Rss

hot

جولة على أروع 10 مناظر في العالم

Large

إذا كنت ترغب في مشاهدة مناظر طبيعية أو مناظر مختلفة لم تراها من قبل من أجل تصويرها والاستمتاع بها، تعرف على أروع 10 مناظر طبيعية قد تعطي لنظرك رؤية لن تنساها طوال عمرك.

Large
1

الشفق القطبي الشمالي

الشفق القطبي الشمالي ويسمى باللغة الإنكليزية "أوروا" وهو وهج ساطع يحدث في السماء ليلاً عندما تتلاحم الجسيمات، وتدخل الغلاف الجوي العلوي للأرض من الغلاف المغناطيسي، وهو مزيج من الألوان الخلابة التي تتشكل على القطبين الشمالي والجنوبي للكرة الأرضية ويعرف أيضاً بالأسماء التالية الفجر القطبي أو الأضواء الشمالية لكن أشهرهم الشفق القطبي الشمالي، وهو من الظواهر الجميلة التي تضفي البهجة على ناظرها.
Large
2

سقف كنيسة سيستين

ربما لا يسمع الكثير عن سقف كنيسة سيستين في روما، ويعتبر مايكل أنغلو، هو مصمم سقف هذه الكنيسة، في عصر النهضة الأوروبية، حيث يمتلئ السقف بلوحات الفنان الرائع أنغلو، وتصبح بالفعل جزءاً من السطح، وكانوا أكثر من 400 لوحة فنية رائعة، إنها بالفعل متميزة فكرتها مختلفة رائعة منذ قرون ماضية.
Large
3

كوكب الأرض من الفضاء

للأسف الكثير من الناس لن يستطيعوا رؤية سطح الأرض من الفضاء مباشرة، ولكن هناك صوراً عالية الدقة تعرض صورة الأرض من الفضاء الخارجي، عن طريق الأقمار الصناعية، أول صورة لكوكب الأرض من الفضاء الخارجي تم التقطاها باللونين الأسود والأبيض بواسطة كاميرا فيلم 35 ملم في عام 1947، ثم حلق رواد الفضاء فوق سطح الأرض في الفضاء الخارجي، وكان يوري غاغارين أول رجل يطير إلى الفضاء الخارجي بعد 14 عاماً من التقاط الصورة.
Large
4

جزر غالاباغوس تحت الماء

نتثرليست تشارلز داروين لم يكن يعرف ما كان يحصل في الاستكشاف الأول لجزر غالاباغوس كجزء من رحلة مدتها خمس سنوات لرسم المنطقة لصالح البحرية الملكية في ساحل الإكوادور في أميركا الجنوبية، اكتشف داروين وجماعته مئات وآلاف الأنواع الجديدة التي جمعت من عينات من النباتات والحيوانات التي تعيش هناك، منذ ما يقرب من 200 عاماً في وقت لاحق، واكتشف جزراً رائعة تحت الماء وبها كائنات يمكن أن تعيش فوق سطح البحر.
Large
5

الحديقة الوطنية الجليدية

الحديقة الوطنية الجليدية في ولاية مونتانا، تقع بطول 1174 من مسارات المشي بها لمسافات طويلة في جميع أنحاء الحديقة، ومن المعروف أن الحديقة تمتلئ بالبحيرات المعزولة في جبال الألب، بالإضافة إلى الحياة البرية الوفيرة بها، بطبيعة الحال، هذا إلى جانب الأنهار الجليدية، والتي ساعدت في تشكيل التكوينات الصخرية منذ 10 آلاف سنة مضت.
Large
6

أعلى جزء في ماتشو بيتشو

كانت أطلال الإنكا في ماتشو بيتشو موضع بحث وتكهنات منذ اكتشافها في 1911، في حين عرف أنها تنتمي لمدينة بيرو "المدينة المفقودة من الإنكا" فوق وادي "Urubamba"، ومنذ اكتشافها عام 1911، ظلت تتراكم أنقاض الطبقات الحجرية، ولا أحد يعرف لماذا بنى شعب الإنكا هذه التحف المعمارية، وتقول بعض النظريات إنها استخدمت كوجهة لزيارة العتبات الدينية، أو استخدامها كمرصد فلكي.
Large
7

قمة جبل إيفرست

أعلى قمة جبلية في العالم، في نيبال الصينية، تشكلت قمة إيفرست منذ حوالي 60 مليون سنة مضت، وتعتبر أعلى قمة على كوكب الأرض بطول يبلغ 8850 متر، وبسبب الظروف الجوية الصعبة، نادراً ما يكمل المتسلقون مشوارهم لصعود القمة، لكن هناك الكثير ممن استطاعوا صعود القمة ووقفوا على أعلى نقطة بها.
Large
8

حافة غراند كانيون

تستضيف قمة غراند كانيون أكثر م