Rss

أكثر أفلام الزومبي إثارة

Large

عرض فيلم Shaun of the Dead للمرة الأولى في السينما البريطانية والأميركية عام  2004، وقد بلغت ميزانية إنتاج الفيلم 4 مليون دولار، بينما تجاوزت إيراداته 31 مليون دولار.

وقد حصل الفيلم على جائزة Saturn Award  لأفضل فيلم رعب عام  2005، وجائزة Bram Stoker Award  لأفضل سيناريو عام  2005، كما اختاره المخرج كونتين تارانتينو كواحد من أفضل ٢٠ فيلماً تم إنتاجهم في السينما منذ عام 1992 حتى الآن.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي ومرعب حول شخص يسعى إلى استعادة البهجة لحياته من خلال استعادة صديقته، وإصلاح علاقته بأمه، والتعامل مع مجتمع كامل عاد من الموت لالتهام الأحياء.

الفيلم من تأليف سيمون بيج وإدغار رايت، وإخراج إدغار رايت.نيل لابوت وأنطوني، ويشارك في بطولة الفيلم كل من سيمون بيج في دور شون، وكيت آشفيلد في دور ليز، ونيك فروست في دور إد، ولوسي ديفز في دور ديان، وديلان موران في دور ديفيد، ونيكولا كاننغهام في دور ميري، وأرفيند دوشي في دور نيلسون.

 

شاهد فيلم Shaun of the Dead يوم 16 مايو الساعة 10 بتوقيت السعودية على قناة MBC Action.

 

وإذا كنت من محبي أفلام "الزومي"، إليك القائمة التالية عن أكثر أفلام الزومبي إثارة:

Large
1

‏Shaun of the Dead

فيلم ‏Shaun of the Dead، ليس كأي فيلم زومبي، حيث يُصنف بأنه فيلم رومانسي كوميدي مع الزومبي، بشكل يجعله من أكثر أفلام الزومبي طرافة وإمتاعاً.
Large
2

Night of the Living Dead

‏كل أفلام الزومبي التي صُنعت بعد فيلم Night of the Living Dead، تدين له بشكل أو بآخر، حيث أنها استوحت منه بعض الأشياء التي وردت به. تقوم الأم الزومبي بقتل ابنتها، ويحدث القتل بالفيلم عن طريق خلع الرأس أو تحطيم الدماغ.
Large
3

‏Dawn of the Dead- 2004

يعد فيلم ‏Dawn of the Dead، من أروع أفلام الزومبي بمشهده الافتتاحي للفتاة الصغيرة المتفرد. والزومبي في هذا الفيلم أسرع وأكثر جوعاً عن أمثالهم في الأفلام الأخرى.
Large
4

‏The Evil Dead- 1981

فيلم ‏The