Rss

أخطر 10 عصابات في السجون الأمريكية

Large

نظراً لارتفاع عدد نزلاء السجون في جميع أنحاء العالم، فقد اتسعت عصابات السجون حجماً ومدى، وفي الوقت الحاضر تشكلت"في بعض الأماكن " منظمات إجرامية كبرى، لها القدرة على إثارة حلقات واسعة من العنف المسلح خارج أسوار السجون وداخلها.


وتحولت السجون، عملياً، إلى مراكز لتجنيد المجرمين وتدريبهم وعلى سبيل المثال قد استخدمت عصابة باريو إزتيكا، في ولاية تكساس، نظام السجن بوصفه قاعدة فعالة للقيام بعمليات إجرامية، وأقامت روابط عمل كبيرة مع كارتل خواريز تاجر المخدرات في المكسيك، واقترفت جرائم قتل بالتعاقد على جانبي الحدود، وعملت على تنظيم عملية توزيع المخدرات في حال دخلوها إلى الأراضي الأميركية عبر السيطرة على عصابات صغيرة في الشوارع.

وفيما يلي نستعرض أخطر 10 عصابات داخل السجون الأميركية.

Large
10

الأخوية الآرية

تشكلت عصابة الأخوية الآرية رداً على سيطرة الزنوج على الحياة داخل السجون الأميركية. ومع بداية الثمانينيات أصبحت هذه العصابة التي تضم في عضويتها السجناء البيض داخل السجون الأميركية كياناً منظماً يدير نشاطه داخل السجون وخارجها. ظل الأمر خفياً بعض الشيء إلى غاية التسعينيات عندما وقعت مواجهة عنيفة بين أعضاء عصابة "الأخوية الآريّة" وبين أعضاء عصابات الزنوج داخل سجن لويسبورج الفيدرالي حينها فقط أعلن زعماء العصابة الحرب رسمياً على الزنوج. وكشفت التحقيقات تورط هذه العصابة في عدد كبير من جرائم تهريب المخدرات وتجارتها بالتعاون مع عائلة جامبينو للجريمة المنظمة بعد أن تم اتهامهم رسمياً بالاشتراك في 32 جريمة، لكن التحقيق المتواصل في هذه القضية المعقدة كشف النقاب عن معلومات شديدة الأهمية تشير إلى أن قيادة هذه العصابة لديها قوائم بأسماء رجال الأعمال وتجار المخدرات الكبار الذين يتمتعون بنفوذ كبير.
Large
9

فاميليا نوسترا

عصابة فاميليا نوسترا لديها دستور مكتوب، قواعد معروفة وهيكل لقيادة المنظمة. شكلت في سجن فولسوم الرسمي عام 1968، وأقيمت في الأصل على أنها قوة يمكنها أن تحارب الظلم القائم للمافيا المكسيكية المهيمنة تقليدياً. وتقوم بعدة عمليات منها المخدرات أو الدعارة، وتعمل داخل السجن كما كان لها علاقات مع أعضائها في الخارج، ويجب أن يكون جميع الأعضاء من أصل لاتيني، ويستغرق تجنيد أعضائها ما لا يقل عن سنتين لكي يثبت كل عضو شخصيته فيها وإمكانياته، وبسبب طول هذه العملية يتم تجنيد المدانين بجرائم خطيرة للغاية، مثل القتل أو السطو المسلح.
Large
8

المافيا المكسيكية

بدأت نشاطات المافيا المكسيكية منذ 1950 وتعتبر من أقوى عصابات المافيا سطوة وانتشاراً في السجون الأميركية حيث يقوم أعضاؤها بحماية بعض السجناء المستهدفين من قبل ضباط شرطة السجون، ويقومون أيضاً بحماية السجناء المستهدفين من سجناء مثلهم بأجر ويقومون بعمليات تصفية ضمن السجون، وأيضاً يقومون بعمليات ابتزاز واتجار وترويج المخدرات وعدد أعضاءها داخل الولايات المتحدة يبلغ 30 ألف عضو ويمكن التعرف عليهم من خلال وشوم يقومون برسمها على أجسادهم تتضمن عبارات بالمكسيكية أو رموز مكسيكية كسكاكين متقاطعة، ويقال إن هناك 150 عضو موزعين داخل السجون الأميركية لديهم سلطة للقتل ولقيادة مجموعات أدنى منهم كمساعدين لهم ضمن السجون لتنفيذ أوامرهم من أحكام التصفية وجباية الإتاوات وتأتي قوة هذه العصابة من خلال ضريبة الحماية التي يقومون بفرضها على كافة السجناء ومن يرفض الدفع يتم قتله.
Large
7

عائلة الغوريلا السوداء

أسس عصابة عائلة الغوريلا السوداء جورج جاكسون في عام 1966 في سجن سان كوينتين في ولاية كاليفورنيا. وكانت هذه العصابة أكثر العصابات المناهضة "سياسياً" من بين العصابات الرئيسية في السجن. تم تشكيلها بوصفها منظمة ماركسية ثورية لها أهداف معلنة للقضاء على العنصرية والنضال من أجل الحفاظ على الكرامة في السجن، والإطاحة بحكومة الولايات المتحدة. ويجب أن يكون جميع الأعضاء من السود. ويجب على الأعضاء رسم الوشم، وعلى الرغم من إنها شهدت انخفاضاً في الانضمام لها إلا أنها عادت مؤخراً واكتسبت قوة كبيرة ونمواً بسبب انحيازها لعصابات أخرى.
Large
6

‏Mara Salvatrucha MS-13

عصابة ‏Mara Salvatrucha MS-13 المعروفة باسم "مارا سلفاتروتشا" أو "إم إس ـ 13"، وتنشط تلك العصابة في ثلاثين ولاية أميركية وفي أميركا الوسطى وأفراد هذه العصابة متورطون في عمليات قتل واغتصاب وتهريب وتجارة مخدرات وتجارة بالبشر عبر الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة وأفرادها في واشنطن أكثر من 100 ألف عضو. وفي ديسمبر الماضي، أنشأ مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) قسماً خاصاً لتولي أمر هذه العصابة وهو يستعد لفتح مركز وطني لجمع المعلومات الاستخباراتية عن جميع العصابات الناشطة في الولايات المتحدة. ومن شروط هذه العصابة أن من ينتمي إليهم ويخونهم يقتل ولم يستطع FBI جمع أية معلومات عن رئيس ا