Rss

كيف تستغل الجينز القديم؟

Large

إعادة استخدام ملابسك القديمة وتدويرها أمر جيد من الناحية المادية كما أنه يحافظ على البيئة أيضاً، والجينز من أحسن الخامات التي يمكن استغلالها مهما قدم الزمن، لأنها نوع قوي من القماش، وإليك عدد من الأفكار الرائعة التي ستساعدك على استغلال الجينز القديم بشكل جيد.

 

1) مسّاكات للأوعية الساخنة: هي أفضل طريقة لإظهار مدى إطلاعك على الموضة، فلن تجد أفضل من الجينز لتقوم بعمل مساكات ستايل وأنيقة لأوعية المطبخ، ويمكنك أن تضيف إليها أيضاً خطوطاً من أقمشة أخرى لإعطاء لمسة خاصة.

 

2) لحاف رائع: يمكنك أن تصنع غطاءك بنفسك وبمختلف ألوان وأنواع الجينز لتحصل على لحاف قوي ومميز ومختلف عن الآخرين، ولا تنسَ أن تضع الجيوب بشكل ملفت لتكون بارزة.

 

3) أكياس معلقة لتخزين قطع القماش من أجل التنظيف: تستطيع أن تحول أرجل بنطلون الجينز إلى حقيبة توضع خلف أي باب أو تعلق في أي مكان وتخزن بها الأكياس البلاستيك لوقت الحاجة، أو تضع بها الفوط الصغيرة التي تستخدمها في التنظيف لاستخدامها عند الحاجة ثم تخزنها في مكان رائع.

 

4) حقيبة للظهر أو حقيبة صغيرة للكتب أو للشاطئ: بمقدورك تحويل بنطلون الجينز بسهولة إلى حقيبة تحمل فيها أشياءك الأساسية على الشاطئ، أو كتبك وأنت متأكد أنه لن يصيبها أي ضرر لأنها داخل قماش متين، كما تستطيع أيضاً أن تحوّل أكثر من بنطلون لحقيبة ظهر رائعة، وستجد طرق التحويل على مواقع إنترنت عديدة مع شرح للخطوات التي يجب عليك اتباعها.

 

5) استخدم الجينز القديم في عمل رقع على بنطلون جينز آخر: بذلك تحصل على بنطلون جديد ومميز وستايل ويعبر عنك وعن أسلوبك، وقد يتحول إلى موضة بين أصدقائك.

 

6) جينزك قديم ولكنك تحبه ولا تريد أن تتخلص منه، تعلم أن تغير في شكله دون أن تتخلص منه، يمكنك إضافة بعض الرسومات أو الأحجار أو خامات أخرى في أجزاء معينة لتطوّر جينزك القديم بشكل جديد.

 

7) Pimp my jeans موقع رائع يساعدك بأفكار عديدة على تغيير شكل الجينز الخاص بك والاستفادة منه عند انتهاء عمره الافتراضي، وقد يحولك هذا الموقع إلى فنان نظراً لتعلمك طرق عديدة فنية للتعامل مع الجينز.

 

8) استخدم الجزء العلوي من الجينز لتحويله لحقيبة رائعة أو حذاء مميز: فالحذاء الجينز جاذبية خاصة، ويمكنك أن تقوم بمزج بين قماش الجينز وأقمشة أخرى، ولكن في النهاية ستكون خامة الجينز هي التي تجذب الأنظار.

9) يمكنك أن تجعل خيال الفزاعة في المزرعة أو حديقة المنزل أنيقاً ومميزاً بإعطائه بنطلونك الجينز القديم، أو أن تلبسه لتمثال يصبح لعبة مفزعة بين أصدقائك في إحدى الحفلات.