Rss

أخطر 10 وظائف في العالم

Large

"أكل العيش مُر" هو أبسط ما يقال عن الوظائف التي تكون حياتك فيها مهددة، ولكن الغريب أن تجد من يرحب بالعمل في مثل هذه الوظائف الخطيرة، وإليك قائمة بأخطر 10 وظائف في العالم:


1) عمال البناء
تعد وظيفة خطيرة للغاية وخاصة من يعمل منهم في بناء ناطحات السحاب، إذ يعملون على ارتفاعات شاهقة ومعرضين للسقوط في أي وقت، بالإضافة إلى تعاملهم مع معدات ثقيلة من الممكن أن تؤدي إلى إصابتهم في حال التعامل معها بشكل خاطئ.

2) كاشف الألغام
تخيّل أن تكون وظيفتك اليومية التعامل مع الألغام، فهناك احتمال كبير في أن ينفجر أي لغم في وجهك وأنت في مرحلة إبطال مفعوله. هذا وتوفي 500 شخص من العاملين في هذه الوظيفة في الفترة الواقعة بين عامي 1996 و 2002.

3) صيادو الأسماك
يموت 129 صياد من بين 100 ألف صياد وهو رقم مرتفع كنسبة وفيات في إحدى الوظائف، حيث يعود السبب في ذلك إلى أن ظروف عملهم من أصعب ما يكون، إذ يعملون في أي وقت وفي أي يوم، بالإضافة إلى أنهم يشتغلون في عرض البحر وما أدراك ما عرض البحر من عواصف وتقلبات جوية وفرص الغرق فيه.

4) حطابو الأشجار
تعتبر من أخطر الوظائف لأنه إذا لو لم يتم قطع الشجرة بشكل صحيح فإنها من الممكن أن تسقط في الاتجاه الغير مرغوب فيه، أي على العمال. حتى بعد إسقاط الشجرة، فإن مهمة تقطيعها إلى أجزاء صغيرة وتحميلها مهمة صعبة للغاية وخطيرة أيضاً.

5) فتاة السكاكين
هي الفتاة التي تجدها في أي سيرك وتقوم بالوقوف أما لوح خشبي، ويقوم زميلها برمي السكاكين على اللوح الخشبي الموجود خلفها، ويتجنب إصابتها بأي من السكاكين، ولكن لا يوجد شيء في العالم لا يضمن لتلك الفتاة عدم إصابتها في هذه الوظيفة الخطرة.

6) عمال المناجم
قد تكون المناجم من أخطر الأماكن التي من الممكن أن يعمل فيها الإنسان، ففي أعماقها تكون الظروف صعبة للغاية وخصوصاً صعوبة التنفس والظلام الدامس، هذا بالإضافة إلى أنه كثيراً ما يتعرض عمال المناجم إلى حوادث بشعة مثل أن يحدث انهيار أرضي ينجم عنه حبس عمال ذلك المنجم تحت الأرض في انتظار من ينقذهم، وهو ما حدث في مناجم تشيلي مؤخراً، عندما انهار المنجم واحتجز 33 عاملاً في بطن الأرض لمدة 70 يوماً قبل نجاح عملية إنقاذهم. هذا وقد توفي منذ عام 2000 374 عامل مناجم في تشيلي بسبب الانهيارات.

7) مدرب الأسود
وظيفة من أخطر ما يكون فالذي تتعامل معه يومياً هو أشرس الحيوانات على الأرض، وهو الأسد والذي لن تستطيع توقع تصرفاته على الإطلاق مهما كانت درجة تدريبه، وهو ما يحدث باستمرار عندما تهجم هذه الحيوانات على مدربيها في حدائق الحيوان.

8) مصارع التماسيح
بالتأكيد كلنا يدرك معنى كلمة مصارع تماسيح، ففي إحدى حدائق الحيوان التايلاندية، هناك شخص يقوم يومياً بتقديم عرض ترفيهي لزائري الحديقة، وهو العرض الخطير الذي يغامر فيه بحياته عن طريق وضع رأسه بين فكي التمساح.

9) خطاط الهليكوبتر
تنتشر هذه الوظيفة في بريطانيا وهي عبارة عن قيام اثنين من الموظفين المدربين بالركوب في طائرة هليكوبتر واستخدامها في تلوين أسلاك الضغط العالي الكهربائية. ومن أجل تأمين أنفسهم يرتدي أولئك الموظفين بدلات خاصة تحميهم من التيار الكهرباء العالي والخطير.

10) منظف زجاج ناطحات السحاب
هو الشخص المسؤول عن تنظيف الزجاج الخارجي لناطحات السحاب، وهي مهنة تتطلب أعصاب من حديد لكي تتحمل الموقف وأنت معلق في الهواء وعلى ارتفاعات عالية.

 

 

التعليقات()

Thumbnail
aseer1975 #1 ديسمبر 08, 2010 11:44

ههه افضل من البطاله

Thumbnail
Da7oom Alghamdi #2 ديسمبر 08, 2010 12:54

.. الله الحافظ .,,