Rss

أفضل برامج مكافحة الفيروسات

Large

إذا كنت تستخدم الإنترنت بشكل دوري، وتخشى احتواء رسائل بريدك الإلكتروني على أي نوع من الفيروسات، تعرف على أقوى 10 مكافحات للفيروسات على الإنترنت.  

‏1) TrendMicro Housecall
مكافح الفيروسات الشهير يحذف الفيروسات القوية مثل الـ Worms والـ Trojans، بالإضافة إلى مسح البرامج الضارة غير المرغوبة فيها (malwares)، ويزيلها بسرعة كبيرة.

‏2)  ESET Online Scanner
برنامج مجاني يستخدم لحذف الفيروسات المختلفة مستخدماً تكنولوجيا ThreatSense، والتي تستخدم في برامج الفيروسات الشهير NOD32.

‏3)  Panda ActiveScan
تتمثل مهمته في القيام بمسح سريع وكامل، فقط اضغط على زر "Scan" ليقوم تلقائياً بعمل كل شيء وستكون هذه هي المرحلة الأولية لإزالة الفيروسات عند اكتشافها.

‏4)  BitDefender QuickScan
يعتمد هذا البرنامج على تكنولوجيا anti-malware التي لا تبطئ جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويتم المسح والقضاء على الفيروسات في غضون 60 ثانية فقط،.

‏5)  F-Secure Online Scanner
يساعد على تنظيف جهاز الكمبيوتر من الفيروسات وبرامج التجسس في وقت سريع.

‏6)  Kaspersky Online Scanner 7.0
لا يحتاج هذا البرنامج إلى تثبيت على الجهاز لكن يبدأ المسح من خلال الدخول على موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، ويعمل على الفور على تنظيف جهازك من الفيروسات.

‏7)  VirusTotal
يدرس هذا البرنامج الملفات وعناوين المواقع المشكوك فيها كما يقوم بالكشف عن الفيروسات الشهيرة (worms وTrojans) على وجه السرعة.

‏8)  Kaspersky File Scanner
إذا وجدت أي ملف مشكوك فيه على الجهاز قمت بتحميله من على الإنترنت، يقوم البرنامج بالتحقق منه على الفور، للتأكد من سلامته وبإبعاد الأضرار عن جهاز الكمبيوتر.

‏9) Jotti
خدمة مجانية على الإنترنت تمكنك من مسح الملفات المشبوهة مع عدد من برامج مكافحة الفيروسات، وتستخدم مع إصدارات لينكس، وإصدارات الويندوز أيضاً.

‏10) VirScan
يعمل هذا البرنامج على مسح الملفات التي تقوم بتحميلها من الإنترنت والتأكد من خلوها من ملفات الـ malware الضارة، وذلك عن طريق محركات الحماية من الفيروسات، ويسمح بقيام المسح على الملفات بحد أقصى 20 ميغابايت مضغوطة بصيغة RAR.

 

التعليقات()