرب القفز على يسار ويمين الخط الوهمي بين الكوبين. 

 

اقرأ أيضاً:

تطبيق يعمل كموسوعة شاملة لتمارين العضلات

تطبيق شامل للياقة البدنية

تطبيق لاختبار لياقتك البدنية

التعليقات()

Small-image
Manuel Ríos #1 ابريل 13, 2013 02:21

جميل

ارسل التعليق

برجاء تسجيل الدخول أولا