Rss

خلطة شوارزينغر السرية في بناء العضلات

Large

إذا كان هناك شخص يعتبر المثل الأعلى للراغبين في تكبير حجم عضلاتهم، بالتأكيد هو الممثل الأميركي الشهير أرنولد شوارزينغر. ومن بين أشهر أقوال أرنولد "سوف تتأكد أن تنمية العضلات وتكبيرها سوف يرتقي بك إلى أعلى المراتب في كل مجالات الحياة". 

لنلقي نظرة على الطريقة التي كان يتمرن ويعيش بها أرنولد من أجل أن يصبح رمزاً في عالم كمال الأجسام.

 

1) النظام الغذائي

يقول أرنولد إن رياضة كمال الأجسام مثلها مثل أي رياضة يجب الاستعداد لها بنسبة 100% قبل البدء في ممارسة التمرينات، وذلك من خلال النظام الغذائي والاستعداد النفسي. وبذلك نصل إلى نظرية أرنولد التي تقول إنه يجب على الراغب في تكبير حجم عضلات أن يركز على ثلاثة عناصر التمارين والنظام الغذائي والاستعداد النفسي. 

ويعتقد أرنولد أنه من أجل أن تصل بعضلاتك إلى أحسن صورة يجب عليك أن تشعر بأن جسمك مليء بالعناصر الغذائية التي تولد الطاقة في الجسم. وكان أرنولد يتبع نظاماً غذائياً مميزاً من أجل التخلص من الدهون، وهو أن يأكل في اليوم الأول وجبات عالية السعرات الحرارية وفي اليوم التالي يأكل وجبات منخفضة السعرات الحرارية من أجل أن يحافظ على توازن السعرات الحرارية في جسمه. كما أنه كان يحدد لنفسه كمية معينة من السعرات الحرارية التي سيتناولها خلال الأسبوع.

 

2) التمرينات

يقول أرنولد إن آخر ثلاث أو أربع مجموعات في التمارين هي التي تضيف لحجم العضلة، بمعنى أصح أن الألم الشديد الذي يعاني منه الرياضي أثناء التمارين هو المسؤول عن تكبير حجم العضلة.

وكان أرنولد يقوم بتمرين العضلات العليا في الجسم بمجموعات تتراوح ما بين 8 إلى 12 تكراراً، أما العضلات السفلى من الجسم فمجموعاتها تتراوح ما بين 12 إلى 16 تكراراً للعضلة الواحدة. الطريقة المتبعة والصارمة عند أرنولد هي الوصول إلى أقصى القدرات الممكنة للإنسان وهو الشيء المفيد للغاية من أجل تكبير حجم العضلة.

 

3) العقل والراحة

يقول أرنولد إن التمرينات الرياضية القاسية لا تقتصر وظيفتها على تكبير حجم العضلات فقط، فهي مسؤولة أيضاً عن تنمية القدرات العقلية في التفكير، بالإضافة إلى زيادة روح الإقدام عند الإنسان.

كما أنه كان ينصح دائماً بعدم التمرن بش