Rss

أقوى 10 أسلحة في الحرب العالمية الثانية

Large

تعد الحرب العالمية الثانية أكثر الحروب الدموية في تاريخ البشرية، إذ مات الملايين حول العالم بسببها، جراء استخدام أسلحة بسيطة غير مدعمة بالتقنيات المتطورّة المتوفرة في أسلحة اليوم، مثل هذه القائمة التي تضم أشهر أسلحة هذه الحرب:

Large
1

Karabiner 98K

Karabiner 98K بندقية رائعة كان يستخدمها الجيش الألماني وظل ينتجها حتى استسلمت ألمانيا عام 1945، واعتبرت أفضل البنادق في الحرب العالمية الثانية، وأصر الجيش الألماني على استخدامها لأنه كان يهدف إلى تخفيف حمولة الجندي وهي تتميز بوزنها الخفيف.
Large
2

M1 Carbine

استخدم الجيش الأميركي بندقية M1 Carbine، وكانت من بين العوامل الأساسية التي ساعدته على تحقيق العديد من الانتصارات في المعارك التي خاضها أثناء الحرب العالمية الثانية، ولم تكن قوية ولكنها خفيفة وصغيرة ومن الممكن أن تحمل بيد واحدة، وأنتجت الحكومة الأميركية ستة ملايين بندقية من ذلك النوع أثناء فترة الحرب. وما تزال تلك البندقية تستخدم حتى الآن من قبل المدنيين والعسكريين.
Large
3

MP40

من بين المدافع الرشاشة الألمانية التي اشتهر بها الجنود الألمان في الحرب العالمية الثانية MP40، وكانت دائماً مع الجندي المظلي، وكانت مفيدة في حرب الشوارع التي دارت على أرض روسيا، فهي تتمتع بالقوة والدقة وطول مدى طلقاتها. واعتبرت أفضل المدافع الرشاشة في الحرب العالمية الثانية.
Large
4

القنابل اليدوية

من بين الأسلحة المتميزة التي ظهرت خلال الحرب العالمية الثانية كانت القنابل اليدوية الصغيرة والتي كان من السهل تفجيرها في أي مكان ترغب فيه، وقد قامت كل من أميركا وألمانيا بصناعة قنبلة ولم يكن استخدامها سهلاً فقد تسببت في ضرر كبير في جسم الإنسان وتحتاج إلى وضع صعب للغاية في قلب المعركة لا يحل إلا بتلك القنابل الصغيرة والمؤثرة.
Large
5

The Sten Gun

بعد أن تلقت بريطانيا هزيمة قوية من ألمانيا عام 1940 في الحرب العالمية الثانية قررت أن تطور أسلحتها وخاصة ذلك المدفع الرشاش The Sten Gun الذي لم يكن سلاحاً مميزاً على الإطلاق ولكن الميزة الوحيدة له هي أنه في المسافات القصيرة يتسبب في دمار بالغ ومن السهل تجميعه، وقد فاد هذا المدفع الرشاش القوات البريطانية في تحقيق نجاحاً كبيراً في المعارك على الحدود.
Large
6

Luger PO8

من الغريب أن نصف سلاح مميت يملك شكلاً جميلاً، ولكن هذه هي الحقيقة فيما يخص المسدس الألما