Rss

أفضل 10 تمارين لتقوية عضلات الساقين

Large

تتنوع تمارين الساقين لأكثر من 100 تمرين، فإذا كنت تبحث عن تقوية ساقيك بشكل قوي فعال، إليك أقوى 10 تمارين لتقوية هذه العضلات

 

1) Lunges 

الوقوف مستقيماً، ثم اتخذ خطوة كبيرة للأمام بقدمك اليمنى، ثم اهبط بقدمك اليمنى على الأرض، بحيث تكون قدمك اليسرى منحنية بزاوية 90 درجة، وتأكد من أن ركبتك وراء أصابع قدميك، وأن ساقك اليمنى تكون مستوية مع الأرض تماماً، ثم عد لوضعك المستقيم مرة أخرى، كرر هذا التمرين لثلاث أو أربع مجموعات في كل مجموعة قم بأداء هذا التمرين 8-12 مرة.

 

2) Calf raises

قف على أصابع قدميك مشدودة لثوان معدودة، ثم عود ببطء مرة أخرى لوضعك الطبيعي، قم بهذا التمرين ما بين ثلاث لأربع مجموعات، كل مجموعة 8-12 مرة، ويعمل هذا التمرين على تقوية العضلات الخلفية للأرجل.

 

3) Leg curls

اصعد على كرسي (Leg curls) لتمارين العضلات الخلفية للأرجل، قم بوضع آلة الجهاز فوق كعبك وأنت مستلقي على بطنك، ثم قم بثني ساقيك، محاولاً جلب قدميك تجاه الأرداف، ثم عد ببطء لأسفل، كرر التمرين ما بين ثلاث لأربع مجموعات، كل مجموعة 8-12 مرة.

 

4) Leg extentions

الجلوس على كرسي Leg extentions أو امتداد الساقين، بعد الجلوس قم بثني الركبتين وضعهم خلف وسادة القدم على الساقين، ثم قم برفع ساقيك للأعلى حتى تكون متوازية مع مستوى جسمك وأنت جالس، ثم ارجع للوضع الطبيعي مرة أخرى ببطء، كرر التمرين ما بين ثلاث لأربع مجموعات، كل مجموعة 8-12 مرة.<