Rss

أشهر 10 أفلام أمريكية صُورت في بلدان عربية

Large

 

تحظى الدول العربية باهتمام صنّاع الأفلام في هوليوود، والذين يتجهون إلى الصحارى العربية لتصوير مشاهد معينة حتى وإن كان المكان في الفيلم يدل على منطقة أو بلد آخر.

إليكم قائمة بأشهر 10 أفلام صورت بعض مشاهدها في البلدان العربية.

Large
1

Transformers: Revenge of the Fallen 2009

تدور أحداث الجزء الثاني من فيلم الإثارة والأكشن والحرب بين الآلات القادمة من الفضاء في مدن مصرية وأردنية، وقد تم تصوير الفيلم في منطقة الأهرامات والصحراء المجاورة لها والأقصر في مصر، ومدينة البتراء والبحر الميت ووادي رام في الأردن. ورغم أن الأحداث جميعها تدور داخل مصر في الفيلم، إلا أن الانتقال السريع بين هذه المدن في مكان واحد جعل معظم الجمهور العربي يشعر بالسخرية من الأحداث.
Large
2

Fair Game 2010

فيلم آخر يتناول حرب العراق والبحث عن أسلحة الدمار الشامل، ولكن من منظور مختلف يؤدي إلى اكتشاف العكس. ونظراً لأن موضوع الفيلم يخص المنطقة العربية، فقد تم تصوير عدد من المشاهد في مصر والأردن، هذا إلى جانب تصوير مشهد في جامعة القاهرة، ويشارك في الفيلم الممثل خالد النبوي في دور عالم نووي عراقي، يساعد البطلة عميلة الـ "سي آي أي" في كشف الحقيقة قبل الحرب على العراق.
Large
3

Wall Street: Money Never Sleeps 2010

الفيلم الأشهر هذا العام، والذي تدور أحداثه في عالم المال الأمريكي وأشهر الشوارع المالية في العالم "وول ستريت"، والذي يضم البنك المركزي العالمي وأهم البنوك في الولايات المتحدة والعالم، إلا أن بعض المشاهد في الفيلم صوّرت في دبي، لإظهار مدى تداعي الأزمة المالية العالمية على الأسواق المالية في الدول العربية.