Rss

الفوائد الـ10 للإقلاع عن التدخين

Large

لا يعرف المدخنون ما هي الفوائد الحقيقية عند الإقلاع عن التدخين، فإذا كنت مدخناً وتريد معرفة ذلك، إليك 10 فوائد تشعر بها عند الإقلاع عن التدخين.

1) التخلص من رائحة الدخان
من أكثر الأشياء المزعجة بالنسبة للمدخنين، ثبات رائحة الدخان على الملابس والشعر، وتسيء لهم رائحة الدخان عند المقابلات دائماً، فالإقلاع عن التدخين، يبعد عنك هذه الرائحة وتتخلص منها على الفور، ولا تحتاج لمزيد من المعطرات لتغطية رائحة التدخين.

2)  تقليل التجاعيد في الوجه
يسبب التدخين عادة زيادة التجاعيد في الوجه، وخاصة عند النساء، حيث يؤثر النيكوتين على الجلد، وأيضاً حرارة السيجارة الساخنة، بالإضافة إلى تقليل فيتامين A في الجسم والذي يحمل الأكسجين إلى سطح الجلد، مما يقلل الكولاجين والإيلاستين اللذين يعطيان الجلد نضارته.

3) توفير المال
الإقلاع عن التدخين يمكن أن يوفر لك المال، بشكل جيد، حيث أن تكلفة السجائر تزداد كل يوم، لفرض المزيد من الضرائب عليها كنوع من الضغط على المدخنين للإقلاع عنها.

4) تقليل أقساط التأمين
تستطيع من خلال الإقلاع عن التدخين أن تقلل قسط التأمين على حياتك، لأن أي وثيقة تأمين تفرق بين المدخن وغيره أثناء دفع قيمة التأمين، لأنها تضع في حسابها المخاطر التي يتعرض لها المدخن، على عكس أي شخص آخر.

5)  تحسين حاسة الشم والتذوق
أظهرت دراسات متعددة أن التدخين يميت حواس الشم والتذوق، فأغلب المدمنين يفتقدون لحاسة الشم والتذوق، فالإقلاع عن التدخين قد يحسن وظائف الفم والأنف، مما يجعل الشخص المقلع عن التدخين يستمتع بكل ما يتناوله من طعام.

6) الحصول على شكل أفضل
غاز أول أكسيد الكربون في السجائر يمنع الأكسجين من الوصول إلى الدم على المدى الطويل، كما يخلق مشكلات للصحة في قلب المدخنين على المدى القصير، ويعمل ذلك على تقليل ممارسة الرياضة والشعور بالإجهاد طوال الوقت، كما يؤدي إلى ضيق التنفس خلال الأنشطة اليومية، حتى عند صعود السلم، والأهم أن تجد وجهك مجهداً، لكن عند الإقلاع ستجد الأكسجين يصل إلى الدم بشكل جيد، مما يحسن شكلك العام.

7) انخفاض خطر الإصابة بالسرطان
يزيد التدخين من مخاطر الإصابة من سرطان الرئة، بالإضافة إلى سرطان المعدة والفم والحنجرة والكلى وغيرها، فإن 40 % من الوفيات تكون بسبب التدخين في الولايات المتحدة، فعن طريق الإقلاع عن التدخين ستقلل احتمال الإصابة بهذه الأمراض.

8) العائلة والأصدقاء
الإقلاع عن التدخين يجعل المقربين منك في العائلة والأصدقاء محببين لك أكثر، وخاصة الأطفال سواء أبنائك أو أبناء أقاربك، علماً بأن التدخين معهم يضر بهم، والذي يؤثر على كل من حولك لا يرغب في التدخين، وهم أكثر عرضة لمخاطر التدخين السلبي.

9) التحرر من الإدمان
يعتبر النيكوتين في السجائر مثل أي نوع يؤدي إلى الإدمان، فتجد أغلب المدخنين يدخنون السجائر بشكل منتظم على مدار اليوم، وقد يصبح الأمر إدماناً بالنسبة لهم، وربما يستيقظون في وقت متأخر من الليل من أجل تدخين سيجارة.

10) تحسين الصحة بشكل عام
الإقلاع عن التدخين يعمل على تحسين الصحة بشكل عام، وتتخلص من المخاطر الصحية التي يسببها التدخين على المدى الطويل، مثل الإصابة بالنوبات القلبية، والسكتة الدماغية وأمراض الجهاز التنفسي المزمنة، ويتم استبدال الأكسجين بأول أكسيد الكربون المدمر للصحة، فالإقلاع عن التدخين هو السبيل الوحيد لأي مدخن للتمتع بصحة جيدة.

 

التعليقات()

Thumbnail
جنات محمد #1 يوليو 11, 2011 15:26

عن نفسي بكره شئ اسمه التدخين

Small-image
AhmadAl-hammami #2 يوليو 12, 2011 02:36

td5eeen yaaaaak

Thumbnail
MoodiAhmed #3 يوليو 12, 2011 14:29

no good

Thumbnail
dzislamboy #4 يوليو 12, 2011 17:15

الحمد لله أننا لسنا من المدخنين........

Thumbnail
the funny man have fun #5 يوليو 14, 2011 16:58

الحمدلله

Small-image
فاطمةعبدالرحمنعبدالرحمن #6 يوليو 16, 2011 01:57

الحمد لله انا ما ادخن

Thumbnail
MmM #7 يوليو 22, 2011 17:18

كلام صحيح 100%

Thumbnail
7mayn alfr7an #8 سبتمبر 07, 2011 08:17

شنو بص انا ادخن

Small-image
hesham2000alaa #9 سبتمبر 10, 2011 04:03

الحمد لله ولا عمرى جربتها الا مره واحده

Thumbnail
kingsam413 #10 نوفمبر 06, 2011 10:46

لم و لا و لن .... أدخن في حياتي

Thumbnail
ثــــــائــــر 回會回 #11 مارس 16, 2012 16:00

المشكلة في ناس بيشتكو من الفلوس وما معهم يدفعو وبالنهاية مدمنين تدخين

ارسل التعليق

برجاء تسجيل الدخول أولا

احدث التعليقات

Three_sixty

بس عامر خان وتوم هانكس اللي يتشابهون ..

3
Three_sixty

وينه ذا الروك وينه جاسون ستاثام

5
Three_sixty

صوفيا كورتس

3
Three_sixty

wtf !!!! ahomo bomb!!!!!! wd thing toat aretardation

10
Three_sixty

الاجزاء الثلاثة حلوين ، بانتظار هاد الجزء

2