Rss

هاوٍ يصنع سيارة سباق فورملا وان يدوياً

Large

استطاع ميكانيكي هاوٍ أن يصنع سيارة سباق فورملا وان يدوياً، بعد أن ظل سنوات يحلم بامتلاك واحدة.

 

فقد قام البوسني "ميزو كوزمانوفيتش" الذي يمتلك شغفاً بسباقات سيارات الفورملا وان بصناعة السيارة الخاصة به يدوياً وبتكلفة فاقت مبلغ 30 ألف دولار.

ويصل قوة موتور السيارة إلى 150 حصان لتصبح السيارة قادرة على الوصول إلى سرعة 250 كم في الساعة، أي لا تصل إلى سرعة سيارات السباق.

واستغرق "كوزمانوفيتش" عامين كاملين للخروج بالسيارة، مستخدماً محرك فولكس فاجن، وعلبة سرعة مكونة من أجزاء سيارات مختلفة، وبقية الأدوات قام بصناعتها بنفسه، وقد استعان ببعض أصدقائه من أجل عملية طلاء السيارة وتقنيات الصوت فقط، لتصبح السيارة بالكامل بعد ذلك من صناعته.

وذكر البوسني وفقاً لموقع odditycentral أنه سعيد بالتجول بها في أنحاء المدينة، مشيراً إلى أن سعادته تزداد بنظرات الإعجاب التي تلحق بسيارته وبالأسئلة التي توجه إليه حول كيفية الحصول عليها، والدهشة التي يراها في أعين الناس عندما يحكي لهم حقيقة السيارة، ليطلقوا عليه لقب "شوماخر البوسنة"، وأضاف أنه عندما يقود السيارة على أحد الطرق السريعة فإنه لا يتخطى سرعة 175 كم في الساعة.

وبسؤاله عن إمكانية بيع السيارة إن عرض عليه سعر مناسب، قال: "هناك أشياء لا تباع"، وأضاف أنه يسعى للهجرة إلى كندا قريباً وسيقوم باصطحاب سيارته معه.

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضاً:

مزارع صيني يصنع سيارة لامبورغيني من الخردة

تلميذ يصنع سيارة كهربائية

شاب يصنع فيراري من خيوط الصوف

التعليقات()

Thumbnail
ثــــــائــــر 回會回 #1 ديسمبر 28, 2013 02:17

جمييل

ارسل التعليق

برجاء تسجيل الدخول أولا

احدث التعليقات

Three_sixty

كمبيوتر كنز الكاريبي

1
Three_sixty

جمييل

1
Three_sixty

ههههههه 32 سنة وعنده امل يلاقي معادن ثمينة

1
Three_sixty

الان هو الافضل في التاريخ

23
Three_sixty

زمان عن هللعبة لعبتها زمن الاتاري

1