Rss

أغرب الشخصيات الحقيقية التي تم تجسيدها سينمائيا

Large

أشخاص من الواقع تم تجسيدهم على السينما بشكل مباشر، أو مجرد اقتباس من شخصيتهم.

 

أحياناً يقف المؤلفون منبهرين أمام شخصية في الواقع، ليس شرطاً من باب الإعجاب، ولكن لأنها غريبة أو ذات أفعال مجنونة متناقضة تمثل ما يبحث عنه أي مؤلف في خياله، لكن لماذا يجهدون أنفسهم بينما هذه الشخصيات موجودة أمامهم بالفعل.

 

 

اقرأ أيضاً:

النساء الأكثر إثارةً في 2013

أفلام آكشن على خطى Die Hard

أقوى أفلام الخيال العلمي لعام 2013

Large
1

المتأنق من فيلم The Big Lebowski

فيلم الأخوين "كوين" المستوحى من حياة المتأنق "جيف دود" مروج ومنتج الأفلام السينمائي والذي كان ضمن مجموعة "سياتل السبعة" التي تم سجنها بعد الاحتجاج على أعمال العنف في حرب فيتنام، كان "دود" شخصية غريبة ومولع بشرب الممنوعات الروسية. لعب دوره "جيف بريدج".
Large
2

"إيد جين" من فيلم Psycho

أبدع لنا المخرج "هيتشكوك" في قصة حياة المجرم النفسي "إيد جين" في فيلم Psycho الذي حقق شهرة عالمية في وقتها، وهو مأخوذ من رواية بنفس الاسم فسرت حياة "إيد" الذي كان مهووساً بوالدته لدرجة أنه احتفظ بجثتها بعد أن ماتت وقام بقتل العديد من النساء وسلخ جلدهن ليضعه على والدته. قام بدور المجرم الممثل "نورمان بيتس" عام 1960.
Large
3

"ميشيل فيلبوتس" من فيلم 50 First Dates

قامت الممثلة " درو باريمور" بدور " لوسي ويتمور" في فيلم 50 First Dates المستوحى من حياة "ميشيل" فيلبوتس" التي عانت من إصابات في الدماغ في حادثين منفصلين بالسيارة، ما نجم عنه أنها غير قادرة على تذكر أي شيء حدث لها في الأيام السابقة للحادثة والتي حاول زوجها طيلة 31 عاماً أن يساعدها كي تتذكر نفسها وتتذكر حياتهم سوياً.
Large
4

"فرانك أباجنيل" من فيلم Catch Me if You Can

إحدى روائع المخرج "ستيفين سبيلبيرغ" والذي استوحى فيه قصة حياة "فرانك أباجنيل" الذي بدأ من سن 16 في تزوير الشيكات ليجني ثروة قدرها 2.5 مليون دولار خلال 5 سنوات، والذي تمكن من انتحال شخصية طبيب وطيار ومحامي ووكيل سجن وكذلك محامي وهرب من الشرطة مرتين، وبعد القبض عليه، استعانت به المباحث الفيدرالية نظراً لمهارته القوية. قام بأداء الدور في الفيلم الممثل العبقري "ليوناردو دي كابري".
Large
5

الإخوة المجانين من فيلم Dead Ringers

نجح الممثل "جيرمي ايونز" في لعب دور ثنائي للتوأمين "إليوت" و"بيفرلي مانتل" الطبيبان المجنونان اللذان تشاركا كل شيء في حياتهم حتى النساء، الفيلم مبنى على رواية بعنوان Twins والتي تحكي قصة حياة التوأمين "ستيوارت" و"سيريلماركوس".
Large
6

"ديف توسيشي" من سلسلة أفلام Dirty Harry

سلسلة أفلام Dirty Harry للنجم "كلينت إيستوود"، تدور عن حياة المحقق سيئ السمعة "هاري كالهان"، وهي شخصية مقتبسة عن المحقق "ديق توسيشي" الذي اشتهر بتحقيقه القذر في جرائم القتل بـ"سان فرانسيسكو".
Large
7

"وايتي بوغلر" وفيلم The Departed

لعب الممثل العبقري" جاك نيكلسون" دور رجل المافيا القوي "فرانك كوستيلو" الذي حير رجال شرطة ولاية "ماساتشوستس". "فرانك كوستيلو" شخصية حقيقية ولكن باسم "وايتي بوغلر"، وهو المجرم الخطير الذي كان من كبار تجار المخدرات وعمليات المقامرة غير المشروعة في "بوسطن".
Large
8

"روكي بالبوا" في سلسلة أفلام Rocky

بالطبع يعرف الجميع "سيلفيستر ستالوني" الذي أبدع لنا في سلسلة أفلام الملاكمة الرائعة بدور "روكي بالبوا" والتي تحكي قصة حياة العديد من الملاكمين العمالقة مثل "روكي ماركينو" و"جاك لاموتا" وراي روبينسون"، ولكن يبقى "تشاك ويبنر" أكبر مصدر إلهام لـ"سيلفستر" في هذه الأفلام.
Large
9

"كيم بيك" من فيلم Rain Man

فيلم من العيار الثقيل، يجسد فيه الممثل "داستن هوفمان" شخصية "رايموند"، الشخص المصاب بالتوحد والذي يمتلك ذاكرة ممتازة وكذلك مهارات في الرياضيات لا يملكها الجميع، كانت القصة الحقيقية مستوحاة من حياة "كيم بيك" والتي كانت بعنوان Megasavant.
Large
10

"مهران كريمي ناصري" من فيلم The Terminal

"مهران كريمي ناصري" هو الشخصية الحقيقية التي دارت حولها فيلم The Terminal (جسد الدور "توم هانكس) علق في محطة مطار "كيندي" بعد أحداث أميركا مع إيران وضياع كل أوراقه التي تثبت جنسيته الأصلية، والذي ظل جالساً في المطار من عام 1998 حتى عام 2006 حتى سقط مريضاً ونقل إلى المستشفى.

التعليقات()

Thumbnail
ثــــــائــــر 回會回 #1 ديسمبر 31, 2013 00:29

Catch Me if You Can

Thumbnail
SumaiaMoh #2 يناير 03, 2014 20:00

50 First Dates

ارسل التعليق

برجاء تسجيل الدخول أولا

احدث التعليقات

Three_sixty

خطيه عاش للدور

2
Three_sixty

جمييل

1
Three_sixty

شكرا علموضوع

1
Three_sixty

لطفي دوبل كانون ( llotfi DK ) تضم 2,674,975 صفحة الشاب حسني ( Cheb Hasni ) تضم 2,363,681 م

31
Three_sixty

طالما فضاء يعني مش حلوة

1