Rss

أشهر أفلام الجاسوسية العربية

Large

حينما يتحول البشر إلى سلاح، فهذا يعني في الغالب أنه جاسوس، والسينما العربية، والمصرية خصوصاً، لها نصيب الأسد في هذا الشأن، بسبب تاريخها السين



اقرأ أيضا :
أقوى أفلام الجاسوسية
مشاهير تألقوا في أدوار الجاسوسية
أشهر 8 جواسيس في العالم

Large
1

ولاد العم

"شريف منير" ضابط بالموساد مسؤول عن تكوين شبكة جاسوسية لتنفيذ اغتيالات في مصر، يتزوج بفتاة مصرية (منى ذكي) دون أن يخبرها بحقيقته، ثم يهرب معها رغماً عنها إلى إسرائيل ويهددها بحرمانها من أولادها إذا ما فكرت في العودة، فترسل المخابرات المصرية ضابط (كريم عبد العزيز) لكشف نوعية المعلومات التي حصل عليها وإعادة الزوجة المخدوعة للقاهرة بصحبة طفليها.
Large
2

الصعود إلى الهاوية

من بطولة "مديحه كامل" و"محمود ياسين" و"جميل راتب" و"عماد حمدي" و"تيسير فهمي"، وهو مقتبس عن قصة حقيقية، ويحكي عن الجاسوسة "هبة سليم"، وهو اسمها الحقيقي، التي أوقع بها ضابط المخابرات العامة المصرية "رفعت جبريل".
Large
3

الجاسوسة حكمت فهمي

من إنتاج 1994، ويحكي عن "حكمت فهمي" (نادية الجندي) راقصة مشهورة في الأربعينيات تقوم بجولات فنية خارج مصر وتتعرف على شاب تظن أنه مصري لأنه يتحدث العربية اسمه "حسين جعفر" (فاروق الفيشاوي) يتضح فيما بعد أنه أحد الضباط الألمان المكلفين بالتجسس على تحركات الجيش البريطاني في مصر أثناء الحرب العالمية الثانية.
Large
4

جريمة في الحي الهادئ

من إنتاج عام 1967، يحكى قصة اغتيال اللورد "موين"، وزير المستعمرات البريطاني، علىَ يد إحدى العصابات اليهودية، ويتولى ضابط المباحث "أحمد عزت" (رشدي أباظة) التحقيق في القضية.
Large
5

مهمة في تل أبيب

من بطولة "نادية الجندي" و"كمال الشناوي" ومن إنتاج عام 1992، ويحكي قصة "آمال" التي كانت جاسوسة لحساب إسرائيل ولكنها تندم فتقرر العودة وتلجأ إلى السفير المصري ليحدد لها موعد مع رئيس المخابرات المصري، ويتفق معها أن تكون عميلة مزدوجة ويطلب منها السفر إلى "تل أبيب".
Large
6

إعدام ميت

يُحكم على "منصور" (محمود عبد العزيز) بالإعدام لتخابره مع إسرائيل وذلك قبل حرب أكتوبر، ولكن يتم تكليف ضابط مخابرات (فريد شوقي) بالتحقيق في الأمر ويقرر وضع خطة بإحلال الضابط المصري "عز الدين" بدلاً من "منصور" مستغلاً الشبه الكبير بينهما حتى يتمكن من الحصول على معلومات وأسرار إسرائيلية.
Large
7

فخ الجواسيس

من إنتاج عام 1992، تنشأ "داليا" (هالة صدقي) حاقدة على نظام الحكم الذي أمم ممتلكات والدها وتسبب في موته بحسرته، ويتم استدراجها في "أثينا" لتعمل جاسوسة إسرائيلية، ولكن يتعقبها رجل مخابرات مصري ليكشف أمرها ويحاول استدراجها لتكون عميلاً مزدوجاً.
Large
8

أريد حباً وحناناً

من إنتاج عام 1978، تتردد "منى" (ميرفت آمين) في قرار زواجها من "حسين" (نبيل نور الدين) بسبب عودة حبها الأول "سمير" (عادل أدهم) من الخارج، ولكن يتضح أن "سمير" جاسوس إسرائيلي فتقرر مساعدة الوطن بالقبض على شبكة التجسس التي يقودها.
Large
9

فتاة من إسرائيل

عرض عام 1996، بطولة "محمود ياسين" و"رغدة" و"خالد النبوي" و"حنان ترك"، ويحكي عن مدرس تاريخ كان لديه ولدان، الأول سقط شهيداً في حرب 1967، والآخر يقوم بإنقاذ فتاة من الغرق، فتقع في حبه وتود أن تتزوجه، ولكنه يعرف أنها إسرائيلية وأباها من أساتذة الجامعة في إسرائيل.
Large
10

48 ساعة في إسرائيل

يدور الفيلم عن الصراع بين المخابرات المصرية والإسرائيلية قبل حرب 73 حيث تنتظر "أمل" (نادية الجندي) عودة أخيها من اليونان، وعندما يتأخر تقرر السفر إلى هناك للاطمئنان عليه، ولكنها تكتشف أنه تم خطفه من الموساد لامتلاكه معلومات عنهم وعن خططهم.

التعليقات()

Thumbnail
ثــــــائــــر 回會回 #1 ديسمبر 16, 2013 14:28

فتاة من إسرائيل

ارسل التعليق

برجاء تسجيل الدخول أولا

احدث التعليقات

Three_sixty

لذين يتابعون صورها 13 ملوين و300 ألف شخص. << ريهانا << اللي يكتب الموضوع طلسم

3
Three_sixty

وين الحب ف الموضوع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ -_-

2
Three_sixty

good

12
Three_sixty

ufc undisputed

3
Three_sixty

ما اعتقد راح البسها اذا اخذتها خخخ

2