Rss

how

كيف تستعيد هاتف "أندرويد" المفقود؟

Large

فقدان الهاتف الجوال من أكثر المشكلات التي تواجه جميع مستخدمي الموبايلات، لكن هناك بعض الهواتف يمكنك إيجادها مرة أخرى عند فقدانها مثل الهواتف المدعومة بنظام التشغيل أندرويد، والتي ارتفعت مبيعاتها خلال الربع الثالث من عام 2010، وجاءت في المركز الثاني عالمياً بعد أن بيع منها 20.5 مليون جهاز. 

 

1) الاتصال بهاتفك أو إرساله رسالة 

إذا كنت فقدت هاتفك أندرويد يجب الاتصال به على الفور، وإذا لم تكن هناك إجابة نهائياً، أرسل رسالة قصيرة له ربما يراها أحد وينتبه لهاتفك، لأن أجهزة أندرويد تتميز بإصدار صوت عالي عند استقبال رسالة حتى لو كان الهاتف مضبوطاً على خاصية "صامت".

 

2) تتبع هاتفك من خلال هاتف آخر

هذه هي الطريقة الأكثر شهرة، بسيطة وسهلة، يمكنك اختيار رقم واحد من أفراد عائلتك أو أصدقائك لتحويل المكالمات إليه في حالة عدم الوصول إليك، في حين عدم الوصول إليك يتتبع الرقم الذي اخترته مكان الهاتف الذي تحمله ليصل إليك.

 

3) فكرة جديدة في هاتف أندرويد

إذا كان هاتفك أندرويد مصمماً على الوضع الصامت، وتركته في مكان ما ولا تتذكر مكانه، بالتأكيد لن تسمع صوته عندما تتصل به، لكن مع هاتف أندرويد يمكنك إرسال رسالة قصيرة تلغي نظام "صامت" ويبدأ بالرنين تدريجياً حتى تصل لمكانه.

 

4) تطبيق حماية أندرويد من السرقة

يمكنك تحميل تطبيق جديد خاص بهواتف أندرويد، يساعد هذا التطبيق على تحديد مكان الهاتف بالضبط عند سرقته أو فقدانه في مكان ما.

 

5) العثور على أندرويد عن طريق الشريحة

إذا كنت فقدت جهاز أندرويد وبه شريحة جديدة، يمكنك تتبع الهاتف بالبحث عنه عبر تطبيق iTag الجديد، حيث يحصل على عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك ورقم هاتفك، ليبدأ في تتبع الهاتف حتى العثور عليه.

 

6) اكتب رقم هاتفك على جهاز أندرويد 

يجب عليك أن تكتب رقم الهاتف على ظهر جهازك أندرويد  من خلال الكتابة على قطعة من الورق ولصقها على ظهره، عندما يجده أي شخص ربما يعاود الاتصال بك معيداً لك الجهاز. 

 

7) اكتب رسالة مسجلة على هاتفك 

يجب عليك كتابة رسالة في سجل الرسائل على هاتف