Rss

how

كيف تفوز على خصمك في مباراة شطرنج؟

Large

تستلزم لعبة الشطرنج والتي تعتبر من أرقى وأروع الألعاب الاستراتيجية الحقيقية، التخطيط الجيد والإعداد المسبق للفوز على الخصم بسهولة وذكاء في نهاية اللعبة، تعرف على هذه التسع خطوات كي تستطيع الفوز على خصمك.


1) انشر قطع فريقك
ضع جميع القطع الخاصة بك في أماكن منتشرة متميزة في بداية اللعبة، ولا تركزها في قطعة واحدة حتى لا تخسر سريعاً، كما يمكن الاستعانة ببعض الموسوعات أو اسطوانات الـ DVD، لمعرفة أفضل فتحات التحرك في بداية لعبة الشطرنج.

2) قطع حماية
يجب أن تحمي أي قطعة عند تحريك القطعة التي أمامها على رقعة الشطرنج، ولا تحرك القطع الخاصة بك للصف الرابع أو ما بعده في البداية إلا إذا تمكنت من الحصول على خطة الهجوم وتعمل على تنفيذها.

3) العب على نطاق واسع
العب على نطاق واسع وفق القواعد الخاصة بك، وتحرك على الساحة وأنت مدرك جيداً حين تضع القطعة في هذا المكان ما هي السيناريوهات المحتمل حدوثها بعد وضعها في هذا المربع.

4) القلعة (Castle)
لا تستخدم نهائياً القلعة في بداية اللعبة واتركها لنهاية المباراة كي تحمي الملك.

5) اعتمد على الحصان
اعتمد على الحصان في بداية اللعبة لإرباك الخصم، خاصة إذا أكلت به أي قطعة في الجولات الأولى من المباراة.


6) الهجوم عندما تصبح جاهزاً
قم بالهجوم على الخصم إذا كنت على استعداد تام للتعامل مع الهجوم المضاد، أي تضع سيناريو لخطة هجوم في عقلك تعمل على تنفيذها.

7) استخدام الجنود في وقت الخطر
استخدام الجنود لمنع عدوك، والدفاع عن القطع الأكثر أهمية عندما تكون في خطر.

8) انتظر لاستخدام الملك
لا تستخدم الملك إلا في الوقت المناسب، ولا تحركه إلا في وقت الخطر فقط، وبخطوات محسوبة مقدرة.

9) امتلاك خطة
امتلاك الخطة في لعبة الشطرنج، يعد سلاحاً رئيسياً للفوز في النهاية، حيث تساعدك الخطة على تنفيذ التحركات وفقاً لها لتفوز في النهاية على الخصم.

 

التعليقات()

Thumbnail
MidoSh #1 ابريل 29, 2011 17:23

ما فهمت