Rss

جاغوار .. تاريخ ملكي من عشر سيارات

Large

القوة والفخامة والجمال هي الثلاث كلمات التي يجب أن تستخدمها عندما تصف سيارة شركة جاغوار الشهيرة، وهي الشركة التي أنتجت العديد من السيارات السريعة والرائعة من أجل أن تشارك في العديد من السباقات الشهيرة هذا إلى جانب سياراتها التي تتسم بالفخامة.

نقدم لكم أفضل 10 سيارات في تاريخ هذه الشركة العريقة.

Large
10

‏Jaguar XJ

‏تعد Jaguar XJ أفخم سيارات الشركة والتي بدأ إنتاجها منذ عام 1968 وحتى الآن، وآخر موديل منها يتميز بأنه يملك أربعة أبواب ويستطيع الوصول من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال وقت أقل من أي سيارة رياضية.
Large
9

‏Jaguar XK-R 175

‏Jaguar XK-R 175 تحفة فنية أنتجتها الشركة خلال العام الحالي 2011، وتملك هذه السيارة محرك بسعة خمسة لترات ينتج قوة تقدر بـ 500 حصان، وتم تزويد تلك السيارة تحديداً بمجموعة من المميزات والتي لن تجدها إلا في 100 سيارة أخرى من هذا الطراز الذي أطلق عليه "175".
Large
8

‏Jaguar D-Type

‏Jaguar D-Type سيارة ذات شكل غريب وأنتجت خلال خمسينيات القرن الماضي، وكانت مخصصة من أجل المشاركة في سباقات "Le Mans"، كانت تشتهر بأنها تملك مقعداً واحداً للسائق ولكن في فترة لاحقة أنتجت الشركة طرازات منها ما هو مزود بمقعد ثاني، وبيعت إحدى تلك السيارات النادرة في مزاد ووصل سعرها إلى 13.3 مليون ريال سعودي.