Rss

أفضل اللاعبين في تسديد ركلات الجزاء

Large

مسؤولية تنفيذ ركلة الجزاء تحتاج إلى لاعب بمواصفات خاصة، مهاري وقوي ويستطيع قراءة حارس المرمي.

 

ربما تكون الضربات الثابتة على حافة منطقة الـ18 فرص شبه مؤكدة لأحراز الاهداف، ولكن ضربات الجزاء أهم وأكثر فاعلية من أي ركلة ثابتة قد يحصل عليها الفريق في أي ماكن في الملعب، ولذلك كان من الطبيعي أن يتخصص لاعب بعينه في كل فريق في تسديد تلك الضربات لتحويلها لأهداف وضمان التفوق لفريقه، والاّن دعونا نتعرف على أبرز اللاعبين في تحويل ركلات الترجيح أو الجزاء لأهداف في القارة الأوروبية.

 

اقرأ أيضاً:

10 لاعبين سعوديين حان وقت اعتزالهم

أغلى عشرة لاعبين لم يفعلوا شيئاً

أفضل 10 لاعبين تحت سن الـ25

Large
1

روبن فان بيرسي

لاعب ارسنال السابق ومانشستر سيتي الحالي، يمتاز بالقوة في التسديدات وتحويل الركلات الثابتة الى اهداف مثلما فعل مرات عديدة مع ارسنال، ولذلك كان من الطبيعي أن يتم الاعتماد على المهاجم الهولندي في تسديد الضربات الثابتة وضربات الجزاء في معظم الاندية التي لعب لها بفضل تسديداته القوية والدقيقة التي نادرا ما تخطيء الشباك.
Large
2

ماريو بالوتيلي

مهاجم المنتخب الايطالي المثير للجدل، ربما هو لاعب غير منضبط ويثير الكثير من المشاكل في كل فريق يذهب اليه، ولكن داخل ارض الميدان، يمكنه تحويل انصاف الفرص الى أهداف بفضل قوته الجسمانية الرهيبة، وتسديداته المرعبة التي جعلته يتقن تسديد ركلات الجزاء بمنتهى البساطة عن طريق الاعتماد على التسديدات القوية.
Large
3

غير مولر

مهاجم منتخب المانيا السابق الذي اشتهر بعدد الاهداف الضخم التي احرزها طوال مسيرته، برز ايضا في تسديد الكرات الثابتة وركلات الترجيع نظرا لمهاراته العديدة التي مكنته من تنويع اسلوبه معها.
Large
4

رونالدينهو

لاعب برشلونة السابق ومنتخب البرازيل الغني عن التعريف، ربما هو واحدا من أمهر اللاعبين الذين رأيناهم في الفترة السابقة، ولذلك كان من الطبيعي يأن يبرع في تحويل الضربات الثابتة الى اهداف من أي منطقة داخل ارض الملعب، اما ركلات الجزاء، فكان من النادر أن يضيع اللاعب أيا منها.
Large
5

اندرية بيرلو

لاعب منتخب ايطاليا المخضرم صاحب الـ35 عام، الجميع يعلم أن "بيرلو" بارع في ارسال الكرات العرضية بمنتهى الاتقان، وهو ما ساعدة في أحراز الاهداف من الضربات الثابتة، وتحويل ركلات الجزاء الى اهداف مميزة بفضل لمساته السحرية، مثلما فعلها من قبل في كأس الامم الاوربية الماضي امام المنتخب الانكليزي.
Large
6

ستيفين جيرارد

لاعب خط وسط ليفربول ومنتخب انكلترا، وواحدا من أكثر اللاعبين احتراما في تاريخ الكرة الانكليزية وفقا لتصريحات منافسيه، يتقن "جيرارد" التسديد من خارج منطقة الجزاء وتحويل انصاف الفرص الى اهداف، أما بخصوص ركلات الجزاء فيكفي ان تعلم أنه المسؤول الأول عن تسديد تلك الكرات في ليفربول وفي المنتخب الانكليزي على حد سواء.
Large
7

زين الدين زيدان

لاعب منتخب فرنسا المعتزل بعد كأس العامل 2006 ، برع "زيدان" في التعامل مع الكرة في كل شيء تقريبا سواء المهارة أو التسديد او السرعة أو كشف الملعب، أو حتى ضربات الرأس، واحرز اللاعب طوال مسيرته الكثير من الأهداف المميزة من الضربات الثابتة فضلا عن ضربات الجزاء التي سددها بمنتهى الثقة، حتى في نهائي كأس العالم 2006 عندما وقف أمام العملاق الايطالي "بوفون" ليحرز الهدف الأول للمنتخب الفرنسي بمنتهى الاحترافية والهدوء من ركلة ترجيح تابعتها جماهير كرة القدم حول العالم.

التعليقات()

لا توجد تعليقات

ارسل التعليق

برجاء تسجيل الدخول أولا